نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، الاثنين 4 مارس /آذار 2024م، حملة مداهمة منزل مواطن في إحدى قرى مديرية الحدا شرقي محافظة ذمار، واختطفت نجله، وقد سبقها حملات مداهمة عدة، وسخرت المليشيات كافة أجهزة الأمن ضد أهالي القرية التي يدور بينها حرب قبلية مع قرية أخرى تتبع القيادات الحوثية التي وجهت وأشرفت على الحملة.

مصادر محلية في ذمار قالت لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي داهمت بعدد من الأطقم العسكرية قرية كومان سنامه بمديرية الحدا، واقتحمت منزل المواطن عبدالقوي عايض فقعس، ولم تجده في منزله، فاختطفت نجله محمد البالغ من العمر عشرين عاما.

وبحسب المصادر، فإن الحملة الحوثية نُفذت بتوجيهات من المدعو "محمد البخيتي"، المعين من قبل المليشيات محافظاً لمحافظة ذمار، والذي كان السبب في تأجيج الحروب القبلية بمديرية الحدا التي ينتمي إليها، ثم المدعو "نصر ناصر البخيتي"، المعين مديراً عاماً للمديرية.

وطبقاً للمصادر، فإن الحملة الحوثية على قرية كومان سنامه بمديرية الحدا، أشرف عليها المدعو "أبو نصر القوسي"، المنتحل صفة مدير أمن المديرية، وقادها المدعو "أبو العز البخيتي"، الذي داهم المنزل، وعندما لم يجد الشخص المطلوب أقدم على اختطاف نجل المواطن فقعس، واقتاده إلى سجن إدارة أمن المديرية.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي نفذت حملتها في قرية كومان سنامه، بسبب عدم اتباعهم لأحكام مشرفي المليشيات المنحازة لطرف قرية سبلة بني بخيت، التي تختلف مع قرية كومان سنامه، وبينهما حرب قبلية منذ قرابة سبع سنوات، وقد سقط فيها قتلى وجرحى، بالإضافة إلى رفض أهالي قرية كومان سنامه التحشيد لصالح المليشيات.

واتهم الأهالي المدعو "محمد البخيتي"، وكافة القيادات التي تنتمي لبني بخيت بدعم أهاليهم في قرية سبلة بني بخيت، ضد الأهالي في قرية كومان سنامه، واستغلال مناصبهم لحماية أقاربهم الجناة الذي أشعلوا فتيل المواجهات، مطالبين منظمات المجتمع المدني وكافة الجهات المعنية بوضع حد لاستغلال قيادات بني بخيت لمناصبهم ضد الأهالي في كومان سنامه.

وبين الأهالي أن مليشيا الحوثي سبق وأن نفذت حملات مداهمة للقرية ضد أهاليها، واختطفت العشرات منهم، محملين قيادات المليشيات الحوثية بالمحافظة كامل المسؤولية عن ما تقوم به قيادات المليشيات بالمديرية من حملات مداهمة واعتقالات وتسخير كل أجهزة الأمن ضدهم، وآخرها مداهمة منزل المواطن "عبدالقوي عايض فقعس" واختطاف نجله "محمد".

تجدر الإشارة إلى أن المدعو "محمد ناصر البخيتي"، عين عددا كبيرا من أقاربه وأبناء قبيلته في مناصب عسكرية وحكومية بمحافظة ذمار ومديرية الحدا، كما عين منهم في مناصب أخرى بمديريات أخرى، وتتحفظ المليشيات على جرائمهم في ذمار بسبب تحشيدهم المستمر للشباب والأطفال من أبناء المحافظة للمشاركة في صفوفها بجبهات القتال.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين

اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عشرات السكان بمن فيهم موظفون حكوميون في محافظة صنعاء وضواحيها، على خلفية رفضهم المشاركة في احتفالات ما يسمى "يوم الولاية".

ويوم الولاية فعالية طائفية تكرسها مليشيا الحوثي سنوياً للتأكيد على مزاعم أحقية عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة في حكم اليمن.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن مصادر في صنعاء قولها، إن الجماعة الانقلابية أعلنت قبل الاحتفال حالة استنفار، وأصدرت عبر ما تسمى اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات تعميمات إلى أتباعها في عموم المديريات والأحياء في صنعاء وضواحيها تحضهم على تحشيد السكان من مختلف الفئات والأعمار بمختلف الوسائل إلى ميادين الاحتفال.

وأكدت المصادر أن الجماعة الحوثية شنت بعد انتهاء فعالياتها حملات خطف واعتقال طالت عشرات السكان، بينهم موظفون وعناصر ومشرفون تابعون لها في أحياء متفرقة تتبع مديريات معين والوحدة والسبعين والثورة وبني الحارث في صنعاء، على خلفية تغيبهم عن المشاركة وحضور الفعالية، حيث تم الإبلاغ عنهم عبر مسؤولي الأحياء.

وأقامت الجماعة خلال 9 أيام سبقت الاحتفال الرئيس أكثر من 112 احتفالية بمناطق سيطرتها، وسط تقديرات بأنها أنفقت عليها 70 مليون دولار، بالتزامن مع شن عناصرها المسلحين سلسلة حملات لإجبار اليمنيين على تقديم التبرعات المالية لتمويل الفعالية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين
  • توجيه رئاسي بشأن إطلاق سراح السياسي المختطف محمد قحطان .. والإعلان عن جولة مفاوضات قادمة مع الحوثيين
  • يوم الخرافة.. إجماع شعبي واسع لحماية الهُوية اليمنية من التزييف الحوثي
  • مصرع عامل عقب إصابته فى حريق منزل بطهطا شمال سوهاج
  • أمن أبين يضبط مجموعة مسلحة هاجمة منزل مواطن بالمحافظة
  • اختطاف مواطن وقتله وحرق جثته ورميها في إحدى الشعاب جنوبي اليمن
  • مليشيا الحوثي تمنع دفن جثمان مواطن في مقبرة بصنعاء بحجة أنه ‘‘مُزين’’ غير هاشمي .. وهذا ما فعلته أسرته لاحقًا
  • طرد ضابط سابق من منزله في ذمار
  • أبناء مديرية جهران بذمار يحتفون بيوم الولاية
  • تصريحات عن ''خرافة الولاية'' وهدف الحوثيين منها