شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مدن السواحل المغربية تكتظ بالسياح وسط جدل الأسعار، ينتعش القطاع السياحي، على نحو لافت، في المدن الساحلية بالمغرب، خلال فصل الصيف، فيما يخف النشاط بعدد من الحواضر الداخلية، التي تشهد ارتفاعا .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدن السواحل المغربية تكتظ بالسياح وسط جدل الأسعار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدن السواحل المغربية تكتظ بالسياح وسط جدل الأسعار
ينتعش القطاع السياحي، على نحو لافت، في المدن الساحلية بالمغرب، خلال فصل الصيف، فيما يخف النشاط بعدد من الحواضر الداخلية، التي تشهد ارتفاعا كبيرا لدرجة الحرارة. وتمتد سواحل المغرب على البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب المحيط الأطلسي، فيما يحرص عدد كبير من المغتربين المغاربة على القدوم صيفا، لأجل رؤية أقاربهم، ونيل قسط من الراحة. لكن الرواج الذي ينعش الاقتصاد، لا يسلم من تأفف كثيرين، ممن يقولون إن المدن التي يسكنونها تصبح مكتظة عن آخرها، كما هو الحال في حواضر مثل طنجة وتطوان والحسيمة، إلى جانب أكادير وغيرها. لكن عاصمة السياحة المغربية مراكش، تستطيع الحفاظ على حصتها من الزوار، صيفا وشتاء، حيث يحرص كثيرون على قصدها، وزيارة أشهر معالمها، مع الإقامة في فنادقها المشهورة عالميا، أو في أخرى شبيهة بقصور من أزمنة غابرة. ويرتفع إيجار البيوت بشكل ملحوظ، في هذه الفترة، بسبب زيادة الإقبال، سواء تعلق الأمر بالفنادق أو بالشقق المفروشة، كما تمتلئ مطاعم عن آخرها، فلا يجد الزبائن طاولةً لهم. وهذا الاكتظاظ أمر طبيعي، بحسب كثيرين، لأنه يأتي في فترة تشهد إقبال الجميع على السفر، وبينما تستفيد الأسر من عطل الأبناء المدرسية. ويثار نقاشٌ متكرر أيضا حول أسعار الخدمات، مثل المطاعم ومراكز الترفيه، فينشر كثيرون على منصات التواصل صورا لفواتير ما استهلكوه، واصفين إياها بغير العادية. ويبدي مستهلكون تذمرهم مما يعتبرونه غلاءً مبالغا فيه، فيما يقول آخرون إن زيادة الطلب في هذه الفترة تعني بشكل مباشر زيادة الأسعار، لا سيما في ظل تبعات التضخم العالمي. وهناك من يصف هذا الرواج بالموسمي، لأنه سرعان ما يخف بعد انتهاء عطلة الصيف، ثم تدخل مدن عدة مرتبطة بالسياحة مثل السعيدية شرقا، في حالة من الهدوء

مدن السواحل المغربية تكتظ بالسياح وسط جدل الأسعار أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإعصار براسانغ يقترب من السواحل الشرقية للصين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية اليوم عن اقتراب إعصار "براسانغ" من السواحل الشرقية لمقاطعة تشجيانغ، وذلك بعد عبور إعصار "بيبنكا" الحدود مؤخرا.

وأفادت الهيئة بأن إعصار "براسانغ"، وهو الإعصار الرابع عشر لهذا العام، والمصنف كعاصفة استوائية، تم رصد مركزه في الساعة الثامنة من صباح اليوم في المحيط، على بعد حوالي 1550 كيلومترا، شرق وجنوب شرق مدينة ناها في أوكيناوا. وتصاحب الإعصار رياح قوية تصل سرعتها إلى 18 مترا في الثانية.

 

أخبار ذات صلة منتخب الدراجات إلى «طواف الصين» «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»

ويتوقع أن يتحرك الإعصار بسرعة تتراوح بين 45 و50 كيلومترا في الساعة باتجاه الشمال الغربي، مع زيادة بطيئة في قوته. ومن المرجح أن يصل إلى اليابسة على طول ساحل تشجيانغ مساء الأربعاء ، مصحوبا برياح عاتية قد تصل سرعتها إلى 30 مترا في الثانية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حكومة البرتغال ممتنة للمساعدة المغربية في مواجهة حرائق الغابات
  • إسبانيا تعتقل هاكر خطير مطلوب لدى السلطات المغربية
  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • آخر ما قيل في غواصة الأغنياء.. ماذا وقع قبل انفجار تيتان؟
  • قرش يلتهم سائحة ألمانية قبالة السواحل المغربية
  • القزم الغاضب قبالة السواحل السعودية
  • ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل
  • الإعصار براسانغ يقترب من السواحل الشرقية للصين
  • بشرى تسير على خطى الموضة المغربية (صور)
  • ماذا جرى قبل انفجار تيتان؟.. كشف آخر ما قيل على متن غواصة الأغنياء