صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@21:56:04 GMT

«جلسة قرائية» في «دبي لرعاية الأطفال»

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تخريج الدفعة الرابعة لمنتسبي برنامج دبلوم المسرعات الحكومية إطلاق «تمكين إدارات الموارد البشرية» في دبي

نظمت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، جلسة قرائية لقصة «قلم الرصاص الذي اكتشف نفسه» لنحو 30 تلميذاً من الصف الخامس الابتدائي، في إطار تعزيزها لنشر مفاهيم التسامح وتقبل الآخر، إذ ترسخ من خلال قصتها الخاصة التي أطلقتها لتعزيز ثقة الطفل بنفسه ونبذ التنمر.


كما دشنت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أولى فعالياتها في عام 2024 بتنظيم أول برامجها التفاعلية وأنشطتها اللامنهجية التي تحقق مستهدفاتها نحو الطفل، حيث نظمت المؤسسة فعالية «اللطف يجعلنا أقوى»، مستهدفة 120 طالباً وطالبة من الصف الثالث الابتدائي. وأكدت شيخة سعيد المنصوري، مدير عام المؤسسة بالإنابة: «إن رؤية المؤسسة تواكب الرسالة الوطنية والأنظمة العالمية في حماية الأطفال وتوعيتهم، وتقديم أفضل النشاطات، في إطار أهداف المؤسسة بحماية ورعاية الأطفال، ورفع مستوى الوعي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنمر دبي

إقرأ أيضاً:

«متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي

تكمن فكرة مؤسسة «متجر الخليج» في توفير وتسويق مجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي مثل العسل والتمور والقهوة والمكسرات والتوابل والزعفران، التي تتميز بجودة عالية من التخزين والتغليف وبأسعار تناسب مختلف شراء المجتمع، وبيعها إما بالجملة أو بالتجزئة، وتستهدف المؤسسة المستهلك المباشر، والفنادق، والمطاعم والمقاهي، والمشروعات المنزلية والأسر المنتجة، والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال عبدالعزيز بن عبدالله الوشاحي صاحب المؤسسة: بدأت المؤسسة في يناير 2020 من خلال استيراد بعض أنواع التوابل بالجملة «كالزعفران والهيل»، حيث قمنا بتعبئتهما وتغليفهما حسب المواصفات والمقاييس المعمول بها من مركز سلامة وجودة الغذاء، ثم قمنا بعرض وتسويق المنتج عبر بعض منافذ البيع ومنصات التواصل الاجتماعي بأسعار منافسة، ولاحظنا إقبالًا كبيرًا وتشجيعًا مستمرًا من قاعدة كبيرة من الزبائن والمؤسسات المختلفة، ثم تدرجنا في عرض وتسويق منتجات أخرى كالعسل العماني والقهوة والمكسرات إلى أن وصلت المنتجات إلى 50 منتجًا، وحرصنا على استمرارية التطوير في التعبئة والتغليف بتقنيات حديثة، والمحافظة على هامش الربح البسيط ليتواكب مع القوة الشرائية وتلبية حاجة المستهلك بأقل التكاليف.

وأشار الوشاحي إلى التحديات التي واجهته، قائلا: أهمها المنافسة من الشركات الكبرى في السوق، وعدم كفاية رأس المال، بالإضافة إلى تحدي الرغبة في الوصول لأكبر شريحة من الزبائن.

وأوضح أن من المنتجات التي توفرها الشركة التوابل، والقهوة، والعسل، والمكسرات، أما الخدمات التي توفرها الشركة فتتمثل في تعبئة وتغليف المنتج بمستوى عالٍ من الجودة، وتوفير خدمة التوصيل، ودعم الأسر المنتجة وإعطائها أسعارًا خاصة وخدمة الدفع الآجل حسب الاتفاق.

وأكد الوشاحي أن من أهم الاتفاقيات التي وقعتها الشركة اتفاقية توريد المنتجات لإحدى المؤسسات الحكومية في عام 2022م ومستمرون إلى الآن، بالإضافة إلى التوقيع على عقود عمل مع شركات تموين المطاعم والمقاهي في سلطنة عُمان خلال عامي 2023م و2024م، كما أن الشركة منضمة لمنصة «مكسب» التي تدعم الأسر المنتجة.

وحول الخطط المستقبلية، قال الوشاحي: نسعى لتوقيع اتفاقيات عمل جديدة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتطوير مجال تعبئة وتغليف المنتجات الغذائية بطرق حديثة بما يتواكب مع السوق المحلي والعالمي، وتقديم خدمات دعم أكبر للأسر المنتجة والمشروعات العمانية بالإمكانيات المتاحة لدى الشركة، بالإضافة إلى الانتشار بشكل أكبر في السوق العماني والخارجي.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • «متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين الاستهداف الصهيوني لموانئ الحديدة
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • بريد الجزائر يُحذر من هذه الرسائل!
  • أثر الحرب في السودان على النساء والأطفال: العنف ضد النوع واستغلال الأطفال