حظيت الخدمة التى أطلقتها مؤسسة «الوطن»، من أجل الصم والبكم، بإشادات واسعة من نجوم الفن، وتتمثّل فى ترجمة ملخصات المسلسلات التى تخوض ماراثون مسلسلات رمضان 2024، وترجمة برامجها بلغة الإشارة، ويأتى ذلك ضمن استراتيجية الدولة المستمرة لدعم «قادرون باختلاف»، وتوفير سُبل الراحة لهم خلال الشهر الكريم.

وأشاد الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، بالخدمة الجديدة، وقال إنها توفر فرصة الاستمتاع بمسلسلات رمضان، من خلال ترجمة ملخصات الأعمال الدرامية بلغة الإشارة، وذلك تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، موجّهاً لها التحية فى ظل اهتمامها بأصحاب القدرات الخاصة.

وحرص «زكى» على دعم مبادرة «الوطن»، خصوصاً أنها الأولى من نوعها، على مستوى المواقع الإلكترونية فى مصر، واصفاً إياها بأنها «خطوة عظيمة من الجريدة ونشكرها ونقدّر مجهودها».

وحرصت الفنانة إلهام شاهين على توجيه الشكر لـ«الوطن»، وقالت إن من حق هؤلاء متابعة الأعمال الدرامية، التى تُعرض بالماراثون الرمضانى 2024، والاستمتاع بكل أشكال الفنون، لأن الدراما تنقل رسالة مهمة للمجتمع، ولا بد من الاستفادة منها، إضافة إلى استمتاعهم بما يقدّم داخل المسلسلات.

وقال الفنان الشاب عمرو عادل، من «ذوى الهمم»، إن المبادرة من الخطوات المهمة التى تستحق الثناء والإشادة، خصوصاً أنها تعمل على مساعدة «الصم والبكم» فى الاندماج مع المجتمع، من خلال متابعة المسلسلات الدرامية والبرامج بدون تعب أو إرهاق، مع تأكيده أن هذا الأمر ليس غريباً على الشركة المتحدة، ومؤسساتها فى ظل حرصهم الدائم على دعم أصحاب القدرات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف ملخصات مسلسلات رمضان لغة الإشارة ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

شهادة عاشور!

لم تعد الجامعات الخاصة مجرد اسم يتردد أو مؤسسة أكاديمية تقدم خدماتها التعليمية للطلاب ويتخرج منها آلاف الطلاب كل عام ليلتحقوا بوظائف مختلفة يواصلون مشوارهم فى الحياة وخدمة مجتمعهم وبلدهم.. بل أصبحت الجامعات الخاصة رافدًا هامًا من روافد التعليم الجامعى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط ووصل صداها واحتلت أماكن متميزة بين كبريات الجامعات العالمية فى مختلف التصنيفات الدولية.. وأصبحت الجامعات الخاصة تساهم بشكل أساسى فى أعمال التنمية والخطة الاستراتيجية التى يجرى تنفيذها بجانب إعداد خريجين على مستوى عال نراهم يعملون فى أماكن مرموقة.. وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، أهمية دور الجامعات فى التسويق الجيد لبرامجها الدراسية على المستوى العربى والإفريقي؛ لجذب أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين للدراسة فى الجامعات المصرية، وذلك من خلال التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج، وأشار إلى أهمية دور الجامعات الخاصة فى إتاحة تعليم مُتميز، موضحًا أن الجامعات الخاصة تُمثل رافدًا مهمًا من روافد منظومة التعليم العالى فى مصر، وتعمل على تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، ويُمثل وجودها ضرورة لاستيعاب الطلب المُتزايد على التعليم الجامعى، مؤكدًا اهتمام الوزارة بالجامعات الخاصة وتعزيز دورها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.. وأوضح الدكتور أيمن عاشور أهمية الجامعات الخاصة فى الارتقاء بمنظومة التعليم العالى، وما تنفذه من أنشطة طلابية وبحثية وأكاديمية وفق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى، والبحث العلمى، وذلك لخدمة المُجتمع، فضلًا عن كونها تساعدنا على اكتشاف ما يملكه الطلاب من مهارات ومواهب فى مختلف مجالات النشاط الطلابى العلمى والبحثى.. وأعتقد أن إشادة الوزير بمستوى الجامعات الخاصة وأهمية دورها لم يأت من فراغ ولكنه جاء نتيجة تميز هذه الجامعات ووصولها إلى مكانة مرموقة فى التصنيفات الدولية لجامعات العالم.. وأذكر هنا على سبيل المثال جامعة المستقبل التى احتلت مكانة متميزة فى مختلف التصنيفات الدولية ومنها التصنيف الأمريكى والتصنيف الانجليزى والتصنيف البريطانى خلال احتلال الجامعة مراكز متقدمة فى مختلف هذه التصنيفات التى لا تعرف المجاملة ولا الأهواء ولا الألوان ولكنها تطبق معايير عالمية فى اختيار الجامعات.. ويرجع الفضل فى تقدم هذه الجامعة إلى حرص مجلس أمناء الجامعة برئاسة الدكتور خالد العزازى، رئيس المجلس، على تطبيق المعايير الدولية فى العملية التعليمية بالجامعة واختيار أكفأ الكوادر من أعضاء هيئة التدريس والعمل على وجود شراكة مع الجامعات العالمية بجانب تطبيق أحدث البرامج التعليمية بكليات الجامعة.. كما أذكر هنا جامعة الدلتا التى نالت مكانة متميزة فى التصنيفات الدولية بجانب تحقيقها الرقم القياسى فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية واهتمام مجلس الأمناء برئاسة الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس المجلس، على ضرورة مساهمة مؤسسات الجامعة فى تقديم خدماتها المجانية للمجتمع المحيط بالجامعة.. كل هذه الأمور ساهمت بشكل كبير فى نجاح الجامعات الخاصة ودورها فى تقديم تعليم متميز وتخفيف العبء عن كاهل الجامعات الحكومية ووصولها إلى العالمية.. وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية.

 

[email protected]

 

 

مقالات مشابهة

  • شهادة عاشور!
  • «معلومات مجلس الوزراء»: مصر تتبع المعايير الدولية لتأهيل ودمج ذوي الهمم
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • أول قائدة كورال مصرية: الفن يساعد على وجود أشخاص يستطيعون تغيير المجتمع
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم