قال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الفترة المقبلة لها العديد من الانعكاسات الإيجابية في ظل توافر موارد النقد الأجنبي، حيث إن الدولة المصرية بصدد الإفراج عن السلع، موضحًا أن توافر موارد النقد الأجنبي يسهم في تذليل الصعوبات. 

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "سي بي سي"، أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتعزيز النمو وخفض التضخم إلى أقل من 10% العام المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة عقدت اجتماعًا اليوم لمتابعة الإفراج عن السلع الضرورية للمواطنين من الجمارك، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

تسهيلات جمركية جديدة للتوكيلات الملاحية لتسريع الإفراج عن البضائع

ولفت إلى أنه سيتم إعطاء الأولوية للإفراج عن السلع الغذائية والدواء والسلع الصناعية خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه خلال الفترة الماضية أظهر حصر السلع بالجمارك أن حجم السلع الأساسية بالجمارك بلغ 2 مليار دولار وهذا هو الرقم النهائي حتى الآن، مشيرا إلى أن السلع الواردة للجمارك تتغير من وقت لآخر.

 وذكر أن "كمية البضائع الموجودة حالياً في الجمارك تقدر بحوالي ملياري دولار أمريكي، وسيزداد الإفراج عن هذه البضائع مستقبلاً، مما سيؤثر على سعر البضائع وتوافرها في السوق بعد زيادة المعروض منها مستقبلاً".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد الحمصانى مجلس الوزراء الاستثمارات الأجنبية الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى

عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها، في أول لقاء له معهم عقب أدائه اليمين الدستورية أمس، وذلك لاستعراض ومناقشة أهم ملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة، للوصول للمستهدفات من قطاع السياحة والآثار في مصر.

واستهل «فتحي» الاجتماع، بالإعراب عن امتنانه البالغ لثقة القيادة السياسية في توليه منصب وزير السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، وحرصه على بذل قصارى الجهد لاستكمال مسيرة البناء والتنمية في مصر من خلال تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بما يساهم في مواصلة تحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر، وأن تحظى مصر بالمكانة التي تستحقها بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

استكمال الإنجازات 

وحرص الوزير، على تقديم التهنئة إلى يمنى البحار على توليها منصب نائب وزير السياحة والآثار، متمنيًا لها دوام التوفيق والنجاح، وأن تشهد الفترة المقبلة العمل سويًا لتحقيق المستهدفات.

وأكد أهمية مواصلة سير العمل من خلال كافة أعضاء فريق العمل الموجود؛ لاستكمال ما جرى إنجازه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أهمية تحديد الأولويات بشكل واضح ودقيق، وتضافر كافة الجهود والعمل كفريق واحد في بيئة عمل صحية ومحفزة.

النهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المرتبطة بالنهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر، كما استمع الوزير إلى أبرز الأولويات التي يرى قيادات الوزارة ضرورة العمل عليها في أسرع وقت، وكذلك ما تواجههم من مشكلات أو عقبات قد تعوق تحقيق الأهداف المرجوة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة سبل زيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر؛ لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وتحسين التجربة السياحية في مصر، واستكمال تطوير البنية التشريعية المرتبطة بقطاع السياحة، وكذلك استعراض إجراءات تطوير منتج سياحة اليخوت في مصر.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • دلالة منشأ واضحة وغير قابلة للنزع.. "أم القرى" تنشر ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • ميناء دمياط: استقبال 12 سفينة و53 ألف طن بضائع خلال 24 ساعة
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • انفراجة في سوق السيارات.. الإفراج عن الطرازات العالقة في الموانئ وإعادة فتح التسجيل المسبق للشحنات.. خبراء: استقرار مرتقب في الأسعار وزيادة المعروض
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية