أحيا أهالي كوم الدكة بالإسكندرية، ذكرى ميلاد سيد درويش اليوم، وذلك قبل موعدها في 17 مارس الجاري، حيث نظمت جمعية أهالي كوم الدكة والشاعر أحمد قدري الاحتفالية، بمشاركة محبيه من أهالي المنطقة، بالإضافة إلى عشاق ألحان فنان الشعب بالمحافظة، كونه يعرف بأنه «خالد الذكر مجدد الموسيقى العربية وملحن النشيد الوطني المصري».

وشاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في مهرجان كوم الدكة، لإحياء ذكرى ميلاد فنان الشعب سيد درويش بمسقط رأسه في حي الأعرج بمنطقة كوم الدكة التراثية تحت شعار هذا العام «تحيا مصر»، وفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

احتفالية سيد درويش بالإسكندرية

وشملت الاحتفالية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، بحضور عدد من فنانين التشكيليين والأدباء والمثقفين والشعراء والنقاد والشباب من الملحنين والمطربين الذين تتلمذوا في مدرسة سيد درويش وألحانه.

تكريم المشاركين في ذكرى ميلاد سيد درويش

وخلال الاحتفالية قدم اللواء هشام لطفي مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، شهادات تقدير تكريما لعدد من الفنانين المشاركين في إحياء الاحتفالية.

جدير بالذكر أن سيد درويش ولد في الإسكندرية 17 مارس 1892 وتوفي 15 سبتمبر 1923، واحتفلت المدينة العام الماضي بذكرى 100 عام على رحيله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيد درويش كوم الدكة تنشيط السياحة في الإسكندرية ذکرى میلاد سید درویش کوم الدکة

إقرأ أيضاً:

يوميات أهالي غزة

تتفاقم الأوضاع وتتزايد معاناة أهالي غزة إثر مرور عام من حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على القطاع، ويستمر سكان غزة في التعايش مع أصعب ظروف الحياة، ويصنعون الأمل بين أنقاض منازلهم المدمرة.

ويعاني أهل القطاع يوميا من القصف والموت والنزوح إلى المجهول، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية، كما يعاني الأطفال والكبار الجوع، وانعدام الصرف الصحي وانتشار الأوبئة، ويواجه الغزيون قيودا مشددة على دخول الغذاء والدواء إلى القطاع المحاصر.

وعلى مر السنين، عملت إسرائيل على ترسيخ سياسة عزل القطاع، من خلال فصله عن الأراضي الفلسطينية بالضفة والقدس الشرقية، إلى جانب التحكم في كمية ونوعية البضائع والمواد التي تدخل إلى القطاع وحظر المئات منها، أما عقب السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، فقد أعلنت إسرائيل الحصار الشامل على غزة في ظل قصف جوي وبري مستمر.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد محمد الديب
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • يوميات أهالي غزة
  • للمرء منا أكثر من ميلاد
  • الدوحة.. إسدال الستار على ملتقى السرد الخليجي الخامس وتكريم المشاركين
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة”
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة أداء شرطة الأمم المتحدة
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية
  • عمرو دياب يعتزل إحياء حفلات الزفاف
  • في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى