بغداد اليوم-بغداد

اعلن محافظ ذي قار، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، استئناف الدوام الرسمي في قضاء الاصلاح، بعد حظر للتجوال وليلة دامية مرعبة عاشها القضاء.

وقال رئيس اللجنة الامنية العليا محافظ ذي قار مرتضى عبود الابراهيمي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه "وجه تعليمات بما يخص قضاء الاصلاح، تتمثل بأن يكون يوم غد دوام رسمي لكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية، وعلى سكان القضاء ممارسة حياتهم الطبيعية ومزاولة اعمالهم اليومية".

وتضمنت التعليمات، ان تبقي القوات الامنية على الاجراءات المشددة في القضاء وملاحقة الجناة ومثيري النزاعات العشائرية وتقديمهم للسلطة القضائية".

وشهد قضاء الاصلاح في محافظة ذي قار مساء امس الاحد، نزاعا داميا بين عشيرتي الرميض وال عمر، تسبب بمقتل مدير استخبارات ذي قار، فيما شنت القوات الامنية حملة واسعة ادت لاعتقال اكثر من 100 شخص من طرفي النزاع.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قضاء الاصلاح ذی قار

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول)، مرور العراق بأجواء باردة، اضافة إلى امطار ليلية خلال الأسبوع القادم.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غداً الأربعاء متوقع هبوط ملموس في درجات أغلب محافظات البلاد الوسطى والشمالية بفارق أربع درجات حيث تتراجع مستويات الحرارة إلى (31) مئوية في المناطق الشمالية والغربية، فيما تترواح بين (35/48) مئوية في الفرات الأوسط والجنوب باستثناء البصرة وميسان تتأثر يوم الخميس وفيما تكون الأجواء باردة آخر الليل وتستمر هكذا الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم".

وأضاف ان "الأمطار ستكون حاضرة الليلة في مناطق محدودة خاصة كركوك والسليمانية وقد تكون غزارة الأمطار سانحة شمالي السليمانية والحالات الماطرة تزداد آخر الشهر".

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط الامطار بالمنطقة الشمالية مع تذبذب بدرجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض بأغلب المناطق.


مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل
  • اجتياح الفجر.. توغل الاحتلال في لبنان يعيد للأذهان ليلة سقوط بغداد
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • وردنا من صنعاء.. صدور أول قرار لرئيس مجلس القضاء الأعلى بشأن التدوير في المحاكم الاستئنافية (الأسماء)
  • 5 شهداء و10 مصابين في غارات إسرائيلية على قضاء بنت جبيل بلبنان اليوم
  • القضاء العراقي يصدر أحكاما مشددة بحق تجار مخدرات وموظفين فاسدين
  • ازدحامات خانقة في بغداد بعد ليلة غاضبة حول الخضراء
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله