أكد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي طالب الرئيس السيسي بتفعيله كيان له شخصية اعتبارية يتمتع بالاستقلال المالي ويحظى برعاية الرئيس كما يعمل من أجل مصر ومن أجل ثقافة التطوع، موضحا أن التحالف الوطني عبارة عن أنشطة تنموية وخدمية واستثمارية لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

أضاف "عبد القوي"، خلال مداخلة ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامي أسامة كمال، المذاع على شاشة "دي إم سي"، أن التحالف يتم تشكيله من الجمعيات والمؤسسات، بانضمام الشخصيات الاعتبارية العامة، وموارده هي التبرعات والاشتراكات وما تخصصه الموازنة العامة المصرية، وتم استهداف في خلال عام أكثر 30 مليون مواطن.

شدد على أن هناك استفادة عظمى من التحالف الوطني، بسبب انضمام الكيانات الكبيرة والمختلفة إلى كيان واحد، بالإضافة إلى الخدمات التنموية المختلفة للمجتمع المصري، مثل مبادرة "إزرع" التي بدأت عام 2022 لدعم 100 ألف من صغار الفلاحين الذي لا يملك أكثر من فدان، بجانب زراعة نصف مليون فدان قمح كمخزون استراتيجي، مضيفًا أنه في عام 2023 تم زيادة عدد الفلاحين إلى نصف مليون فلاح وزيادة المساحة المنزرعة للقمح إلى مليون فدان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني الموازنة العامة المصرية الخدمات التنموية المختلفة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

مفيش وقت للراحة.. التحالف الوطني يفتح القاعات المكيفة لمراجعة الجولوجيا لطالب الثانوية العامة

 

 

توافد أكثر من 200 طالبا وطالبة علي القاعات المكيفة التي فتحها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بـ محافظة بورسعيد، وذلك بعد انتهاء امتحان الجغرافيا، وبالتزامن مع فترة انقطاع التيار الكهربائي في الكثير من أحياء المحافظة.

 

ووفر التحالف الوطني لـ الطلاب قاعة مكيفة تتحمل 500 طالب وطالبة، وبها شبكة انترنت قوية، والمدرس عمرو بدوي معلم أول مادة الجولوجيا، وذلك عقب الامتحان مباشرة لعدم وجود فرصة للراحة، في ظل امتحانات تحدد مصير الطلاب وتعد أهم مرحلة في حياتهم.

 

وأوضح المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بـ بورسعيد، أن المبادرة انطلقت لدعم جهود الدولة في مواجهة انقطاع التيار الكهربائي، وكانت في بداياتها قاعات مكيفة وانترنت فقط، وتم تطويرها لتحقيق نتائج أفضل للطلاب، حيث تم الاتفاق مع معلمين متميزين في كل المواد للمرجعة مع الطلاب.


وأشار أن المبادرة تحقق نتائج ايجابية متميزة للطلاب، حيث يحصل الطالب معلومات متميزة من زملائه والمعلم، ويتم خلالها التأكيد علي الدروس والأسئلة الهامة، كما يجري خلالها تسليم الطلاب مذكرة مراجعة نهائية مجانية، وترفع المبادرة العبء عن الأسر والطلاب.

مقالات مشابهة

  • مفيش وقت للراحة.. التحالف الوطني يفتح القاعات المكيفة لمراجعة الجولوجيا لطالب الثانوية العامة
  • التحالف الوطني ببورسعيد يُخصص قاعات مجهزة لمراجعة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة
  • جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • نقيب الفلاحين: «التحالف الوطني» أولى اهتماما خاصا بالمزارع المصري
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعة نهائية لطلبة الثانوية في مادة الجغرافيا