ألقت مديرية التموين برئاسة المهندس محمد أبو هاشم القبض على  سياره ربع نقل  قامت بتجميع دقيق بلدي مدعم ببسيون قدرها واحد طن وتم تحرير المحضر وحجز السيارة ومصادرة الدقيق والتحفظ علي السائق والعرض علي النيابة العامة.

وعلى صعيد  متصل أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بصفة يومية على الأسواق التجارية بالمدن والقرى المختلفة على مستوى المحافظة، لمتابعة الأسواق التجارية على مدار أيام الأسبوع، للتأكد من توافر جميع أنواع السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك، ومراقبة السلع الغذائية والمنتجات المختلفة بالأسواق، والمخابز، ومكافحة جرائم حجب وحيازة السلع ومنع تداولها، والبضائع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية المطروحة بالأسواق.

 
و إستمرار لسلسلة الحملات التفتيشية الكبرى التي يقوم بها محافظ الغربية للتفتيش على الأسواق والمحال  التجارية وذلك للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المعروضة للبيع حفاظا على صحة المواطنين 

وقاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم حمله تفتيشية مفاجئة على السلاسل التجارية الكبرى و محلات السوبر ماركت والبقاله والجزارة ، والاسماك ومحلات بيع الفواكه والخضروات بنطاق حي أول ثان طنطا ، وذلك بمرافقة اللجنة المشكلة من المحافظ لمتابعة الأسواق ومنافذ بيع المواد الغذائية والتي تضم (مديرية الطب البيطري، مديرية الصحة، مديرية التموين، هيئة سلامة الغذاء، مباحث التموين رئيس حي ثان طنطا) .

وخلال الجولة قام المحافظ واللجنة المشكلة بمتابعه السلاسل التجارية الكبرى ومحلات البقالة والسوبر ماركت والجزارة والاسماك والفواكه الطازجة والخضروات ، و تم رصد عدد من المخالفات وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأكد محافظ الغربية استمرار الجولات  المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، وسيتم التعامل بحسم مع كل مخالف مشيرا الى استمرار الحملات التفتيشية على المنافذ والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات إلى جانب الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

الجدير بالذكر ان محافظ الغربية واللجنة المشكلة يقومون بجولات يومية للتفتيش على الأسواق والمحال  التجارية وذلك للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المعروضة للبيع حفاظا على صحة المواطنين .

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلع والسلاسل الصحة النيابة إستمرار الجولات تجميع دقيق

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظين، بشأن اتخاذ كل الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين بكل القرى والمراكز، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

وأشار محافظ الغربية، في أول تصريح له عقب وصوله مكتبه بديوان عام المحافظة، أنه حريص على التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد، والعمل على استكمال كافة المشروعات التي تقوم بها الدولة.

التخفيف على المواطنين 

وأشار «الجندي» إلى استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، داخل المحافظة، وإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية بمختلف القطاعات، وعلى رأسها الصحة والتعليم، وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفًا استراتيجيًا في مسيرة بناء الدولة.

اجتماع مع القيادات التنفيذية 

وحرص محافظ الغربية عقب وصوله على عقد اجتماعا مع القيادات بالديوان العام، لمناقشة أبرز الملفات بالمحافظة، وبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل ترويجه بالسوق السوداء
  • محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي
  • ضبط سيارة ربع نقل محملة بـ2 طن دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • «الداخلية»: ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • حملة تموينية تضبط 6 طن دقيق مدعم قبل ترويجه بالسوق السوداء
  • ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء