هن، روشتة تساعدك على تحقيق المعادلة الصعبة وازني بين أولادك وحياتك،ماما تدخل الكثير من السيدات في دوامة الحياة الزوجية وتربية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر روشتة تساعدك على تحقيق المعادلة الصعبة.. «وازني بين أولادك وحياتك»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

روشتة تساعدك على تحقيق المعادلة الصعبة.. «وازني بين...

ماما

تدخل الكثير من السيدات في دوامة الحياة الزوجية وتربية الأبناء، وكلما تقدمت في السن تلاحظ أن حياتها الشخصية تختفي وتنسى نفسها في هذه الرحلة حتى تكبر وترى أنها أهدرت حقها، ومن هنا تعلم أنها كانت يجب أن تحافظ على التوازن بين كل من الحياة الشخصية وحياة أسرتها، لضمان راحتها وراحة أسرتها في نفس الوقت.

الحفاظ على الصحة النفسية

ومن جانبها عبرت إيناس علي، استشاري الصحة النفسية، لـ«هُن»: «السيدة بتتولد وهي عندها غريزة الأمومة والحب، لكن يجب أن تعرف أن ليها حق على نفسها، وإن أسرتها كل حياتها، لكن مع الحفاظ على نفسها، الأسرة جزء من حياتها، يجب أن تحب نفسها، وشكلها وشخصيتها وأصحابها وهواياتها وتكون حياتها متوازنة بين كل المتطلبات».

تنظيم الحياة

واستكملت: «أولادك لما يكبروا وينشغلوا عنك بسنة الحياة الطبيعية مش هينفع تلوميهم، لأننم بينشغلوا عنك بالحياة العادية إللي سلبتي حقها منك، لأن كل حاجة كل حاجة ليها حيز، عيشي الحياة متكاملة خلي التوازن منهج لحياتك».

وبحسب كتاب «كيف أنظم حياتي»، للكاتبة الصحفية البريطانية هارييت جيفي، فإن هناك عناصر داخلية، تشملك أنت كشخص، ويندرج تحتها قلبك وعقلك والجانب الروحي، وحتى تحقق التوازن بين العناصر جميعها، يجب تحديد كم من الوقت والجهد تستثمر في كل منها، ويتبين في التالي:

- حددي وقت لنفسك ووقتًا لأسرتك.

- ضعي جدولًا زمنيا والتزمي به.

- لا تسمحي لجانب من حياتك أن يتداخل مع الجوانب الأخرى

- تخصيص الوقت الكافي لأداء المهام المختلفة سواءً كانت شخصية أم لا هو كل ما تحتاجه لتحقيق التوازن في حياتك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع

مشروبات تساعد على علاج الصداع.. يبحث الكثير من المواطنين عن طرق لعلاج الصداع، وذلك تزامنا مع تزايد ضغوط الحياة على المواطنين عامة.

في التقرير التالي نقدم بعض المشرويات التي تساعد على علاج الصداع وبعض الطرق الأخرى للتخلص منه بحسب موقع webteb.

صداع التوترمشروبات تساعد على علاج الصداع

عند الشعور بالصداع، قد تبدأ في البحث عن أدوية تساهم في التخفيف من حدته، ولكن ماذا إذا كان بإمكانك تحضير مشروب بسيط للمساعدة في التخلص من آثاره، فيما يلي قائمة بمجموعة مشروبات لعلاج الصداع، والتي يمكن تحضيرها في المنزل.

- الماء

صداع الجفاف لا يُصنف كنوع منفصل من أنواع آلام الرأس إلا أنه قد يسبب الإزعاج، لذا من أول المشروبات التي عليك تناولها في حال شعرت بالصداع هو الماء.

إذ أن شرب الماء بكميات كافية يخفف من أثار الصداع الحاصل بسبب الشعور بالتوتر ويساهم في تخفيف حدة وجع الصداع النصفي.

- المشربات الغنية بالكافيينالكافيين يدمر الذاكرة والمخ

من أهم الخيارات لمشروبات لعلاج الصداع هو تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل الشاي أو القهوة التي تعزز الشعور بالراحة والاسترخاء بعد الصداع، يرجع ذلك إلى عدد من الأسباب توضح بالآتي:

يزيد الكافيين من اليقظة ويعمل على التقليل من مساحة الأوعية الدموية.

يُساعد الكافيين على زيادة فعالية الأدوية المستخدمة لعلاج الصداع.

كما يجب التنويه أن الأشخاص الذين يعانون من نوبات صداع متكررة أن ينتبهوا لكميات الكافيين، لأنه قد يحصل عندهم انسحاب الكافيين ويزيد من نوبات الصداع.

- شاي الأعشاب

يوجد عدد من الأعشاب تستعمل كمشروبات لعلاج الصداع مثل اليانسون وزهرة الأقحوان الفعالة في التخفيف من نوبات الصداع فقد يقلل شاي الأعشاب من أعراض الصداع.

وتبين أن تناول المشروبات التي تحتوي على الأقحوان بشكل يومي تقلل من حدوث نوبات الصداع، في حين يعد اليانسون مضادًا للالتهابات ومهدئًا للأعصاب.

- شاي الزنجبيل

يضم الزنجبيل عناصر غذائية مفيدة كثيرة فهو يحد من فعالية الجذور الحرة مثل مضادات التهابات ومضادات الأكسدة حيث تبين أن تأثير الزنجبيل مشابه لفعالية أدوية الصداع النصفي.

كما يساعد الزنجبيل في تقليل الغثيان القيء والتخفيف من الأعراض المرافقة للشعور بالصداع، ومن الممكن تناول الزنجبيل بمفرده، أو صنع مشروب الشاي مع قطع طازجة من الزنجبيل.

طرق أخرى لعلاج الصداعالصداع الصباحي

تختلف الوصفة العلاجية المُوصى بها لعلاج الصداع باختلاف نوعه ومُسبباته، إلّا أن معظم حالات الصداع العرضية الناتجة عن التوتر تُعالج بسهولة وباستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل:

- الأسبرين.

- الأيبوبروفين.

- أسيتامينوفين.

- مضادات الاكتئاب.

بالإضافة لوجود مشروبات لعلاج الصداع يمكن أن تساعد بعض العلاجات البديلة أيضًا في تقليل التوتر، وبالتالي التقليل من حدة الصداع مثل: العلاج بالتدليك، والعلاج بالإبر.

اقرأ أيضاًحسام موافي: الصداع المصاحب لألم العين مقلق في هذه الحالة

قبل ما توقف قهوتك في رمضان.. اعرف أنواع الصداع اليومي المزمن

مقالات مشابهة

  • مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع
  • بالفيديو.. مختص: الوشق من أهم المفترسات في المملكة ويلعب دورا في التوازن البيئي
  • النائب أشرف أبو النصر يقدم روشتة للحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • حزب الله لا يتوقع "حربا موسعة".. ويتحدث عن خيارات إسرائيل
  • التطور التكنولوجى يُحسن حياة المرأة ويحقق التوازن بين حياتها المهنية والأسرية
  • حظك اليوم برج الميزان الجمعة 5-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • التسوق البطيء سبيلك لمكافحة إغراء الشراء السهل عبر الإنترنت
  • كتلة الحوار: سرعة تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار أهم أولويات الحكومة
  • لأنني خجولة جدا سأخسر حقي في الحياة..