حقق الأمريكي جوردان جومبيرج، مفاجأة مدوية في جولة “دي بي ورلد للجولف”، التي تقام تحت شعار “السباق إلى دبي”، بعدما نجح المصنف 669 عالمياً، في التفوق على المرشحين من أصحاب التصنيف المتقدم، ليتوج بلقب بطولة “إس دي سي” في جنوب أفريقيا، التي اختتمت فعالياتها أمس الأول ، ضمن منافسات “السلسلة الدولية”.

ونجح جومبيرج في الفوز بأول لقب في مسيرته بالجولة التي تقام بدعم إماراتي من خلال موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، عقب تفوقه في الجولة الفاصلة على الجنوب أفريقي روبن ويليامز، حيث أنهى اللاعبان الجولات الـ 4 الرئيسية برصيد 12 ضربة تحت المعدل.

وساهم هذا التتويج في قيادة جومبيرج للتقدم 182 خطوة دفعة واحدة، ليتواجد في المركز 15 في التصنيف الصادر اليوم لـ “السباق إلى دبي”، بعدما حقق 500 نقطة، رفع بها إجمالي رصيده إلى 510 نقاط هذا الموسم.

وتعليقاً على فوزه باللقب الأول، قال جومبيرج، 28 عاما: “الفوز يعني لي كل شيء، لم يسبق لي أن وصلت إلى هذا الحد في أحلامي، لذلك من الصعب أن أصف شعوري، قاتلت في كل يوم لإحراز اللقب، كنت أتدرب في ساعات الصباح الباكر، وفي وقت متأخر، أريد أن أشكر عائلتي على دعمها، الوقوف هنا على منصة التتويج تحقق بفضل دعم والدي ووالدتي”.

بدوره، استفاد الفرنسي ديفيد رافيتو من الحصول على المركز الثالث في البطولة التي أقيمت في جنوب أفريقيا، ليكسب 188 نقطة، ويرفع إجمالي رصيده هذا الموسم إلى 245 نقطة، مما جعله يقفز 89 مركزاً دفعة واحدة، ويحتل المركز 43 في ترتيب “السباق إلى دبي”.

وتشمل “السلسلة الدولية” التي أقيمت ضمنها هذه البطولة في جنوب أفريقيا، بطولات “دبي إنفيتيشنال” التي أقيمت في منتجع خور دبي، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، وبطولة رأس الخيمة، وبطولة البحرين، وبطولة قطر، حيث سيكون هناك خمس منافسات دولية، لكل منها هويتها الخاصة، وبطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار أمريكي من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار أمريكي. وسيتأهل أبطال كل منافسة إلى بطولات “باك 9″، قبل أن يختتم الموسم ببطولة “بلاي أوف” الختامية لجولة دي بي ورلد.

وسيكون الختام بضيافة الإمارات بنظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام الجاري مع بطولة أبوظبي في ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب “السباق إلى دبي”، ثم بطولة جولة “دي بي ورلد” في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة أفضل 50 لاعباً.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب

الوطن | متابعات

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، “يوسف العقوري”، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في يونيو 2024.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وضرورة العمل مع الجهات التنفيذية ذات الصلة للرد عليها.

وأشاد العقوري بجهود الفريق الذي أعد الرد في فترة قصيرة، حيث نظم سلسلة من الجلسات التشاورية مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى بعض الأمور الإيجابية التي قامت بها ليبيا في مجال حقوق الإنسان، والتي لم يذكرها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونين ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب.

وأكد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، بهدف قطع الطريق على التدخلات الخارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتعزيز سيادة القانون والحريات المكفولة بالدستور والتشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا
  • هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • الكاتب الأمريكي الشهير “والتر إيزاكسون”: السعودية تشهد ثورة تنموية في ابتكارات الطاقة المتجددة
  • «فيكتوري 7» يفوز بلقب «باسيلكاتا» للسرعة في إيطاليا
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • ضمن الحملة التي أطلقها محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” لإغاثة الشعب اللبناني الصابر المجاهد
  • على حساب الأهلي.. الزمالك يتوج بلقب السوبر الأفريقي
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”