الجديد برس:

استدعت وزارة الخارجية الروسية، السفير الألماني لدى موسكو، ألكسندر لامبسدورف، اليوم الاثنين، على خلفية محادثات بين ضباط ألمان لضرب جسر القرم.

وكانت رئيسة تحرير شبكة “RT”، مارغريتا سيمونيان، كشفت يوم الجمعة الماضي، عن تسجيل صوتي يتضمن محادثة جرت في 19 فبراير الماضي بين ضباط ألمان لبحث كيفية ضرب جسر القرم في روسيا عبر مضيق كيرتش في البحر الأسود.

وأضافت سيمونيان أن المحادثة شارك فيها رئيس قسم العمليات في قيادة القوات الجوية الألمانية فرانك غريفي، ومفتش القوات الجوية إنغو غيرهارتس، وموظفا مركز العمليات الجوية فينسكي وفروستيدت.

وجاء في نص المحادثة التي نشرتها سيمونيان، أن غريفي قال في إطار عملية التخطيط لاستهداف الجسر بصواريخ توروس الألمانية: “نحن بحاجة إلى تقسيمها إلى مراحل. أولاً نبدأ بالخطوات البسيطة، ثم ننتقل إلى الأكثر تعقيداً”، وتابع “أو يمكننا أن نتوجه إلى البريطانيين بشأن إمكانية تقديم الدعم لنا في المرحلة الأولية، وأن يتعاملوا مع قضايا التخطيط؟”.

وفي أول ردود الفعل الروسية، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على قناتها في “تلغرام”: “نطالب ألمانيا بتفسير ما جرى، وبرلين ملزمة بتقديم تفسيرها هذا على الفور”. وأضافت “سنعد محاولات تجنب الإجابة عن الأسئلة بمنزلة اعتراف بالذنب”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث

تتوقع روسيا فترة صعبة من العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، بحسب ما أكده ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الجمعة.
وأوضح أن تلك التوقعات، تأتي على خلفية الأسماء المرشحة لقيادة دفة التكتل خلال السنوات المقبلة.آفاق العلاقات الروسية الأوروبيةوأشار بيسكوف، بحسب تقارير وكالات الأنباء الروسية، إلى أن المهارات الدبلوماسية لكايا كالاس، رئيسة وزراء إستونيا المرشحة لخلافة جوزيب بوريل، لمنصب الممثل الأعلى الجديد للسياسة الخارجية والأمنية للتكتل، لم تتكشف حتى الآن.
أخبار متعلقة وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخاباتالولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودانووصف بيسكوف، كالاس بأنها معروفة جيدا لموسكو: "لتصريحاتها غير المقبولة على الإطلاق والمعادية بشدة لروسيا أحيانا".
بيسكوف انتقد أيضا بالمثل، أورسولا فون دير لاين، التي رُشحت لتولى رئاسة المفوضية الأوروبية فترة ثانية.العلاقات بين موسكو وبروكسلهذا ووصف بيسكوف "آفاق العلاقة بين موسكو وبروكسل" بأنها ضعيفة، مبينًا أن تطبيع العلاقات بينهما، غير متوقع.
وتدهورت العلاقات بين موسكو وبروكسل في أعقاب الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.
وكان الاتحاد الأوروبي مرر في الآونة الأخيرة حزمة العقوبات الـ 14 لاستهداف روسيا وزعمائها.

مقالات مشابهة

  • ”تاركا وراءه زوجة وابنة في موسكو”...وفاة شاب يمني يقاتل في صفوف القوات الروسية باوكرانيا
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو
  • يورو 2024.. الطقس السيئ يهدد مباراة ألمانيا والدنمارك
  • مصرع 5 أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • مصرع أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو
  • «المشاط» توقع مع سفير ألمانيا بالقاهرة اتفاقا تمويليا بـ103 ملايين يورو