كشف د.على عبدالرحمن غويل عميد طب قنا بجامعة جنوب الوادي تفاصيل رسوب 70% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب، قائلًا: 90% من الراسبين من خمس أو ست مدارس في مركزين بعينهم.. وفيه خلل فيما قبل التعليم الجامعي.

أخبار متعلقة

ميسى يسجل فى أول ظهور له مع إنتر ميامى

سعر الدولار واليورو في مصر مقابل الجنيه الأحد 23-7-2023 (روابط تحديث مباشر)

بعد سقوط 72% من الدفعة.

. عميد «طب قنا» يكشف مصير الطلاب الراسبين بالفرقة الأولى

بعد وصول نسبة الرسوب لـ 70%.. أول تعليق من عميد «طب قنا» (تفاصيل)

«خريجي طب قنا» يتبرعون بسرير طبى للمستشفى الجامعي

وتابع غويل، خلال مداخلة «خلال» برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :«عملنا إحصائية وأرسلناها للجهات المختصة بشأن رسوب عدد كبير من الطلاب في كلية الطب البشري والأسنان.

ولفت إلى أن معظم الطلاب الراسبين رسبوا في كل المواد، قائلًا: «مش هنطلع طبيب إلا لو اكتملت فيه كل المواصفات اللازمة، ولن نسمح بمرور طالب إلا بحصوله على هذه المواصفات.

وعن مصير الراسبين قال: «الراسبين هيخشوا دور تاني، وهيقعد معاهم الإرشاد الأكاديمي عشان يوضح لهم الأمور.

وأعلنت كلية طب جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، رسوب 70% من طلاب الفرقة الأولى، وأن نسبة النجاح في السنة الأولى هذا العام، لم تتعد 30 % من نسبة الطلاب المقيدين في العام الدراسي 2022- 2023، وكانت تلك الحادثة هي الثانية خلال هذا الأسبوع، بعد أن رسب أكثر من 60% من طلاب كلية الطب جامعة أسيوط.

طب قنا رسوب 70% من طلاب الفرقة الاولى بالطب طلاب طب قنا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين طب قنا طلاب طب قنا زي النهاردة الفرقة الأولى طب قنا

إقرأ أيضاً:

88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية

وهنأ وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي في تصريح إعلامي، الطلاب والطالبات بنجاحهم في الاختبارات، موضحاً أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 283 ألفاً و121 طالباً وطالبة حضر الاختبار 275 ألفاً و405 طلاب وطالبات وتغيب 7 آلاف و716 طالباً وطالبة.

وذكر أنه نجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة.

وأكد وزير التربية إمكانية حصول طلاب الشهادة الأساسية على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "161"، أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.

و أعرب عن شكره وتقديره لكافة المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذا اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للاختبارات الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية متجاوزين كافة الصعاب والتحديات التي افرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات وآلية التصحيح الإلكتروني في إطار أتمتة الاختبارات العامة التي حدت من الإشكاليات التي واكبتها في السابق.

وأرجع تأخر اعلان النتيجة العامة لخصوصية اختبار طلاب مدارس المديريات المحررة من محافظة الضالع الذين لم يعتادوا نظام وآلية الاختبارات المؤتمتة فتم إجراء اختبارات مقالية لهم، ما أدى إلى التأخر في عملية التصحيح اليدوي، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى كل محافظة .

ونوه وكيل الوزارة إلى أن الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين سيتم اختبارهم في الدور التكميلي المقرر في 21 محرم القادم .

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية