أكد الكاتب الصحفى مصطفى عمار، رئيس تحرير صحيفة «الوطن»، أن المؤسسة بدأت، منذ فترة قصيرة، وأثناء التحضير لشهر رمضان، التفكير فيما يمكن أن يميزها وسط التنافس الكبير بين المؤسسات الصحفية والمنصات الرقمية، خاصةً أن «التميز» يُعد أحد أهم عوامل نجاح المؤسسات الصحفية، وقال: «أعددنا خطة للتناول الدرامى، من خلال استوديوهات تحليلية لأهم المسلسلات، وربط الأحداث بما جرى على الساحة السياسية فى مصر، خلال سنوات 2011 و2012 و2013».

وتحدث رئيس تحرير «الوطن» عن المبادرة الجديدة التى أعلنت عنها الصحيفة، والتى تتمثل فى تقديم ملخص لمسلسلات رمضان مترجم بلغة الإشارة، قائلاً إنه سوف يتم تقديم الأعمال الدرامية بلغة الإشارة، فى الفترة من بعد الإفطار حتى منتصف الليل، فى «استوديو تحليلى» على الهواء مباشرةً، وأضاف أن هذا الأمر يأتى من منطلق «استكمال ما بدأته الدولة المصرية فى دعم إخوتنا وأهالينا من ذوى الهمم»، لذلك جرى العمل على توفير وسيلة تلبى احتياجات أكثر من 8.5 مليون مواطن من ذوى الهمم فى مصر.

رئيس التحرير: منح «ذوى الهمم» فرصة لمتابعة سير الأحداث والقضايا التى تتناولها المسلسلات 

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية «الحياة»، أنه سوف يتم تقديم ملخصات يومية للمسلسلات التى أنتجتها الشركة «المتحدة للخدمات الإعلامية»، بعد انتهاء كل حلقة، موضحاً أن فيديوهات الملخصات ستكون صورة فقط، على أن يقوم عدد من المتطوعين بترجمتها بلغة الإشارة، ضمن المبادرة التى أطلقتها المؤسسة، وبالتالى يستطيع ذوو الهمم متابعة ومعرفة سير الأحداث فى المسلسلات، والقضايا التى يناقشها المسلسل.

وتابع رئيس تحرير «الوطن» أنه يتم الترويج لفكرة تقديم ملخصات مسلسلات رمضان بلغة الإشارة من خلال المداخلات اليومية على جميع برامج «التوك شو»، فى مختلف قنوات الشركة «المتحدة»، فضلاً عن تثبيت «بانرات» على كل منصات صحيفة «الوطن»، إلى جانب عقد اجتماعات ولقاءات مع كل الجروبات والمبادرات المدنية المهتمة بذوى الهمم من الصم وضعاف السمع، من أجل إعلامهم بالمبادرة، وبالتالى الترويج لها بين أهالينا من ذوى الهمم.

وأضاف «عمار» أنه سيتم تفعيل خدمة على تطبيق «واتساب»، تتضمن إرسال روابط الحلقات إلى المستفيدين من ذوى الهمم، موضحاً أنه سوف يتم جمع قواعد البيانات الخاصة بذوى الهمم من المبادرات الخاصة بهم، مشيراً إلى أنه يجرى العمل على تقديم ملخصات لكل أعمال الدراما المصرية، التى قدمتها الشركة المتحدة بلغة الإشارة، لكى يصبحوا متابعين للأحداث، إذ إن هناك الكثير من الأعمال الدرامية التى يجب عليهم متابعتها، مثل «الحشاشين» و«جودر».

وتابع أن الخطة الموضوعة حالياً تستهدف تقديم كل الأعمال الدرامية، التابعة لـ«المتحدة»، والبالغ عددها 20 مسلسلاً درامياً، بلغة الإشارة، عبر منصات صحيفة «الوطن» على مواقع التواصل الاجتماعى، ولكن إذا تعذر ذلك، سوف يتم اختيار أبرز الأعمال الدرامية وترجمتها وملخصاتها إلى لغة الإشارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف ملخصات مسلسلات رمضان لغة الإشارة ذوى الهمم الأعمال الدرامیة بلغة الإشارة من ذوى الهمم سوف یتم

إقرأ أيضاً:

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا

تقدم الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خمسة ملايين دولار من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين المتواجدين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 2,2 مليون شخص اضطر إلى الفرار من السودان منذ بدء

26 أيلول/سبتمبر 2024

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
مكتب العلاقات الصحفية
press@usaid.gov
26 أيلول/سبتمبر 2024
بيان صحفي

تقدم الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خمسة ملايين دولار من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين المتواجدين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 2,2 مليون شخص اضطر إلى الفرار من السودان منذ بدء الأزمة بحثا عن ملاذ آمن في بقعة أخرى من المنطقة، بما في ذلك في ليبيا.

تقدم هذه المساعدات لشريكين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ألا وهما منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة. وستساهم هذه المساعدات في تلبية الاحتياجات الطارئة للأسر السودانية التي اضطرت إلى الفرار من منازلها إلى ليبيا. ويساعد الدعم المقدم لليونيسف آلاف الأطفال ما دون الخمسة أعوام بالدعم الغذائي الحيوي، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج سوء التغذية الشديد والمتوسط. ويوفر الدعم المقدم لبرنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية حيوية للأسر السودانية بغية مساعدتها على تلبية أكثر احتياجاتها إلحاحا.

تواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب المتأثرين بهذه الأزمة، وتثني على ليبيا لمواصلتها استضافة اللاجئين من السودان. ونحث الجهات المانحة الأخرى على الانضمام إلينا وزيادة مساهماتهم لدعم المتأثرين بالأزمة، سواء تواجدوا في السودان أو مختلف أنحاء المنطقة.  

مقالات مشابهة

  • في ظل التطورات في المنطقة.. وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في ظل التحديات الراهنة
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • رؤﻳﺔ ﻋُﻤﺎن ٢٠٢٤ ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ اﻟﺴﻠﻄﺎن ﻫﻴﺜﻢ ﺑﻦ ﻃﺎرق ﺗﻮاﺻﻞ تحقيق ﻣﺴﺘﻬﺪﻓﺎﺗﻬﺎ
  • فيديو.. نجوم ميلان يتحدثون بلغة الإشارة
  • انطلاق فعاليات مهرجان «قادرون باختلاف» في مركز شباب القلج بالقليوبية
  • «حماة الوطن»: الدولة حريصة على فتح ملف الدعم لتحقيق عدالة اجتماعية
  • شباب القليوبية تقدم هدايا لـ50 طفل من ذوى الهمم من في مهرجان قادرون باختلاف
  • دون الإشارة الى الحوثيين.. أحمد علي يتحدث عن منع اليمنيين من الإحتفال بثورة 26 سبتمبر ويوجه دعوة لكافة القوى الوطنية
  • المؤتمر العالمي للتأهيل.. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لدعم أصحاب الهمم
  • المؤتمر العالمي للتأهيل .. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لدعم أصحاب الهمم