قال إيفان يواس مستشار مركز السياسة الخارجية الأوكراني، إنّ الأزمة الأوكرانية ألقت بظلالها وستؤثر بشكل كبير على الانتخابات الأمريكية، مشيرا إلى أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، أظهر أن دعمه لأوكرانيا هو أهم الموضوعات بالنسبة له، وهو ما يخالف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

خبير علاقات دولية: تذمر لدى الناخب الأمريكي بسبب إدارة بايدن للقضايا الدولية الولايات المتحدة تقرر تمديد العقوبات على روسيا لمدة عام جديد


وأضاف «يواس» خلال مداخلة ببرنامج مطروح للنقاش المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، أنّ ترامب يعتقد أن الولايات المتحدة لا يجب أن تدعم أوكرانيا وهذا ما يمثل الفارق بين المرشحين، مشيرا الى أن المرشحة نيكي هيلي، فازت في أول انتخابات لها في واشنطن لذلك هناك بعض الفرص لها.

وتابع، أن الموقف في أوكرانيا يوم الثلاثاء، سوف يكون مثيرا للاهتمام حيث إنها تنتظر يوم الانتخابات الامريكية باهتمام كبير، لافتا إلى أنه من الممكن أن يغير بايدن رأيه ويرشح شخصا آخر بدلا منه، مواصلا: «في أوكرانيا يرددون اسم ميشيل أوباما، ولكننا نفكر في كيفية بناء علاقات بين المرشحين حتى الرئيس السابق ترامب على الرغم من أنه ليس داعما كبيرا لأوكرانيا ولكن بإمكاننا تنظيم الحوار معه ».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه «أخفق» في المناظرة الرئاسية التي خاضها ضد المرشح الرئاسي دونالد ترامب، واصفًا إياها بـ «المناظرة السيئة»، لكنه حث الناخبين الأمريكيين على النظر إلى ما هو أبعد من نتائج المناظرة، وإلى سجل الإنجازات التي حققها في البيت الأبيض من وقت أن كان نائبًا للرئيس الأسبق باراك أوباما.

وأضاف بايدن، في مقابلة إذاعية أجراها اليوم الخميس، مع مقدم البرامج إيرل إنجرام، أنه فخور بالترشح من أجل إعادة انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية لفترة ثانية، مؤكدًا أنه من المسؤولين الذين يقدمون وعودًا ويوفون بها.

بايدن وترامب

وطالب جو بايدن، المواطنين الأمريكيين «بعدم القلق»، وذلك عقب الطريقة التي ظهر بها خلال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، وخاضها ضد منافسه دونالد ترامب، قائلًا «لا تمحو ما أنجزته في 3 أعوام ونصف بسبب مناظرة سيئة».

اقرأ أيضاً«شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ

الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»

مقالات مشابهة

  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟