حظيت مبادرة «الوطن» بترجمة ملخصات مسلسلات الموسم الرمضانى المقبل بلغة الإشارة بإشادات واسعة من البرلمانيين والأحزاب، إذ أكدوا أن المبادرة تأتى انطلاقاً من استراتيجية الجريدة المستمرة لدعم «قادرون باختلاف»، وتوفير سبل الراحة لهم خلال الشهر الكريم.

«مُبدى»: تُظهر حرص «الوطن» على مواكبة التطورات

وثمّنت المهندسة أمل مُبدى، رئيس الاتحاد المصرى والأفريقى للإعاقة الذهنية، عضو الاتحاد الدولى، مبادرة «الوطن» لـ«ذوى الهمم» من الصم والبكم، وقالت إن المبادرة تتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم «قادرون باختلاف»، وخطوة مهمة على طريق المشاركة والدمج داخل المجتمع باعتبارهم فصيلاً مهماً ومؤثراً داخل المجتمع.

ووجهت «مُبدى» الشكر لجميع القيادات التى تبنت فكرة المبادرة وساهمت فى خروجها للنور بأفضل صورة، مشيرة إلى أن الأشخاص ذوى الهمم يستحقون كل الدعم والتقدير، وأن تقديم خدمات متنوعة لمساعدتهم ورفع وعيهم وتذليل كافة العقبات أمامهم واجب على جميع المؤسسات والأفراد.

وأضافت «مُبدى» أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تولى اهتماماً كبيراً بدعم ذوى الهمم فى ظل جمهورية جديدة تستوعب كل أبنائها وتوفر لهم سبل الراحة وإيصال المعرفة، مشيرة إلى أن المبادرة تُظهر حرص جريدة «الوطن» على مواكبة التطورات وإتاحة المعلومات للجميع على قدم المساواة.

ومن جانبه قال طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ الأمين العام لحزب المؤتمر، إنّ المبادرة تتماشى مع توجهات الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة، مشيراً إلى أنّ جريدة «الوطن» دائماً تأخذ زمام المبادرة فى تقديم كل ما هو جديد وفريد لقرائها، لتكون متميزة ومستمرة كما كانت منذ بداية انطلاقها.

وتابع أنّ جهود كتيبة محررى «الوطن» فى خروج محتوى يساعد «قادرون باختلاف» على متابعة الأعمال التليفزيونية خلال الشهر الفضيل ستكون لها دلالة إيجابية كبيرة على المشاهدين فى رمضان، موجّهاً الشكر لجميع القيادات التى تبنّت الفكرة وساهمت فى خروجها للنور بأفضل صورة.

«عنانى»: خطوة مهمة على طريق المشاركة المجتمعية

كما أشاد حزب المستقلين الجدد بالمبادرة، وقال الدكتور هشام عنانى، رئيس الحزب، إنّ «الوطن» تثبت فعلاً أنّها وطن لكل الأفكار والرؤى الوطنية المخلصة من كل صوب وحدب.

وأضاف أنّ المبادرة تليق بقيمة ومكانة ذوى الهمم عند كل من هو مهتم بالشأن العام، وبالتالى فالمبادرة عندما تتبناها «الوطن» تكون ذات مردود غير مسبوق، نظراً للمصداقية التى تتمتع بها لدى القارئ والمشاهد المصرى. وأكد أنّ المبادرة ستكون حافزاً لكل شخص يستطيع أن يساعد ويمد يده للأخذ بيد «ذوى الهمم»، كما تُعد خطوة مهمة على طريق المشاركة والدمج داخل المجتمع كفصيل مهم من فصائل المجتمع.

كما أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالمبادرة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع توجهات الدولة المصرية فى «الجمهورية الجديدة»، فضلاً عن أن «الشركة المتحدة» دائماً ما عوّدتنا على نشر الوعى لكافة المواطنين فى جميع القضايا الشائكة التى تهم الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف ملخصات مسلسلات رمضان لغة الإشارة ذوى الهمم قادرون باختلاف المبادرة ت ذوى الهمم تتماشى مع إلى أن

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية

طفرة كبيرة حدثت في مختلف المجالات من قبل مبادرة «حياة كريمة» في السنوات الأخيرة في محافظة الدقهلية، إذ دخل مركز شربين في المرحلة الأولى للمبادرة، وحصل على خدمات كثيرة للمواطنين في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المختلفة.

مبادرة حياة كريمة طفرة في الدقهلية

وأكد محمد سامي، منسق «حياة كريمة» فى الدقهلية لـ«الوطن»، أن حياة كريمة سعت من أجل التغيير منذ اللحظات الأولى، وقدمت خدمات شملت تطوير كل الخدمات الحكومية الخاصة بالمواطنين.

وأضاف «سامي» أن المبادرة أنشأت نحو 8 مجمعات سكنية فى مركز شربين، والذي يشتمل على مكاتب تضامن اجتماعى وسجل مدنى وشهر عقارى وخدمات صحية، في قرى كفر الترعة القديم والحصص وأبوجلال وبساط كريم الدين وكفر الحاج شربيني وكفر الأطرش ورأس الخليج.

إنشاء مجمعات صحية وخدمية بالدقهلية

وأسست المبادرة  مجمعات مركز طب أسرة شامل ووحدات صحية فى 8 قرى مختلفة، يخدم كل مجمع منها على الأقل 100 ألف مواطن.

وجرى تدشين نحو 8 جمعيات زراعية لخدمة الزراعة وتقديم الخدمات الزراعية للفلاحين، لمساعدتهم في الكشف المستمر عن الحيوانات وتلقيح المواشي في تلك القرى، للعمل على رفع كفاءة الزراعة وتعزيز الإنتاج.

تطوير التعليم في الدقهلية

وأنشأت المبادرة نحو 32 مدرسة في شربين، بينها 8 مدارس تعمل بالنظام الياباني، الذي يقدم أسلوب جديد ومناهج مميزة ومتطورة لتواكب تطور العصر.

متطلبات المواطنين من مبادرة حياة كريمة

واكدت ياسمين أمير ابنة الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة أحدثت تغيير كبيرة في المرحلة الأولي، ولا زالت تستكمل خطواتها في الدقهلية في المرحلة الثانية، موضحة: «بإذن الله تكون خطوة للأمام وتقدر تحقق النجاح في المراكز الأخرى في المرحلة الثانية، نتمني أن حياة كريمة تشمل كل المحافظات وكل المراكز».

مقالات مشابهة

  • ترك: الوقوف ضد القتلة ومجموعات السرقه والنهب وقوف ضد الباطل
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»