كتب- محمد سامي:
تحي الدولة المصرية والشعب المصرى ذكرى يوم الشهيد، والذى يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض في 9 مارس.

ونشرت وزارة الدفاع عدة فيديوهات بعنوان ويبقى الأثر وذلك للتذكير بسيرة الشهداء وتضحياتهم.

ولد عبد المنعم محمد رياض في 22 أكتوبر 1919 ,في قرية "سبرياى" احدى ضواخى مدينة طنطا، ويعتبر واحدًا من أشهر العسكريين العرب في النصف الثاني من القرن العشرين ,حيث شارك في الحرب العالمية الثانية ضد الألمان والإيطاليين بين عامي 1941 و1942، وشارك في حرب فلسطين عام 1948، والعدوان الثلاثي عام 1956، وحرب 1967 وحرب الاستنزاف.



قام الرئيس المصري جمال عبد الناصر بتكريم عبد المنعم رياض بمنحه رتبة فريق أول ومنحه وسام نجمة الشرف العسكرية أرفع وسام عسكري في مصر، وتحول يوم 9 مارس إلى يوم الشهيد في مصر .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان يوم الشهيد القوات المسلحة عبدالمنعم رياض شهداء الشرطة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، ومن تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى ميلاده .. محطات فنية في حياة صلاح قابيل».

ووفقا للتقرير، تحل اليومُ ذكرى ميلاد الفنان صلاح قابيل أحد أهم الفنانين الذين تركوا بصمة في تاريخ الفن المصري والعربي وقدم العديد من الأدوار المتنوعة ما بين السينما والدراما التلفزيونية.

التعددية في أدوار صلاح قابيل

 تميز عمله بالتعددية، فجسد شخصيات المعلم والضابط والمجرم والرجل الطيب والفلاح والسياسي والنصاب والشرير ورجل الأعمال، واستطاع أن يدخل قلوب الجمهور بأدائه التمثيلي الذي لا يختلف أحد عليه.

وكان قابيل يحلم منذ طفولته بدخول معهد التمثيل وأن يمتهن هذه المهنة حبا في الفن، لكنه بعد أن أنهى دراسته بمرحلة الثانوية العامة درس في كلية الحقوق لتحقيق رغبة والده والتحق بفرقة المسرح بالجامعة، ثم التحق بالمعهد العالي للتمثيل، وكان من بين زملائه في الدفعة ذاتها، الفنانان حسن يوسف وحسن مصطفى.

أعمال صلاح قابيل

بدأ عمله بالسينما في عام 1963 وظهر لأول مرة على شاشة السينما في فيلم «زقاق المدق» ثم انطلق بعدها في مشواره الفني ليقدم نحو 72 فيلما سينمائيا، من أبرزها، «بين القصرين، نحن لا نزرع الشوك، دائرة الانتقام، الراقصة والسياسة، والبريء»، كما شارك في مسلسلات تلفزيونية، منها  «زينب والعرش، القاهرة والناس، وضمير أبلة حكمت».

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)
  • أبو الغيط: شاهدت خطط أمريكا لتغيير المجتمعات العربية وحرب العراق البداية (فيديو)
  • ٣٠ يونيو| الشهيد العميد امتياز إسحاق كامل بطل ارتوت بدمائه الصحراء وبكى الملايين على رحيله
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • تعرف على غيابات الأهلي أمام فاركو بالدوري الممتاز
  • الحروب الثقافية وحرب غزة.. كيف صاغ السابع من أكتوبر مفهوم الأمة؟
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي
  • محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي بذكرى وفاته (فيديو)
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)