أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم، أنه تم عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مشرفى ومنسقى الأنشطة بمدارس الفيوم ضمن مشروع صحتهم مستقبلهم والممول من منظمه اليونيسف، وذلك لمناقشة ما تم إنجازه من خطط التوعية وما سيتم تنفيذه مستقبلا داخل المدارس.

 

وأضاف رئيس الشركة أن الاجتماعات شملت الإدارات 6 المستهدفة فى مشروع صحتهم مستقبلهم والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم وبتمويل من منظمة اليونيسف بهدف نشر التوعية المائية والصحية والبيئية داخل 150 مدرسة ابتدائية وتستهدف نحو 177 ألف تلميذ، حيث تناولت الاجتماعات واللقاءات الشهرية التي تم عقدها مناقشة اليات وخطط العمل الفترة المقبلة، حيث يتم تنفيذ حملة تشمل رسالة التغذية الصحية السليمة وعلاقتها بالفم والأسنان تستمر على مدار 21 يوما بهدف غرس عادات سليمة داخل الأطفال وحثهم على مواظبة غسل الأسنان مرتين يوميًا بعدما يتم توزيع معجون وفرشاة أسنان على جميع التلاميذ.

 

كما تناولت أيضا تنفيذ الاختبارات القبلية لعينات عشوائية لعدد 853 تلميذا داخل 24 مدرسة ممثلة لجميع الإدارات المستهدفة.

 

 

 

 

 

 

 

رئيس مياه الفيوم يلتقي مسئول اليونيسف لمناقشة توصيلات القرض الدوار ومشروع صحتهم مستقبلهم IMG-20240304-WA0127 IMG-20240304-WA0125 IMG-20240304-WA0126

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مياه الفيوم رئيس مياه الفيوم الصرف سلسلة لقاءات صحتهم مستقبلهم

إقرأ أيضاً:

«كهرباء الإمارات» تصدر طلبات تقديم العروض لتطوير «مشروع الطويلة»

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «مياه وكهرباء الإمارات»، الرائدة في مجال التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، إصدار طلبات تقديم العروض لتطوير مشروع محطة الطويلة C المستقل لإنتاج الطاقة، ويتضمن المشروع تطوير محطة جديدة لإنتاج الطاقة تعمل بالتوربينات الغازية ذات الدورة المركبة (CCGT) والمهيأة لتركيب أنظمة لالتقاط الكربون في المستقبل، وذلك في مجمع الطويلة للماء والكهرباء، على بعد نحو 50 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من إمارة أبوظبي.
ويأتي هذا المشروع ضمن جهود شركة مياه وكهرباء الإمارات المستمرة الرامية إلى دفع عملية إزالة الكربون من إمدادات الماء والكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق أهداف الحياد المناخي، حيث تعتبر المحطات المرنة والعالية الكفاءة التي تعمل بالغاز ضرورية لضمان أمن الطاقة خلال رحلة انتقال قطاع الطاقة في الدولة إلى الطاقة النظيفة والمتجددة. وسوف تسهم محطة الطويلة C الجديدة في المقام الأول في توفير قدرة انتقالية لدعم تكامل الطاقة الشمسية على نطاق واسع، وتوفير مرونة إضافية خلال فترات ذروة الطلب على الطاقة.
وفي هذا السياق قال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «إنَّ الجهود الكبيرة التي تقوم بها شركة مياه وكهرباء الإمارات في مجال التخطيط الاستراتيجي ونشر التقنيات الجديدة تسهم في تحقيق تحوُّل واضح في قطاع الطاقة، يتمثل في تسريع عملية انتقال سلسة نحو مزيج طاقة متنوع ومستدام. وبينما تتولى شركة مياه وكهرباء الإمارات قيادة مساعي خطة الانتقال في قطاع الطاقة، فسوف يكون الغاز الطبيعي بمثابة وقود انتقالي رئيسي يهدف إلى تمكيننا من تحقيق أهداف أبوظبي لإزالة الكربون بحلول 2035، في الوقت الذي نواصل فيه تطوير قدرات الطاقة المتجددة الجديدة بنجاح. سوف تُسهم محطة الطويلة C (للتوربينات الغازية ذات الدورة المركبة) المهيأة لاستيعاب أنظمة لالتقاط الكربون في تعزيز مرونة النظام وضمان أمن واستدامة الطاقة. إننا نتطلع إلى تلقي عروض الشركات وائتلاف الشركات المؤهلة للتعاون في تنفيذ أعمال هذا المشروع».
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع وفقاً لنموذج المنتج المستقل الناجح في إمارة أبوظبي، حيث سيدخل المطورون في اتفاقية شراء طويلة الأجل مع شركة مياه وكهرباء الإمارات باعتبارها المشتري الوحيد. ويشمل المشروع تطوير وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة وتملُّك المحطة، وستكون حصة المطور أو الائتلاف الفائز بالمشروع 40% من الشركة ذات الغرض المحدد، فيما ستمتلك حكومة أبوظبي بشكل غير مباشر النسبة المتبقية.
ومن المتوقع أن تبدأ محطة الطويلة C الجديدة عملياتها التجارية في الربع الثالث من عام 2028، لإنتاج نحو 2.5 جيجاوات (تيار متردد) بواسطة تقنية توربينات الغاز الطبيعي. يوفر طلب تقديم العروض المتطلبات التفصيلية والمعايير الفنية المقترحة للمشروع لدعم الشركات والائتلافات في إعداد عروضها، ومن المتوقع تسلم عروض الشركات بحلول الربع الرابع من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • «مياه وكهرباء الإمارات» تصدر طلبات تقديم عروض تطوير مشروع الطويلة C
  • «كهرباء الإمارات» تصدر طلبات تقديم العروض لتطوير «مشروع الطويلة»
  • استعدادًا لانطلاق 100يوم صحة.. وكيل صحة الدقهلية يجتمع بمديري الادارات ومنسقي المبادرات
  • محافظ الفيوم عن موظفي مشروع التغذية المدرسية: حقوقهم محفوظة وسيتم صرف مستحقاتهم
  • كشف غموض العثور على جثة طفلة داخل جوال بالفيوم
  • ريم الهاشمي تلتقي رئيس الباراغواي.. وتوقع مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية
  • رئيس لجنة بمجلس الشيوخ يرأس جلسة خطاب نتنياهو.. وهاريس تلتقي به
  • هاريس تلتقي نتنياهو هذا الأسبوع.. وتغيب عن خطابه في الكونغرس
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تلتقي نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي
  • مصلحة الليطاني: قطع المياه عن مشروع ري صيدا - جزين لعطل طارئ