وصل رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم الاثنين، برفقة وفد برلماني في زيارة رسمية بناءً على دعوة من نظيره رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، صقر غباش.

وقد كان في استقبال الصفدي عند وصوله إلى مطار زايد الدولي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، والسفير الأردني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفقًا لبيان صادر عن مجلس النواب الأردني.

تتضمن الزيارة مباحثات بين الصفدي وعدد من المسؤولين الإماراتيين، تركز على سبل تعزيز التعاون بين الأردن والإمارات في مختلف المجالات، خاصة الجوانب البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات في المنطقة.

ويضم الوفد المرافق للصفدي رئيس كتلة الاتفاق الأردنية النائب ميرزا بولاد، ورئيس اللجنة القانونية ورئيس لجنة الأخوة الأردنية الإماراتية غازي ذنيبات، بالإضافة إلى النواب: خير أبو صعيليك وعمر العياصرة ودينا البشير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الاردني أحمد الصفدي الامارات

إقرأ أيضاً:

مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف

دمشق-سانا

أقام مركز الإغاثة والتنمية في سورية بالتعاون مع فرقة سفر الموسيقية اليوم مؤتمراً صحفياً على مدرج خريجي جمعية المعاهد التجارية للتعريف بالحفل الموسيقي الذي ستقدمه الفرقة بعنوان “فرح وأمل”  في 11 الشهر الحالي بمسرح دمر المكشوف.

وتضمن المؤتمر التعريف بمركز الإغاثة والتنمية وأهدافه وخططه ونشاطاته المستقبلية والفعالية التي سيقدمها بالتعاون مع فرقة سفر بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسه حيث شرح كل من مدير المركز شادي فاضل والفنان شادي الصفدي أسباب اختيارهم للفرقة بحضور وسائل إعلامية محلية.

وأوضح رئيس المركز بشار فاضل لمراسل سانا أن المركز تأسس عام 2003 في دمشق ويتألف من قسمين هما الإغاثة والتنمية، واتخذ من مطرانية السريان الكاثوليك في دمشق مركزاً له، حيث اكتسب خبراته بالعمل الإغاثي والتنموي على مر السنين وتحددت مبادئه من خلال تعدد الاحتياجات واكتسب أعضاء المركز خبرات عديدة صقلت بالتدريب والتعليم، كما أنه تضاعف عدد المتطوعين المؤمنين بمبادئ عمل المركز بما يفوق الـ 2000 متطوع ما مكننا من الوصول إلى أبعد المساحات الجغرافية الممتدة في كل سورية عبر التواصل وخدمة جميع فئات المجتمع.

أما عن سبب التعاون بينهم وبين فرقة سفر فأشار فاضل إلى أن الفرقة متابعة من قبل الشباب، ونريد استقطاب هذه الفئة للتعريف بالمركز واستقطاب المتطوعين فيه إضافة إلى ما تقدمه الفرقة من منتج موسيقي جيد ويبعث الفرح والبهجة.

وعن الحفل قال رئيس فرقة سفر الفنان شادي الصفدي: نجهز للحفل مع المركز، فهذه المؤسسة غير الربحية تعمل بكل جهدها لتساعد أكبر عدد ممكن من الناس الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة في هذه الظروف، معرباً عن سعادة الفرقة بأن تكون في هذا المكان الذي يقدم الخير من دون مقابل والذي يساعد البلد وأهله.

يذكر أن فرقة سفر تضم مجموعة من الموسيقيين تأسست على يد وافي عباس وشادي الصفدي وتسعى إلى إحياء التراث الموسيقي للمنطقة برؤية حديثة، ويشغل الفنان السوري شادي الصفدي دور المغني الرئيسي للفرقة.

 مجد عبود

مقالات مشابهة

  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • «الاتحاد الديمقراطي»: نتمنى من الحكومة المرتقبة تلبية رغبات المواطنين
  • "الاتحاد الديمقراطي": نتمنى من الحكومة الجديدة تلبية رغبات المواطنين وإحداث نقلة اقتصادية
  • بعد فوز “العربجي”.. باسم ياخور بأقوى هجوم على مهرجانات “عرض الأزياء”
  • رئيس وزراء فرنسا: نهدف منع اليمين المتطرف من الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان
  • البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا