صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:49:44 GMT

شرائط عضوية لشحن أجهزة تنظيم ضربات القلب

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

عواصم (وام)

أخبار ذات صلة ملك النرويج يتلقى العلاج في المستشفى

ابتكر باحثون من روسيا والبرتغال شريطاً عضوياً يمكنه توليد الطاقة الكهربائية تحت تأثير العوامل الميكانيكية والحرارية، ونجحوا في استخدامه لشحن بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب داخل الجسم.
وقالت جامعة الأورال الفيدرالية الروسية التي شارك باحثوها في التجربة: إن الشرائط الجديدة ستقلل من عدد العمليات الجراحية التي تجرى لاستبدال البطاريات المستهلكة.


وأضاف دينيس أليكين، مدير مختبر المواد النانوية بالجامعة: «حصلنا على شرائط من ثنائي فينيل ألانين (حمض أميني موجود في البروتين)، تولد الكهرباء تحت التأثير الميكانيكي أو الحراري.. وسيكون استخدامها مفيداً بصورة خاصة لشحن أجهزة تنظيم ضربات القلب».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جهاز تنظيم ضربات القلب ضربات القلب أمراض القلب صحة القلب

إقرأ أيضاً:

ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع

تشير البيانات الحديثة التي جمعتها Appfigures إلى أن ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad لم تحقق النجاح الذي كانت تأمله شركة أبل. على الرغم من إطلاق ألعاب مثل Resident Evil Village وAssassin's Creed Mirage على نظامي التشغيل iOS وiPadOS والترويج لها لعرض إمكانيات أجهزة سلسلة آيفون 15 Pro، إلا أن النتائج كانت أقل من المتوقع.

لعبة Assassin's Creed Mirage من Ubisoft، على سبيل المثال، شهدت تنزيلات تجاوزت 123000 مرة منذ إطلاقها في 6 يونيو، لكن أقل من 3000 مستخدم قاموا بشراء النسخة الكاملة بسعر 49 دولارًا. كما أن التنزيلات اليومية انخفضت إلى أقل من 3000 في المتوسط، وهو ما يعد أداءً ضعيفًا مقارنة بالألعاب المجانية على iOS وiPadOS. أما لعبة Resident Evil 4 التي أُطلقت في ديسمبر، فقد تم تنزيلها 357000 مرة فقط، واشترى التجربة الكاملة 7000 شخص، في حين أن Resident Evil Village لديها فقط 5750 مستخدمًا مدفوعًا.

ويعتقد المحللون أن اللاعبين يفضلون الألعاب البسيطة وغير الرسمية على أجهزتهم المحمولة. الألعاب التي تركز على الأسلوب الفني الفريد وتقدم تجربة لعب بسيطة مناسبة للشاشات اللمسية هي الأكثر شعبية. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب ألعاب AAA عناصر تحكم مادية وشاشات كبيرة لتحقيق تجربة لعب مثالية، وهو ما لا يتوفر في أجهزة مثل آيفون 15 Pro Max. أيضًا، فإن دعم ألعاب AAA يقتصر على أجهزة آيفون 15 Pro و15 Pro Max وأجهزة iPad المزودة بشرائح M1 وما فوق، مما يقلل من قاعدة المستخدمين المحتملين لهذه الألعاب.

 

مقالات مشابهة

  • خدمة جديدة لشحن عدادات كبار المشتركين المستثمرين بفرع برج العرب الجديدة المطور
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • مجلس الدولة ينظر زوال عضوية مرتضى منصور من نادى الزمالك
  • نداء إلى وزير الصحة
  • جراء ضربات اليمن .. ميناء إيلات يطالب بدعم مالي بعد توقف حركة السفن فيه
  • حبس المتهم بتزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بمدينة نصر
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول