تضمنت الوجبات التي تم توزيعها على سكان قطاع غزة حقائب تحتوي على الفاصوليا الحمراء والمعكرونة بالدجاج والمعكرونة بلحم البقر والملح.

اعلان

نفذ الجيش الأمريكي أول عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة يوم السبت.

وفور هبوط الصناديق داخل القطاع، سارع الفلسطينيون الذين يواجهون نقصًا حادًا في الطعام، ويواجهون خطر الموت جوعًا، للحصول على حصتهم لملء بطونهم وبطون أطفالهم الخاوية.

وقام بعضهم بعرض محتويات هذه الصناديق في مقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي أحد مقاطع الفيديو، ظهر أحد سكان قطاع غزة، وهو يفتح الحزمة الغذائية التي أسقطتها الطائرات، ليجد عبوات طعام جاهزة، قال إنه دفع ثمنها.

وتضمنت الوجبات التي تم توزيعها على سكان قطاع غزة حقائب تحتوي على الفاصوليا الحمراء والمعكرونة بالدجاج والمعكرونة بلحم البقر والملح.

وكانت الوجبات الجاهزة للأكل تحتوي أيضا على صلصة التبسكو وصلصة التفاح، والملح والسكر، بالإضافة إلى علبة من حلوى "سكيتلز" ومكونات لتحضير مشروب ساخن مخصص للتحلية.

وعلق أحد المستخدمين على الوجبات التي أسقطت السبت، أنها ليس حلالا أيضا، ليرد آخر أنها "ستكون كذلك إذا كان هذا هو خيارهم الوحيد".

وتم إسقاط أكثر من 38 ألف وجبة طعام على طول ساحل غزة. وقال البيت الأبيض إن عمليات الإنزال الجوي ستكون بمثابة جهد متواصل، وأن إسرائيل تدعم العملية.

شاهد: الغزيون يحملون أكياس المساعدات وسط نقص فادح للغذاء في شمال القطاعحرب غزة | استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" وبايدن يعلن عن إنزال مساعدات أمريكية من الجو خلال أيامشاهد: أزمة الغذاء في القطاع تجبر السكان على استخدام العلف الحيواني بدلاً من الدقيق لصنع الخبز

وشاركت الطائرات من طراز C-130 التابعة للقوات الجوية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأردنية مع الجنود المتخصصين في نقل الإمدادات جواً وتجهيز الحزم وضمان الإنزال الآمن للمساعدات الغذائية على القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إسرائيل تستهداف المساعدات للمرة الرابعة.. قتلى وجرحى في قصف شاحنة طحين بدير البلح وسط غزة شاهد: الجيش الأمريكي ينشر فيديو يظهر إنزالاً جوياً للمساعدات الإنسانية فوق غزة روبرت فورد: الإنزال الجوي للمساعدات على غزة أسوأ إذلال إسرائيلي لأمريكا الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة مساعدة غذائية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: بن غفير يطالب بتنفيذ هجمات أقوى على القطاع والأونروا تتهم إسرائيل بـ "تعذيب" موظفيها يعرض الآن Next فرنسا أول دولة في العالم تدرج حق الإجهاض في نص الدستور يعرض الآن Next كنيس يهودي يستضيف مزادا لبيع الأراضي الفلسطينية المحتلة في نيوجرسي يحدث ضجة واسعة.. فما القصة؟ يعرض الآن Next بالصور.. تعرف على حصيلة القتلى والإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next "طاعن في السن ونصف مجنون".. استطلاع رأي يكشف أن 61% من الأمريكيين يشككون في قدرات بايدن العقلية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة ألمانيا تحقق في تسريب تسجيل صوتي في روسيا يزعم كشف محادثات حول تقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا البرلمان الباكستاني ينتخب شهباز شريف رئيسا للوزراء روبرت فورد: الإنزال الجوي للمساعدات على غزة أسوأ إذلال إسرائيلي لأمريكا هل مات الموسيقار حلمي بكر مسموما؟ اتهامات تطال زوجته وجدلٌ حول مكان دفن الجثمان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب قطاع غزة جو بايدن السياسة الإسرائيلية حكم السجن الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة مساعدة غذائية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب قطاع غزة جو بايدن السياسة الإسرائيلية حكم السجن الشرق الأوسط غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: كلمة نتنياهو احتوت فصولا من الأكاذيب والاستخفاف بالعالم أجمع

الثورة نت/..
أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ما قاله رئيس حكومة العدو الصهيوني، بنيامين نتنياهو، في كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة الجمعة، معتبرة أنه احتوى “فصولا من الأكاذيب المفضوحة والاستخفاف بالرأي العام العالمي”.

وقالت حماس في بيان لها، مساء اليوم الجمعة ، إن “نتنياهو صعَّد في خطابه من تهديداته لشعوب المنطقة، في الوقت الذي يواصل فيه حربه المسعورة ويكثِّف من حملة الإبادة على شعبنا، ويوسع دائرة جرائمه لتشمل أهلنا في لبنان”.

واستهجنت الحركة في بيانها السماح لنتنياهو تقديم خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقالت “كان يستوجب توقيف نتنياهو ومحاسبته كمجرم حربٍ، وليس فتح أبواب الأمم المتحدة أمام إرهابيٍّ مجرمٍ يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

واعتبرت حماس، أن خطاب نتنياهو اليوم ياتي في سياق “التهديد الواضح للسلم والأمن الدوليين، عبر تأكيد إصراره على المضي في توسيع العدوان على شعوب المنطقة، ومواصلة جرائمه الوحشية، المستندة إلى سياسة أمريكية إجرامية، توفّر الغطاء السياسي والعسكري لهذه الجرائم”.

وغادرت وفود كثيرة القاعة الرئيسية في الأمم المتحدة لحظة صعود رئيس وزراء العدو الصهيوني، بنيامين نتنياهو، لإلقاء كلمته في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشهدت قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة هتافات احتجاجية لحظة دخول “نتنياهو”، ومغادرة عدد كبير من الوفود.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • أمريكا تكشف نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل لاغتيال نصر الله
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين
  • من بينها قناع مُذهَّب.. هذه هي القطع الأثرية التي استردتها مصر من أمريكا
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • جداول الحصص الدراسية للأسبوع السابع عبر قنوات عين ومدرستي
  • ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟
  • 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله
  • حماس: كلمة نتنياهو احتوت فصولا من الأكاذيب والاستخفاف بالعالم أجمع