الوطن:
2024-07-06@07:56:31 GMT

نقاد: نراهن على نجاح «داش وعمر» في مسلسل مسار إجباري

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

نقاد: نراهن على نجاح «داش وعمر» في مسلسل مسار إجباري

أشاد عدد من النقاد بحرص «المتحدة» على دعم الشباب من خلال مسلسل «مسار إجبارى»، الذى يشهد منح البطولة المطلقة للنجمين أحمد داش وعصام عمر، بالإضافة لإظهار مواهب جديدة وضخ دماء مختلفة وجديدة لسوق الدراما.

وتحدثت الناقدة ماجدة موريس عن موهبة الفنانين عصام عمر وأحمد داش من خلال ظهورهما فى مسلسل «مسار إجبارى» قائلة: أنا دائماً أؤيد الكشف عن وتقديم مواهب جديدة فى مصر من خلال الدراما، والاستمرار فى تقديم مواهب شابة ومؤثرة لأن ذلك يفتح الباب أمام مواهب كبيرة ويصقل الموهبة حتى يصبحوا نجوماً كباراً، وقد نجحت «المتحدة» فى إلقاء النظر على الفنان عصام عمر بعد نجاحه الكبير فى مسلسل «بالطو»، الذى كان بمثابة البطولة الأولى له فى الدراما، والتى لفتت أنظار المتابعين بشأن تقديمه البطولة فى مسلسل «مسار إجبارى».

وأضافت «موريس»، لـ«الوطن»: أتوقع أيضاً نجاح المسلسل بسبب ظهور الفنان أحمد داش، فعلى الرغم من أن أدواره ليست كثيرة، ولكنها دائماً مؤثرة، لأنه يحرص باستمرار على تقديم شخصيات مختلفة عن كل الممثلين، وخير مثال دوره العام الماضى فى مسلسل «جعفر العمدة»، وذلك مهّد له طريق الشهرة فى سن صغيرة، بالإضافة إلى أن كتابات المؤلف باهر دويدار دائماً تكون مختلفة ولها عدة معانٍ، لأنه عمل مع كبار النجوم فى مصر والوطن العربى.

وعن ظاهرة تقديم مسلسلات الـ15 حلقة فى رمضان، قالت: من الأشياء المميزة هذا العام تقديم «المتحدة» 15 حلقة فقط، وهذا يعتبر من إنجازات «المتحدة»، بأن يتم اقتصار العمل على عدد حلقات قليلة، وذلك من أجل تفادى المط والتطويل.

وقال الناقد محمود قاسم عن مسلسل «مسار إجبارى»: من الأشياء الضرورية فى عالم الدراما ضخ دماء جديدة باستمرار، وتوسيع مساحات واضحة للشباب، لأن ذلك يساعد على تكسير «تابوهات» الوجوه المتكررة، وعدم اقتصار الأعمال على نجوم بعينها، ومن المميز اختيار الفنان عصام عمر، الذى تميز بأدائه الكوميدى فى مسلسل «بالطو»، وأثبت نفسه عن جدارة مع مجموعة من الشباب، لينتقل إلى بطولة مسلسل «مسار إجبارى» من إخراج نادين خان.

وتحدث «قاسم» عن المخرجة نادين خان، قائلاً إنها مخرجة متمكنة، تستطيع أن تخرج من النجوم إمكانيات أعلى وأفضل، وذلك بسبب أنها بدأت كمخرجة مساعدة مع والدها المخرج الكبير محمد خان، وأخرجت عدداً من الأعمال المهمة على مدار السنوات الماضية منها مسلسل «ليه لأ»، ومسلسل «مين قال».

وعن تقديم المسلسل فى 15 حلقة فقط قال: أنا دائماً أدعم التجارب الجديدة، وأيضاً الـ15 حلقة والـ10 حلقات، لأنها تقدم المحتوى بشكل مقتصر دون ملل، وقد أثبتت تلك التجربة نجاحها على مدار السنوات الماضية، وقد اتجهت «المتحدة» هذا العام لإنتاج أكثر من عمل مكون من 15 حلقة فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان مسار إجبارى فى مسلسل

إقرأ أيضاً:

"دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن

تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالتهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والي الحكومه الجديده برئاسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، علي حلف اليمين الدستورية أمس، مؤكداً بأنها تضم أفضل العناصر وافضل الكفاءات، وان الشعب المصري يعول كثيرا ويراهن، علي هذة الحكومه التى تاني في توقيت استثنائي .

وتقدم وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بالتنهئة الي جميع الوزراء وعلي رأسهم الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، الذي تم اختيارة تقديراً لتاريخه المشرف ودورة الوطنى المشرف في العسكرية المصرية .

وقدم وكيل دفاع النواب التهنئة الي معالي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علي ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتجديد الثقة لسيادته وزيراً للداخليه ، بعدما حقق طفرة غير مسبوقة في الحفاظ علي الأمن الداخلي ، واستطاع تنفيذ استراتيجية وطنية هدفها الارتقاء بمستوى ضباط الشرطه ، وإدخال احدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لمكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب.

وأشاد وكيل دفاع النواب بالدور الوطنى الكبير الذي قدمه الوزير محمود توفيق ، خلال المرحلة الماضيه ، في بسط الأمن والاستقرار واعلاء راية القانون ، رافعاً شعار مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار ، مؤكداً بأننا علي ثقة في استمرار عطاءكم لخدمة الدولة المصريه .

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب ، بأن اللجنة مستعدة لتقديم كل الدعم  لوزاراتي الدفاع والداخليه ، صمام أمان الوطن ، في كل ما يحتاجونه من تشريعات وقوانين تساهم في أداء رسالتهم الساميه في حفظ أمن الوطن.

وطالب وكيل دفاع النواب الوزراء الجدد بالتسلح بالهمة والعزيمه لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصريه ، وتحقيق امنيات واحلام المصريين في الجمهوريه الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية
  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • الرئيس الصيني: ينبغي تعزيز دور الأمم المتحدة كمنصة أساسية لممارسة التعددية
  • مساء اليوم.. صابرين في ضيافة «الراديو بيضحك»
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • تعرف على تفاصيل حفل مسار إجباري في ساقية الصاوي
  • اليوم.. صابرين ضيفة فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك"
  • بعد نجاح العتاولة.. طارق لطفي يتعاقد على «منتصر القرش»
  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير