قالت بولي يوانو، سفيرة قبرص بالقاهرة، إنّ وجود المرأة في سوق العمل بالعديد من الدول يتأثر بالمواريث والثقافات، وهو ليس العبء الوحيدة الذي تتحمله المرأة، فلديها أعباء إضافية بما في ذلك ارتباطات المنزل وتربية الأطفال.

سياسات قبرص لخلق المساواة بين الجنسين 

وأضافت خلال كلمتها في فاعليات اليوم الثاني من قمة المرأة المصرية، أن قبرص تتبنى سياسة جديدة هذا العام حول المساواة بين الجنسيين، وهي عبارة عن خطة عمل تتضمن محاور مختلفة من أجل مواجهة هذه المشكلات.

  

ولفتت إلى أن خلق ثقافة المساواة بين الجنسين هو تحدي كبير وتعمل الحكومة في قبرص على مواجهته، بالتعاون مع مؤسسات دولية عديدة أبرزها الاتحاد الأوروبي.

تعزيز دور المرأة 

وشددت «يوانو» على أهمية أن تولي الحكومات والمنظمات في الدول المختلفة اهتمامًا أكبر بتعزيز دور المرأة في العمل، إذ يقع على عاتق الدول العديد من الأهداف التي يجب اتخاذها لتحقيق مساواة بين الجنسين، في كل دول العالم.

والجدير بالذكر أن اليوم الاثنين، شهد استكمال فعاليات الدورة الثالثة لقمة المرأة المصرية المهنية، في يومها الثاني والأخير، والتي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتشهد فعاليات القمة حضورا نسائيا دوليا ومحليا، بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء والمتخصصين وممثلي المنظمات الدولية وقيادات نسائية رفيعة المستوى، إلى جانب ممثلي شباب الجامعات من الطالبات وأصحاب المبادرات التنموية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة المرأة المصرية منتدى الخمسين قبرص سفيرة قبرص المساواة بین بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة

نظمت وزارة الخارجية اليوم الأحد ندوة بعنوان "دور المرأة في العمل الدبلوماسي"، بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية.
جاء ذلك بتوجيه من صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية.اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسيكما تأتي احتفاءً باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، بحضور نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، مؤكدًا أهمية وجود المرأة في السلك الدبلوماسي.
أخبار متعلقة 123 مليون ريال غرامات بحق المنشآت المخالفة لنظام المنافسة"عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنةوأشار إلى أن مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة في مختلف المجالات، في ظلّ قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، -حفظهما الله- وفي إطار رؤية السعودية 2030 الطموحة.
وأوضح أن مجال العمل الدبلوماسي كان لهُ نصيبٌ من تمكين المرأة السعودية، فالمرأة السعودية اليوم سفيرة، وقيادية في منظمات وهيئات دولية، ومُفَاوِضة في المجال الدولي، ومعنية في إدارة ملفات سياسية ودولية مهمة، وممثلة للوطن في البعثات الخارجية في الوفود الرسمية، ودبلوماسية ذات كفاءة واقتدار.

#الرياض | بتوجيه من سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan نظمت وزارة الخارجية ندوة بعنوان "دور المرأة في العمل الدبلوماسي" احتفاءً باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، بحضور معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji pic.twitter.com/bCtoKDkXFB— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 30, 2024تجربة المرأة في العمل الدبلوماسيكما تناولت الندوة عدة محاور رئيسة منها؛ تجربة المرأة في العمل الدبلوماسي، والنجاحات المحققة، والفرص والتحديات.
شارك في الندوة، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد إيناس الشهوان، ونائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة السيدة إليسون ديلوورث، ونائب رئيس بعثة سفارة أستراليا لدى المملكة السيدة كيم ريلستون، ونائب رئيس بعثة سفارة المملكة المتحدة لدى المملكة الدكتورة أليس بيرت.
أيضا حضر الندوة عددٌ من سفراء وسفيرات الدول المعتمدين لدى المملكة، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد، ومنسوبي ومنسوبات وزارة الخارجية، وممثلي عدد من الجهات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • «أبو الغيط» و «الدبيبة» يفتتحان أعمال مؤتمر من أجل الهجرة الآمنة بالقاهرة
  • وزير الإنتاج الحربي: سنستكمل ما بدأناه ونسعى لتحقيق المزيد
  • التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • سفيرة قبرص التقت علامة وأكدت موقف بلادها
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • محيي الدين: مصر لديها مقومات جيدة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة