استقبل، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، وفداً رفيع المستوى من المجلس القومي للأدوية والسموم السوداني، وذلك برئاسة الدكتور علي بابكر، الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم السوداني، وبحضور الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، وعدد من قيادات الهيئة، والدكتورة وجدان خالد، أمين أمانة التخطيط والسياسات بالمجلس القومي للأدوية والسموم السوداني.

رحب الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية بالأشقاء السودانيين في وطنهم الثاني مصر، وأشار إلى عمق الروابط والأخوة التاريخية بين البلدين، القائمة على التعاون والمحبة ووحدة وادي النيل، وأكد أن هيئة الدواء المصرية تسعد دائما بالتعاون مع الأشقاء بالسودان من خلال تبسيط الإجراءات ودعم الموقف التصديري للمستحضرات المصرية، لتيسير وصولها للأراضي السودانية، واستدامة تدفق الأدوية التي يحتاجها المواطن السوداني.

كما ثمن الدكتور علي بابكر، الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم السوداني، الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية المهمة للسودان، وأشاد بالتقارب في وجهات النظر بين الجانبين، والسعي الدائم لتعزيز التعاون المشترك في الشأن الدوائي، وتبادل الخبرات بشكل مستمر، مشيداً بجودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية المصري.

خلال الزيارة، تم مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الدواء، ومتابعة مؤشرات تصدير المستحضرات الدوائية المصرية لدولة السودان الشقيقة، ذلك في إطار قرار المجلس القومي للأدوية والسموم السوداني الصادر في سبتمبر الماضي، والذي يقضي بالسماح باستيراد المستحضرات الدوائية مصرية المسجلة والمعتمدة من هيئة الدواء المصرية دون اشتراط تسجيلها بدولة السودان، وذلك ضمن قائمة الأدوية ذات الأولوية لاحتياجات دولة السودان.

يأتي ذلك ضمن التنسيق القائم والمستمر بين الجانبين، والسعي المستمر لدعم كافة سبل التعاون مع أشقائها العرب والأفارقة، والتأكيد على قوة العلاقات المصرية السودانية، وكذا تعزيز مكانة الهيئة الإقليمية والأفريقية في إطار حصولها على مختلف الاعتمادات الدولية التي تعكس ثقة العالم في المنظومة الرقابية بجمهورية مصر العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية رئيس هيئة الدواء المجلس القومي للأدوية المستحضرات الدوائیة هیئة الدواء المصریة رئیس هیئة الدواء الدکتور علی

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد

شبكة انباء العراق ..

استقبل مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الخميس، السفير البريطاني في بغداد ، السيد ستيفن هيتشن.

وأشاد السيد الأعرجي بالإعلان الرسمي لانتهاء مهام التحالف الدولي ، مؤكدا أنه إنجاز لحكومة السيد السوداني ، وتحول في العلاقة مع الدول الى علاقات ثنائية للتعاون الأمني والاستخباري بين العراق وأعضاء التحالف، بما يحقق مصلحة العراق وأمن واستقرار المنطقة .

وشهد اللقاء أيضا ، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة وفي مختلف المجالات، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الفلسطينية واللبنانية وتداعيات التصعيد الأخير في المنطقة.

كما تناول اللقاء ،التأكيد على أهمية عدم اتساع رقعة الصراع الدائر في المنطقة والعمل عبر القنوات الدبلوماسية ، لتجنيب المنطقة والعالم خطر تداعيات الصراعات والأزمات ،

user

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يستقبل عدداً من شكاوى المواطنين ويناقش آلية عقد الجلسات المسائية
  • «هيئة الدواء» تقدم 7 نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي: اهتموا بالتطعيمات
  • «هيئة الدواء» أطلقنا مبادرات وفرت 100 مليون دولار فاتورة استيرادية
  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • هيئتا «الدواء» و«المنتجات الصحية» بجنوب افريقيا يتفقان لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • بالتعاون مع جنوب إفريقيا.. .هيئة الدواء تطلق مشروعا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها