شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن صحة الدبيبة بوجناح بحث تبادل الخبرات الطبية مع وفد فلسطيني، التقى نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة المؤقتة ووزير الصحة المكلف 8220;رمضان ابوجناح 8221;، السبت، وفداً فلسطينياً برئاسة مساعد وزير الخارجية .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحة الدبيبة: بوجناح بحث تبادل الخبرات الطبية مع وفد فلسطيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحة الدبيبة: بوجناح بحث تبادل الخبرات الطبية مع وفد...

التقى نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة المؤقتة ووزير الصحة المكلف “رمضان ابوجناح”، السبت، وفداً فلسطينياً برئاسة مساعد وزير الخارجية “عماد الزهيري”، وسفير دولة فلسطين لدى ليبيا “محمد الرجال”، ومدير عام وزارة الصحة “أحمد عبد الحليم”، ومسؤول برامج مؤسسة التنمية “زينة ريماوي”.

وقالت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة في بيان إن بوجناح أكد على عمق العلاقات الثنائية بين شعبي الدولتين والتزام دولة ليبيا بالقضية الفلسطينية.

من جانبه أكد الوفد الفلسطيني على الاستعداد للشراكة والعمل مع وزارة الصحة بحكومة الوحدة المؤقتة، وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبرات الفلسطينية العاملة بالخارج، واقترح إيفاد بعض الكوادر الطبية المتخصصة لإجراء العمليات الجراحية وتدريب الكوادر الليبية، والمساهمة في تطوير القطاع الصحي الليبي في بعض التخصصات منها “زراعة القرنية – عمليات القلب المفتوح – جراحة القلب المفتوح للأطفال- وبعض التخصصات الأخرى”.

وفي ذات السياق عرض الوفد تنسيق وزارتي الصحة بين القطاع الخاص في الدولتين وإقامة الشراكات والتعاون بين القطاع الخاص في دولة ليبيا ودولة فلسطين في مجالات المختبرات الطبية والأشعة التشخيصية، وأن العلاقات المميزة بين الدولتين الشقيقتين يجب أن تترجم إلى تعاون مثمر في مختلف المجالات وأن القيادة الفلسطينية مستعدة لمساندة وزارة الصحة الليبية والرفع من كفاءة القطاع الصحي من خلال الأطباء الزوار وتدريب الكوادر الطبية والطبية المساعدة في بعض التخصصات وكذلك في عمليات صناعة الأدوية.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق فني بين الدولتين لتحديد الأولويات والاتفاق على آليات العمل خلال المدة القادمة، وتقرر عقد اجتماع موسع بين مدراء المستشفيات الكبرى بين الجانبين الليبيي والفلسطيني لتحديد الاحتياجات المهمة والعاجلة.

وأفاد رئيس الوفد بتعليمات القيادة الفلسطينية لوزارة الصحة بتقديم كل الدعم لوزارة الصحة الليبية، وإبرام اتفاقيات تعاون بين وزارة الصحة الليبية ووزارة الصحة الفلسطينية تحت إشراف وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وتتابعها لجنة فنية من قطاع الصحة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها

بدأ، الأحد، وصول قوافل المساعدات إلى المناطق المتضررة بسبب الفيضانات في سبها والشاطي، وستتم عمليات توزيع المساعدات العنينة على الأسر المتضررة، تنفيذا لتوجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وصدرت مجموعة من التعليمات للوزارات المعنية بضرورة الاستجابة السريعة واتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات، منها، وزارة الحكم المحلي، والشؤون الاجتماعية، والصحة.

https://www.facebook.com/HAKOMITNA/posts/pfbid0zgCrPCt7WoNioYjJ8LL2o9bAdhnqjUctGnWuxoUQxYJfL2CpMTWpNbim1PgdGQbBl?locale=ar_AR

وشدد رئيس الفريق الحكومي للطوارىء والاستجابة السريعة بدر الدين التومي على  الجهات المعنية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه، لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات.

كما اتخذت وزارة الصحة إجراءات عاجلة لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات في مدينة سبها ، منها، رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية، نقل الحالات الخطيرة إلى طرابلس، تقديم المساعدات للمواطنين،  إضافة لتشكيل غرفة طوارئ في بلديات المنطقة الجنوبية، تسخير كل الإمكانيات لمساعدة المتضررين، حصر الأضرار وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية.

وأصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية تصدر تعليماتها لوكلاء الوزارة وصندوق التضامن الاجتماعي والضمان الاجتماعي ومركز الدراسات الاجتماعية، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، للحد من آثار الفيضانات وتقديم الإمكانيات والمساعدات العينية للأسر.

كما شكّل فرع الشؤون الاجتماعية في سبها، فريقًا لحصر الإضرار الناتجة عن الأمطار، وتكون مهمته حصر الأضرار التي لحقت بأملاك المواطنين جراء هطول الأمطار في المدينة ومدن ومناطق الجنوب الغربي، من أجل تقديم المساعدات للأسر.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و252 فلسطينيًا وإصابة 95 ألفًا 497 آخرين في القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم
  • استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها