صدر عن الفريق المشترك لتقييم الحوادث بيانا بشأن الادعاء باستهداف (منطقة سكنية) في منطقة (بني مكي) بمحافظة (حجة) بتاريخ ( 29 / 06 / 2021م)، فيما يلي نصه:

 فيما يتعلق بما ورد للفريق المشترك أنه عند الساعة (12:00) بتاريخ ( 29 / 06 / 2021م) استُهدفت منطقة سكنية في منطقة (بني مكي) بمديرية (ميدي) بمحافظة (حجة)، نتج عنها مقتل شخص واحد وإصابة شخصين.

 قام الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة، وبعد اطلاعه على جميع الوثائق بما في ذلك أمر المهام الجوية، جدول حصر المهام اليومي، إجراءات تنفيذ المهمة، تقارير ما بعد المهمة، تسجيلات الفيديو للمهمة المنفذة، الصور الفضائية، قواعد الاشتباك لقوات التحالف، مبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وبعد تقييم الأدلة؛ تبين للفريق المشترك أن منطقة (بني مكي) تقع شمال غرب مدينة (عبس) بمديرية (عبس) بمحافظة (حجة)، ولم يتضمن الادعاء تحديد احداثيات (المنطقة السكنية) محل الادعاء.

 بدراسة المهام الجوية المنفذة من قبل قوات التحالف بتاريخ ( 29 / 06 / 2021م) وهو التاريخ الوارد في الادعاء، تبين للفريق المشترك أن قوات التحالف نفذت عند الساعة (07:35) صباحًا مهمة جوية على هدف عسكري عبارة عن (عربة تحمل عناصر مقاتلة تابعة لميليشيا الحوثي المسلحة) في مديرية (عبس) بمحافظة (حجة)، وذلك باستخدام صاروخ واحد موجه أصاب الهدف.

 بدراسة المهام الجوية المنفذة من قبل قوات التحالف لليوم السابق واليوم اللاحق للتاريخ الوارد بالادعاء، تبين للفريق المشترك التالي:

 1. بتاريخ ( 28 / 06 / 2021م) قبل التاريخ الوارد في الادعاء بيوم، لم تنفذ قوات التحالف أي مهام جوية في محافظة (حجة).

 2. بتاريخ ( 30 / 06 / 2021م) بعد التاريخ الوارد في الادعاء بيوم، لم تنفذ قوات التحالف أي مهام جوية في محافظة (حجة).

قام المختصون بالفريق المشترك بدراسة الصور الفضائية لموقع الهدف العسكري وتبين أنه يبعد مسافة (1500) متر تقريبا عن أقرب (منطقة سكنية).

 بدراسة تسجيلات الفيديو للمهمة المنفذة تبين للفريق المشترك التالي:

 1. مشاهدة (عربة) من نوع (شاص) مختبئة تحت شجرة.

 2. تركيز التهديف على الهدف العسكري (عربة).

 3. أصاب الصاروخ الهدف إصابة مباشرة.

 بمقارنة ما ورد بالادعاء مع المهمة المنفذة بتاريخ الادعاء، تبين للفريق المشترك التالي:

 1. عدم توافق التوقيت الوارد في الادعاء عند الساعة (12:00) مع توقيت المهمة الجوية المنفذة عند الساعة (7:35) صباحًا.

 2. عدم توافق وصف الهدف العسكري (عربة تحمل عناصر مقاتلة تابعة لميليشيا الحوثي المسلحة) مع الوصف الوارد في الادعاء (منطقة سكنية).

 3. عدم توافق الموقع الوارد بالادعاء منطقة سكنية في (مديرية ميدي)، مع موقع الهدف العسكري (عربة تحمل عناصر مقاتلة تابعة لميليشيا الحوثي المسلحة) في (مديرية عبس).

 في ضوء ذلك؛ توصل الفريق المشترك لتقييم الحوادث إلى عدم قيام قوات التحالف باستهداف (منطقة سكنية) في منطقة (بني مكي) بمحافظة (حجة) بتاريخ ( 29 / 06 / 2021م) كما ورد في الادعاء.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منطقة سكنية محافظة حجة الفریق المشترک لتقییم الحوادث تبین للفریق المشترک الوارد فی الادعاء الهدف العسکری قوات التحالف منطقة سکنیة عند الساعة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية

الثورة نت|

قيّم اجتماع بمديرية ماوية محافظة تعز اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، أعمال الأجهزة التنفيذية بالمديرية وسبل النهوض بدورها الخدمي والتنموي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري المديرية عبدالسلام محمد هاشم، والسكرتارية بالمحافظة محمد شجاع الدين، إلى سبل تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وفي الاجتماع أشار الوكيل الشمسي، إلى أن النزول للمديريات يأتي لتقييم أعمال وأنشطة الأجهزة التنفيذية بالمديرية في إطار توجه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع عن قرب على البرامج التنموية للمديريات.

وشدد على أهمية دور الأجهزة التنفيذية بالمديرية في تطبيق السياسات والأنظمة النافذة وتفعيل كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف وأساليب تعاملها مع المواطن ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وانتظام سير العمل.

وأكد وكيل المحافظة حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المجتمع وتخفف من معاناته.

بدوره أشار مدير مديرية ماوية هاشم إلى تنفيذ المهام المنوطة لما فيه تحقيق المزيد من المؤشرات الإيجابية في استكمال تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وتم الاستماع إلى مقترحات وآراء مدراء الأجهزة المكاتب في المديرية والرؤى الكفيلة بتصحيح الاختلالات ومساندة جهود قيادة المحافظة في تحقيق الإنجازات الخدمية والنهوض بالعمل الإداري والتنمية المحلية.

ووقف الاجتماع أمام المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها بمشاركة المجتمع وتقييم النشاط الاستثماري، واللقاءات مع النخب والشخصيات من العلماء والاجتماعيين والخطباء والمرشدين والأكاديميين وتجار ورجال أعمال وتربويين.

وحث المجتمعون على تفعيل الأعمال الخيرية والإحسان وتنشيط العمل الثقافي والتوعوي ومستوى أداء مكتب الزراعة والوحدات الزراعية في المديرية، وتفقد وضع المجال الزراعي والمشاريع والمبادرات الزراعية خاصة ومديرية ماوية من المديريات المهمة زراعياً.

كما تم التأكيد على أهمية بناء وحدة صحية لقرية البادية بالمديرية ورصف طريق المشجب وسرعة تنفيذ الحاجز المائي في شوكان الذي يتم العمل فيه بمبادرة ذاتية وتمويل وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة، وأهمية استكمال إنشاء الجمعيات ووضع لوائح وأنظمة لها وتفعيل فرع الإتحاد التعاوني بالمحافظة لإسناد الجمعيات وتفعيلها والرقابة عليها بالمديريات.

وأوصى الاجتماع بتحصيل الموارد المالية وفقاً للآليات المنظمة لها وبالاطلاع على وضع الجمعيات التعاونية ومستوى أدائها وتقييم المشاريع المنفذة بمبادرات ذاتية.

حضر الاجتماع، ممثلو الفرق التنموية بالمديرية والمتطوعون في الجانب الزراعي.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لتقييم مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • ???? من غير الوارد أن يفزع جنجويد دارفور بقايا القوات المشتتة بين الخرطوم والجزيرة وسنار
  • للنهوض بمستوى العمل الأمني.. تشكيل لجنة لتقييم القادة الأمنيين ونشاطاتهم
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على تعز