زف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بشرى سارة إلى المصريين بشأن إفراجات جديدة بالجمارك وانخفاض أسعار السلع خلال الفترة المقبلة.

بعد قرار اليوم| متحدث الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع الفترة المقبلة متحدث الوزراء: الإفراج عن السلع الغذائية من الجمارك خلال أيام أولوية الافراجات 

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الإثنين، إنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة عقدت اجتماع اليوم لمتابعة الإفراج عن السلع الهامة للمواطنين من الجمارك.

وأكد أنه خلال الفترة القادمة، سيتم منح أولوية للإفراج عن السلع الغذائية والأدوية ومستلزمات الإنتاج، في ضوء توافر موارد النقد الأجنبي، حيث تسعى الدولة المصرية للإفراج عن السلع، موضحا أن توفير موارد النقد الأجنبي يساعد على تجاوز التحديات.

الحصر النهائي للسلع في الجمارك 

وأشار إلى أن الدولة تسعى لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لرفع معدلات النمو وخفض التضخم، إلى أقل من 10% العام المقبل، متابعًا "الفترة الماضية حصرنا ما يوجد في الجمارك، ولوحظ أن حجم السلع الأساسية الموجودة في الجمارك تبلغ 2 مليار دولار".

وتابع "وهذا الحصر النهائي حتى هذه اللحظة، والسلع التي ترد للجمارك تتغير من وقت لآخر، اللحظة الحالية السلع التي تتواجد في الجمارك مقدرة بنحو 2 مليار دولار، والفترة القادمة ستشهد مزيد من الإفراج عن تلك السلع، وهذا سينعكس على الأسعار  الفترة القادمة ومدى وفرة السلع بالأسواق بعد زيادة المعروض".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع الغذائية مجلس الوزراء الدولة أسعار السلع الاستثمار الرئيس عبد الفتاح السيسي الدولة المصرية التضخم المتحدث باسم مجلس الوزراء متحدث الحكومة مستلزمات الإنتاج فی الجمارک عن السلع

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة 


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

شحنات من الغاز ستصل مصر  لتغطية فصل الصيف 


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.
وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: "كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل".


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك
  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو
  • الحكومة الجديدة 2024، من هى وزيرة التضامن الجديدة
  • رئيس الوزراء: مصر قادرة على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة القادمة
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال