دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مكتوم بن محمد: ترسيخ بيئة تشريعية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة بدبي «جلسة قرائية» في «دبي لرعاية الأطفال»

أعلنت «دبي القابضة»، شركة الاستثمار العالمية متنوّعة الأنشطة والتي تمارس أعمالها في 13 دولة حول العالم، توسيع نطاق برنامجها «قادة الغد للخريجين» عالميّاً ليشمل الخريجين الدوليين مع تأكيدها على التزامها المستمر بمواصلة جذب ودعم المواهب الواعدة من الجامعات في دولة الإمارات.

ويستقبل البرنامج المهني المتميّز والذي يمتد على مدار 12 شهراً طلبات التسجيل حتى الأول من يوليو المقبل، حيث يقدّم فرصة نوعيّة للخريجين الجدد للتعرّف على محفظة دبي القابضة المتنّوعة والوصول إليها، ويوفّر لهم مساراً واضحاً لمسيرة مهنية واعدة ونمو وظيفيّ ملموس.
تنطلق نسخة 2024 من برنامج «قادة الغد للخريجين» مع سلسلة من الحملات الترويجية المتميزة التي تجول جامعات بارزة في كل من دولة الإمارات والمملكة المتحدة، ويتيح البرنامج للخريجين خوض تدريبات متخصّصة.
وعقب إكمال البرنامج بنجاح، سيحظى كلٌّ من الخريجين المنتسبين على وظيفة بدوام كليّ في إحدى شركات دبي القابضة، التي تنشط في قطاعات عديدة، بما فيها العقارات، والتجزئة، والضيافة، والترفيه، والخدمات اللوجستية، والعلوم، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتصميم، والتعليم، والتصنيع.
رحلة عملّية
قالت فاطمة حسين، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، «دبي القابضة»: «يقدم (برنامج قادة الغد للخريجين) رحلة عملّية غنية بالتجارب التعليمية وفرص التفاعل والتواصل عبر قطاعات وأقسام متنوّعة في دبي القابضة، ويتماشى مع قناعتنا الراسخة بأهمية تزويد الخريجين بالخبرات والقدرات اللازمة لبناء مسيرة عمل ناجحة في عالمنا المتغير اليوم الذي يتّسم بوتيرته المتسارعة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي القابضة دبي

إقرأ أيضاً:

معلومات عن مدرسة «ابدأ» للعلوم التقنية ببدر.. فرص عمل مضمونة للخريجين

مدارس عديدة أطلقتها مبادرة ابدأ لمساعدة الشباب المصري على تطوير الصناعة في مختلف أنحاء الجمهورية، من بينها مدرسة «ابدأ» الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية بمدينة بدر، بالشراكة مع شركة ابدأ لتنمية المشروعات المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وفقا لما للصفحة الرسمية للمبادرة.

وشهدت مدرسة ابدأ ببدر عملية تطوير شاملة، مع اعتماد الدراسة بشكل رئيسي على اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية لغة ثانية، فيما تضم 12 فصلا دراسيا، بكثافة طلابية 25 طالبا لكل فصل.

مميزات الالتحاق بمدرسة ابدأ بمدينة بدر 

مميزات عديدة تتمتع بها مدرسة «ابدأ» بمدينة بدر، منها أن الدراسة تكون في بيئة تعليمية تتمتع بالانضباط ومواكبة التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى تطبيق معايير الجودة العالمية، كما أن المدرس تعمل على توفير الزي المدرسي للطلاب، بالإضافة إلى الزي الخاص بالتدريب العملي.

وتوفر مدرسة ابدأ ببدر، فرص تدريب ميداني للطلاب، كما أنها توفر شهادات الدبلومة الدولية، وتكون نسبة 10% من الخرجين المتميزين من جهات اعتماد دولية، فضلا عن توفير برنامج إرشاد وتوجيه وأيضا تتبع وظيفي لجميع الخرجيين.

المدرسة تحرص على مساعدة الخرجين في إيجاد فرص عمل داخل وخارج مصر، حيث تكون الدراسة بها لمدة 3 سنوات، وتشمل الدراسة بها التخصصات في الذكاء الاجتماعي، كما أن تتضمن المناهج الدراسية العلوم الأساسية والثقافية، بالإضافة إلى العلوم الفنية في مجال التخصص.

شروط الالتحاق بمدرسة ابدأ 

هناك شروط عديدة يجب توافرها لدى الطالب حتى يتمكن من الالتحاق بمدرسة «ابدأ» ببدر، منها:

اجتاز الطالب اختبارات القبول. اجتياز الكشف الطبي والمقابلات الشخصية التي يتم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024. ألا يقل المجموع عن 240 درجة

 وحققت مبادرة ابدأ نجاح كبير منذ إطلاقها عام 2022، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال إفطار الأسرة المصرية، ومن هنا كانت المبادرة بمثابة «طاقة نور» للشباب المصري، لأنها تهدف إلى تطوير الصناعة المصرية وتوطين الصناعة الحديثة وتقليل فجوة الاستيراد وتهيئة العمالة لاحتياجات سوق العمل،

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن منطقة البؤرة الاستيطانية أفيتار جنوب نابلس أراضي دولة
  • من أجل دعمها.. دولة تعلن تبني التجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية
  • مونودراما “سقوط الحصان” في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • دولة خليجية تعلن تمديد مدة سريان جواز سفرها من 5 إلى 10 سنوات
  • معلومات عن مدرسة «ابدأ» للعلوم التقنية ببدر.. فرص عمل مضمونة للخريجين
  • الملحق الثقافي السعودي في أنقرة يكرم الخريجين المبتعثين
  • أهمية المجلس الوطنى للتعليم
  • تطبيق عملي للمهارات.. تدريبات مكثفة لتحويل طلاب الثانوية لـ”قادة نجوم“
  • التعليم العالي تعلن إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي
  • «البيطريين» تستعد لعقد أول اجتماع مع الخريجين الجدد لشرح آليات اختبار مزاولة المهنة