كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل دراسة جدوى مشروع ازدواجية المجرى الملاحي لقناة السويس.

كنز لا ينتهي.. أسامة ربيع يكشف مميزات مشروع ازدواجية قناة السويس أسامة ربيع: مشروع الازدواج الكامل لمجرى قناة السويس هدفه استيعاب حركة التجارة العالمية

وقال أسامة ربيع في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج " بالورقة والقلم " المذاع على قناة " تن"، :" توجيهات من الرئيس السيسي للشراكة مع القطاع الخاص، ونحن منفتحون لأي مشروعات استثمارية مع القطاع الخاص".

وأضاف أسامة ربيع "ملفات تطوير قناة السويس متواجدة داخل هيئة قناة السويس ومشروع الازدواج الكامل للمجرى الملاحي متواجد داخل الهيئة ويتم دراسة جدوى هذا المشروع".

وتابع أسامة ربيع "الدراسة تشير إلى تواجد زيادة في نمو التجارة العالمية سنويا بنسبة 5.3 % ، وبالتالي تزداد أعداد السفن التي تعبر من المجرى الملاحي".

واكمل أسامة ربيع "تنفيذ مشروع الازدواجية لقناة السويس بالجنيه المصري، ومن ميزانية الهيئة وليس ميزانية الدولة وبإمكانيات واموال الهيئة ويتم تنفيذه في فترة من 5 لـ  7 سنوات"، مختتما "الدراسات الخاصة بالمشروع ستاخذ وقت حوالي 16 شهرا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة ربيع قناة السويس هيئة قناة السويس اخبار التوك شو السويس قناة السویس أسامة ربیع

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”

 

 

 

 

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مشروع “وقف حجاج الإمارات”، في إطار مبادراتها للارتقاء بالوقف وتنويع مصادره وتوسيع مصارفه ليؤدي دوره الحضاري في المجتمع.

ودشنت الهيئة المشروع بتخصيص سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات الذين وفقهم الله لأداء هذا الركن العظيم هذا العام، كصدقة جارية لهم وأجر مستدام لا ينقطع، وأرسلت لهم رسائل نصية بذلك وأتاحت لهم المجال لمن أراد التبرع في هذا المشروع الوقفي.

وهنأ سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حجاج الدولة بعودتهم لأرض الوطن عقب أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هذه الهدية من الهيئة للحجاج تعكس مدى تقدير دولتنا وقيادتها الرشيدة لحجاج الدولة، داعيا الله العلي القدير أن يمتع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”والقيادة الرشيدة بالصحة والعافية ، مشيدا بدعمها الكبير للهيئة ولمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

وأكد الدكتور الدرعي حرص الهيئة على إشراك كل أفراد المجتمع في أعمال الخير كسبا للثواب والأجر، من خلال توفير منصات خيرية تمكنهم من وقف أموالهم في مختلف المشاريع التي تحقق السعادة للشعوب، مشيرا إلى أن إطلاق هذا المشروع يعد مبادرة تضاف إلى مصارف الوقف المتنوعة لدى الهيئة والموجهة لخدمة شرائح المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”