قال كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن تمكين المرأة، يجري من خلال خطوات ملموسة، تتحول لمشاريع رائدة، ورغم الجهود الكبيرة التي تم اتخاذها في هذا الملف على مستوى العالم، إلا أنه ما زال هناك فجوة واسعة بين الرجل والمرأة، لا سيما في سوق العمل.

المساواة بين الجنسين في مناصب اتخاذ القرار 

أضاف خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني من قمة المرأة المصرية، أن تمكين المرأة لا يقتصر فقط على سوق العمل، إنما أيضا لابد من تمكينها في المناصب القيادية بالمؤسسات المختلفة، وأصدر الاتحاد الأوروبي، استراتيجية تؤكد وجود توازن بين الجنسين في مجالس إدارة الشركات التعاونية.

ولفت برجر إلى أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي للمساواة بين الجنسين تهدف لتحقيق التوازن بين الجنسين في مراكز صنع القرار، فضلا عن عمل الاتحاد من أجل التخلص من الصور النمطية عن السيدات المتعلقة بقدراتها في سوق العمل.

الاتحاد الأوروبي يستهدف تمثيل المرأة بنسبة 50% في مناصب القيادة 

وأشار إلى أن الاتحاد يستهدف تمثيل المرأة بنسبة 50% في القيادة ومناصب الإدارة بالاتحاد الاوروبي بحلول العام المقبل في إطار جهود الاتحاد لتحقيق التوازن بين الجنسين، والدليل على ذلك أن نسبة السفيرات وصلت لقرابة الـ40% من ممثلي الكتلة في الدول المختلفة.

وتابع: «المسألة لا تتعلق بالأرقام، ولكن بقدرة المرأة على التقدم للوظائف والوصول لعديد من المناصب، إضافة إلى تغيير الصورة النمطية لدى المجتمع حول ما تستطيع المرأة تحقيقه في المناصب القيادية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي تمكين المرأة قمة المرأة المصرية منتدى الخمسين الاتحاد الأوروبی بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت المهندسة صباح مشالي رئيسة شركة نقل الكهرباء أنه من المتوقع انخفاض نسبة الفقد في الطاقة من 3,41% إلى3,40 % وتستهدف الشركة المصرية لنقل الكهرباء الوصول بهذه النسبة إلى 3,34 % للعام المالى 2024/2025 وهذه النسب متضمنة استهلاك المستعمرات والطاقة العينية.

وأوضحت ذلك عن طريق الاستمرار في إحلال شبكات ذات الجهد 33 ك.ف بشبكات ذات الجهد 66 ك.ف واستخدام الجهد 220 ك.ف بدلاً من 132 ك.ف وإعادة توزيع الأحمال في محطات المحولات والاستمرار في تركيب المكثفات على الجهود المتوسطة في محطات محولات الجهد العالى وقيام مراكز التحكم باستغلال القدرات غير الفعالة المتاحة بمحطات الإنتاج.

وأشارت إلى أنه من المستهدف ان يرتفع الحمل الأقصى ليصل الى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8% قدرها 1000 ميجاوات عن المتوقع وقد بلغ الحمل الأقصى الفعلى 36200 ميجاوات.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء.

وأشار إلى الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادره على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كافة مصادر الإنتاج لكافة العملاء وفقاً للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسى يتبنى التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئة اعتماداً على قدرات بشرية تكنولوجيه عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة آمنة بما يحقق صالح العملاء  والعاملين ، المجتمع .

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تنفذ مبادرة تسمو لتطوير القيادات النسائية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تُنفذ مبادرة “تسمو” لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • سرية الهادية أمام المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات: المرأة العمانية تبوأت أعلى المناصب في مختلف المواقع القيادية
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا