صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فاغنر وقضايا مهمة على طاولة اللقاء بين بوتين ولوكاشينكو بموسكو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Globallookpress يواصل رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، ونظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، .، والان مشاهدة التفاصيل.

"فاغنر" وقضايا مهمة على طاولة اللقاء بين بوتين...

Globallookpress

يواصل رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، ونظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، مناقشة قضايا الساعة لتطوير العلاقات الثنائية للشراكة الاستراتيجية والتحالف خلال لقائهما في موسكو.

وأشار الكرملين إلى أنه ستتم مناقشة "التكامل والتفاعل في إطار دولة الاتحاد بين الدولتين".

ويلتقي الرئيس بوتين بنظيره لوكاشينكو الذي وصل في زيارة عمل إلى روسيا.

ومن جانبها، أشارت مينسك إلى أن الرئيسين سيتطرقان إلى "مجموعة واسعة من أهم الموضوعات الأساسية للعلاقات الثنائية، مثل القضايا الأمنية والأجندة الدولية والتعاون الاقتصادي وتنفيذ برامج التحالف والمعارضة المشتركة لضغوط العقوبات غير القانونية، وغيرها الكثير من المواضيع".

وأعلن لوكاشينكو في 6 يوليو الجاري، خلال اجتماع مع ممثلي وسائل الإعلام البيلاروسية والأجنبية، أنه اتفق على اللقاء مع بوتين "في المستقبل القريب"، حيث ذكر وضعية شركة "فاغنر" العسكرية من بين الموضوعات المطروحة للنقاش، لكنه أكد أن "هذه المسألة هي أبسط مشكلة سيتم حلها".

الشراكة الاستراتيجية

وأشار بوتين مرارا إلى الطبيعة الخاصة التي تتمتع بها العلاقات بين روسيا وبيلاروس، حيث أكد أن مينسك هي "الشريك الاستراتيجي والحليف الأقرب" إلى موسكو، فضلا عن أن الدولتين تنفذان 28 برنامجا اتحاديا.

وتجدر الإشارة إلى أنها تنص على التقارب في سياسات الاقتصاد الكلي والتكامل في أنظمة الدفع ومواءمة تنظيم العملة وبعض المجالات الأخرى، كما اتفق الطرفان على إنشاء أسواق مشتركة للغاز والنفط والمنتجات النفطية والكهرباء.

المصدر: تاس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا

(CNN)-- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده "تدعم" نائب الرئيس، كامالا هاريس، لتصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة بعد "إقصاء" جو بايدن من السباق.

وقال بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، الخميس: "المفضل لدينا، إذا كنت تستطيع أن تسميه كذلك، كان الرئيس الحالي، السيد بايدن، لكنه أُخرج من السباق وأوصى جميع أنصاره بدعم السيدة هاريس، حسنًا، سنفعل ذلك – سندعمها".

كما انتقد بوتين، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لوضعه "الكثير من القيود والعقوبات ضد روسيا بشكل لم يسبقه أي رئيس آخر من قبله".

وتأتي تعليقات بوتين بعد أن أعلنت إدارة بايدن، الخميس، عن مجموعة شاملة من الإجراءات للتعامل مع الجهود الكبيرة التي تدعمها الحكومة الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ورغم تعليقات بوتين الداعمة ظاهريًا للديمقراطيين، قالت نائب المدعي العام الأمريكي، ليزا موناكو، الأربعاء، إن ثلاث شركات روسية - بناءً على توجيهات بوتين - استخدمت ملفات تعريف مزيفة للترويج لروايات كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي. تظهر الوثائق الداخلية التي أنتجتها إحدى تلك الشركات الروسية أن أحد أهداف الجهود الدعائية كان تعزيز ترشيح دونالد ترامب أو أي شخص ظهر كمرشح جمهوري لمنصب الرئيس، وفقًا لإفادة خطية من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • بوتين يعلن عن دعم روسيا لهاريس «بسخرية» ويؤكد أن ضحكتها «معدية»
  • بوتين يوجه بضرورة زيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا
  • بوتين يشكر ولي العهد على الوساطة في صفقة تبادل الأسرى بين روسيا وأمريكا
  • بوتين: نتائج روسيا الاقتصادية في 2024 ستتجاوز المحققة في 2023
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • بوتين: هدف روسيا الرئيسي هو السيطرة على منطقة دونباس
  • تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وتركيا: لقاء القطبين الكبيرين في الشرق الأوسط
  • بوتين: الرئيس الصيني سيشارك في قمة "بريكس" في روسيا
  • ملفات مهمة على طاولة القمة المصرية التركية (فيديو)
  • بوتين: روسيا ومنغوليا ستقيمان تعاونا في مجال التكنولوجيا الفائقة