رد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على ما يثار بشأن أن إنشاء قناة السويس الجديدة السبب في أزمة الدولار في مصر، قائلا: "الكلام ده مش صحيح.. المشروع ده رد رأس المال في 4 شهور وهو زمن قياسي".

هل هناك عروض استثمارية جديدة الفترة المقبلة؟.. مجلس الوزراء يجيب بعد قرار اليوم| متحدث الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع الفترة المقبلة

وأشار ربيع، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى إنه لو كان هذا المشروع ليس ناجحا، ما كانت تستطع الدولة رد أموال المصريين الـ 64 مليار جنيه في موعدها، مضيفا: "قولنا للرئيس السيسي نمد مدة الشهادة ولكنه رفض وقال نرد الفلوس في موعدها للمصريين وهما يعملوا اللي عايزينه".

وأوضح أنه حال ثبوت جدوى مشروع ازدواج قناة السويس، فأن تكلفة إنشائه ستكون من ميزانية القناة وليس من أموال مشروع رأس الحكمة، منوها بأن ما ننفذه الآن أفضل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة السويس قناة السويس الجديدة هيئة قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع قناة السویس

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس نتيجة الدفعة الأولى من خريجي البرامج المميزة بجامعة قناة السويس، مقدماً التهنئة للخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية، مُطالباً الخريجين بمواصلة الدراسات العليا والحصول على الدورات التدريبية اللازمة لصقل مهاراتهم ومساعدتهم على سرعة الاندماج في أسواق العمل.

ومن جانبه - أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب النسبة العامة للنجاح بكل برنامج، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح ببرنامج نظم  المعلومات الأعمال BIS  86.13% ، وببرنامج FMI الأسواق والمنشآت المالية     89.3% ، وببرنامج CH شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة 76.4%.

فيما أشارت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة إلى أن عدد الطلاب الناجحين ببرنامج ال BIS بلغ 82 طالب وطالبة ، بينما بلغ عددهم ببرنامج ال FMI بلغ 50 طالب وطالبة فيما بلغ عدد الطلاب الناجحين ببرنامج الشعبة اللغة بنظام الساعات المعتمدة 42 طالب وطالبة.

من جانبها - أوضحت الدكتورة رشا الفقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن عدد الطلاب الحاصلين على تقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف بلغ 17 طالبا وطالبة ببرنامج ال BIS ،و 14 ببرنامج ال FMI ، و24 ببرنامج ال CH.

ومن جانبه - أفاد الدكتور محمد أبو العلا منسق عام البرامج الجديدة بكلية التجارة أن عدد الطلاب الحاصلين علي تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف بلغ 43 طالب وطالبة ببرنامج ال BIS، و 14 طالب وطالبة ببرنامج ال FMI، و 8 طلاب ببرنامج ال CH فيما حصل طالب واحد على تقدير عام ممتاز ببرنامج ال FMI.

أما الطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد جداً - فأشار الدكتور محمد أبو العلا إلى أن عددهم 10 طلاب ببرنامج ال BIS ، و 18 طالبا وطالبة ببرنامج ال FMI ، و 10 طلاب ببرنامج ال CH، أما عن احصائية الطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد فأوضح منسق عام البرامج المميزة أن عددهم 12 ببرنامج ال BIS و 3 ببرنامج ال FMI.

مقالات مشابهة

  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"
  • لا تزايدوا على مصر
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • ثوره ٣٠ يونيو " إراده شعب " احتفالية بالمركز الحرية للابداع بالأسكندرية
  • إعلان موعد الانتهاء من تجهيز المقر الإداري لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن موعد إعلان الحكومة الجديدة