أشاد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوثِ، بجهود الدولة المصرية في التصدي ومواجهة الشائعات التي تسعي للنيل من استقرار الوطن وتهدف للاحتكار والتلاعب في أقوات الناس.

مدير الجامع الأزهر: المسلم لا يتسم بالجشع ولا الاحتكار والغش والخداع

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر الدولي الأول لكلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة الذي عقد تحت عنوان: “التدابير الشرعية والعملية في مواجهة موجة الغلاء العالمية” برئاسة الدكتور نبيل زاهر، عميد الكلية رئيس المؤتمر.

وأوضح أن عنوان هذا المؤتمر هو دور الأزهر الشريف ليبين للناس كيف عالج الإسلام مثل هذه الأمور؟ وكيف كان يتعامل مع مثل هذه الأزمات؟

وبيَّن نائب رئيس جامعة الأزهر أن في مثل هذه الأزمات يتعاظم دور العلماء ورثة الأنبياء في تشخيص الداء ووصف الدواء، خاصة وأننا في وقت فتن تتكاثر خلاله الشائعات.

الدكتور محمود صديق - نائب رئيس جامعة الأزهر 

وأشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوثِ بجهود كلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة وعلمائها الذين يتجلي دورهم واضحًا في مثل هذه الأمور التي تصيب مجتمعاتنا، ضاربًا المثل والقدوة بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والذي نتعلم منه الكثير والكثير كل يوم وكل لحظة.

وطالب  نائب رئيس الجامعة التجار الشرفاء وهم كثر بأن يكون لهم قدوة ومثل في سيدنا عثمان بن عفان-رضي الله عنه- الذي تاجر مع ربه في عام الرمادة فربح وربحت تجارته.

صديق يحذر من التكالب على الدنيا عن طريق الجشع والاستغلال والاحتكار في أقوات الناس

وحذر نائب رئيس الجامعة التجار من التكالب على الدنيا عن طريق الجشع والاستغلال والاحتكار في أقوات الناس.

وفي ختام كلمته تمنى نائب رئيس الجامعة للمؤتمر التوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات عملية مفيدة، مقدمًا التهنئة إلى جميع الحضور بقرب حلول شهر رمضان المبارك،داعيا المولى -عز وجل- أن يجعله شهر خير وبركة على الأمتين: العربية، والإسلامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر استقرار الوطن الأزمات نائب رئیس جامعة الأزهر نائب رئیس الجامعة مثل هذه

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط  ظهر اليوم  الدكتور السيد أحمد عبد الخالق أستاذ الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية بكلية الحقوق جامعة المنصورة ووزير التعليم العالي الأسبق ، واللواء بحري أ.ح أحمد عبد المعطي حواش، وذلك قبيل التوجه لمناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث علي كامل عبد العزيز أبو العنين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط ، بعنوان "اقتصاديات الموانئ البحرية - دراسة تطبيقية لميناء دمياط " لنيل درجة الدكتوراه في الحقوق تخصص الاقتصاد والمالية العامة بحضور الأستاذ الدكتور سمير الجمال عميد كلية الحقوق، والأستاذ الدكتور مصطفى كامل خليل عميد كلية الحقوق جامعة دمياط السابق مناقشاً ومشرف، والأستاذ الدكتور جمال أبو الفتوح وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور محمد عبدالحميد شهاب أمين عام الجامعة.

ترأس لجنة المناقشة والحكم الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبد الخالق بعضوية اللواء أ.ح أحمد عبد المعطي حواش مناقشاً، والأستاذ الدكتور مصطفى كامل خليل أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية وعميد كلية الحقوق جامعة أسوان السابق وعميد كلية الحقوق جامعة دمياط السابق مناقشاً ومشرف.

وأعرب السيد أحمد عبد الخالق عن سعادته بتواجده في رحاب جامعة دمياط ، كما أثنى على رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث مثمناً الجهد المبذول لإنجازها .

ومن جانبه رحب الدكتور حمدان ربيع رئيس الجامعة بلجنة المناقشة والحكم في رحاب جامعة دمياط وبتشريف وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، كما هنأ الباحث علي كامل عبد العزيز بموضوع رسالته مشيداً بها وبجهده الجليّ في ملاحظات لجنة المناقشة ، والتي اختتمت بمنح الباحث درجة الدكتوراة بتقدير ممتاز .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام