قال محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يوجد مجموعة من الانعكاسات الإيجابية الفترة القادمة، في ضوء توافر موارد النقد الاجنبي، حيث تسعى الدولة المصرية للإفراج عن السلع، موضحا أن توفير موارد النقد الأجنبي يساعد على تجاوز التحديات.

وتابع الحمصاني خلال مداخلة ببرنامج فى المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى المذاع على قناة سي بي سي، أن الدولة تسعى لجذب الاستثمار الاجنبي المباشر ، لرفع معدلات النمو، وخفض التضخم، إلى أقل من 10% العام المقبل.



ونوه أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي ، أن الحكومة عقدت على اجتماع اليوم لمتابعة الافراج عن السلع الهامة للمواطنين من الجمارك، وخلال الفترة القادمة، سيتم منح أولوية للافراج عن السلع الغذائية والادوية ومستمولنات الانتاج.

وواصل: ان الفترة الماضية حصرنا ما يوجد في الجمارك، ولوحظ ان حجم السلع الاساسية الموجودة في الجمارك تبلغ 2 مليار دولار، وهذا الحصر النهائي حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى ان السلع التي ترد للجمارك تتغير من وقت لآخر.

أكمل:" اللحظة الحالية السلع التي تتواجد في الجمارك مقدرة بحوالي 2 مليار دولار، والفترة القادمة ستشهد مزيد من الإفراج عن تلك السلع، وهذا سينعكس على الأسعار  الفترة القادمة ومدى وفرة السلع بالأسواق بعد زيادة المعروض.

▶️ شاهد هذا الفيديو https://www.facebook.com/share/v/WTgaVuLEFo3F4PBE/?mibextid=ox5AEW

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستثمار الأجنبي المباشر الإعلامية قصواء الخلالي الاستثمار الأجنبي الافراج عن السلع السلع الغذائية الفترة القادمة

إقرأ أيضاً:

هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح

كتب- حسن مرسي:

أفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة الجديدة تبذل قصارى جهدها لإيجاد حلول شاملة تهدف إلى القضاء على مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية.

في تصريحاته خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة "cbc"، أوضح الحمصاني أن هناك تخصيصاً مالياً قدره 180 مليون دولار لاستيراد 300 ألف طن من المازوت، بالإضافة إلى مليار دولار مخصص لشراء الوقود اللازم لضمان استمرارية توفير الكهرباء في محطات التوليد خلال فترة الصيف، مع التأكيد على الاستعداد لأي طارئ بضخ المازوت لمحطات الكهرباء.

أكد المتحدث باسم الوزراء على الهدف المنشود وهو الإنهاء الكامل لمشكلة تخفيف الأحمال بحلول نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن الشحنات المخطط استيرادها من الوقود ستصل تباعاً ومن المتوقع أن تكتمل بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو، مما سيساهم في وقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف.

وفيما يتعلق بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء التي تتضمن إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً، صرح الحمصاني بأن هذه السياسة تتبعها العديد من الدول حول العالم في مواجهة التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة، وليست مصر هي الوحيدة.

وأضاف أن الحكومة مستمرة في تطبيق القرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية لترشيد استهلاك الكهرباء، نافياً وجود أي نقاشات حالية حول إمكانية إلغاء هذا القرار.

في سياق متصل بأسعار السلع، نوه الحمصاني إلى توجيهات عاجلة صادرة من رئيس الوزراء للحكومة الجديدة تتعلق بضرورة توفير السلع الأساسية وضبط أسعارها في الأسواق.

وأكد على التزام الحكومة بمواصلة جهودها للحفاظ على مخزون استراتيجي من السلع الضرورية، وذلك في إطار سعيها للتحكم في الأسعار وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية