شرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر، والذي أصدرته مساء السبت، بشأن انقطاع التيار.

أخبار متعلقة

عمرو أديب لمتحدث الكهرباء: ليه مش بتطلبوا غاز زيادة عشان النور ميقطعش؟ والأخير: «موضوع مش بتاعي»

عمرو أديب: «في 200 مليار جنيه الدولة رافضة تاخدها. لحكمة أنا مش عارفها»

عمرو أديب يعلق على بيان رئيس وزراء إثيوبيا عن سد النهضة: «إحنا أمام أمرين لا ثالث لهما»

وقال «حمزة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت: «احتمالية فصل التيار وفقا لبيان الشركة، يكون في تمام الساعة 11:50 دقيقة، أو في تمام الساعة 12:10 على سبيل المثال، وإذا لم يحدث خلال الوقت، فلن يفصل التيار خلال هذه الساعة».

وأضاف: «في حالة عدم انقطاع التيار من المحتمل فصل التيار الكهربي في تمام الساعة التالية»، موضحا أن قطع التيار قد يتم لأكثر من ساعة في اليوم الواحد، مشيرًا إلى أن مدة انقطاع التيار تكون وفقًا للمدينة ونسبة الأحمال بها.

وأكد «حمزة» أن بيان شركة الكهرباء جاء لطمأنة المواطنين، مشيرًا إلى تصريح رئيس الوزراء بانتهاء الأزمة خلال منتصف الأسبوع الحالي.

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في بيان لها مساء السبت، أنه «يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقًا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة من وقت فصل التيار».

وأهابت الشركة بالمواطنين عدم استخدام المصاعد، خلال الفترة المحددة للفصل؛ حفاظًا على سلامتهم، مع الأخذ بالاعتبار أنه سيتم تفعيل ذلك النظام، بدءًا من منتصف ليل اليوم السبت الموافق 22 يوليو 2023.

الدكتور أيمن حمزة وزارة الكهرباء الشركة القابضة لكهرباء مصر تخفيف أحمال الكهرباء قطع الكهرباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الدكتور أيمن حمزة وزارة الكهرباء الشركة القابضة لكهرباء مصر تخفيف أحمال الكهرباء قطع الكهرباء زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»

تحدثت روضة حمزة، أستاذة الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، عن مجموعة من النصائح لترشيد ميزانية شراء الطعام وتقليل الهدر قائلة إنّ التخطيط بالورقة والقلم أمرا هاما في حالة الرغبة في الحفاظ على ميزانية الشراء، موضحة أنّ التخطيط يجب اتباعه بالتنفيذ والتقييم من خلال تحديد الدخل الشهري أولا وتخصيص جزء معين لشراء الطعام مع ضرورة تجنب تخطي الميزانية المحددة.

لحوم نباتية بديلة للحيوانية

وأضافت «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ توفير جميع العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة خلال الشهر تعد أهم خطوة في العملية الشرائية، مشيرة إلى أنّ العناصر الغذائية الأساسية لم تكن في السلع العالية الثمن، ولكن هناك بدائل للحوم المرتفعة الثمن وتعطي نفس القيمة الغذائية مثل البروتين النباتي بديل الحيواني.

التخطيط الجيد للميزانية

وواصلت، أنّه من الممكن شراء بروتين حيواني والحفاظ على الميزانية في ذات الوقت مثل عمل «كفتة الرز» من اللحم يوفر 3 أضعاف الكمية، لافتة إلى أنّ التخطيط لتوفير الميزانية يتطلب الحصول على جميع العناصر الغذائية بعيدا عن نوعيتها أو مدى احتوائها على بروتين حيواني، ولكن يجب أن تصل إلى نقطة نهائية وهي «القيمة الغذائية».

وتابعت: «يجب تحديد أولويات الاحتياجات مقارنة بالمبلغ المتوفر لدى المشتري، كما يجب الحفاظ على عمل كمية مناسبة من الطعام وتجنب الكميات الكثيرة التي تهدر الميزانية».

مقالات مشابهة

  • تعليمات وإجراءات من الكهرباء بشأن تغيير المنتدبين للعمل مع الشرطة
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • أحمد عزمي: عمرو الفقي كلمني بنفسه وقال لي أنت في حضن الشركة المتحدة
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني يوم السبت بالإسماعيلية
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE
  • نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024