كشف هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري لـ الشطرنج، أسباب تعليق عضوية مصر في الاتحاد الدولي للشطرنج .

 

وزير الرياضة: الطفرة الإنشائية التي تشهدها البلاد جعلت مصر قبلة لكافة الاتحادات الدولية وكيل وزارة الرياضة بالجيزة يشيد بالعاملين في إدارة تمكين الشباب

وقال هشام الجندي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، :" في شهر أكتوبر الماضي استضافت مصر بطولة العالم للناشئين لأول مرة في مصر وكان حدث كبير ".

 

 وأضاف هشام الجندي :" تم تنظيم البطولة بمشاركة 60 دولة في مصر وهناك عدة دول اعتذرت عن المشاركة في البطولة  بسبب الحرب في غزة ".

 

 واكمل هشام الجندي:" 5 دول اعتذرت عن المشاركة في البطولة قبل البطولة بيومين رغم تأكيد الاتحاد الدولي للشطرنج على إقامة البطولة  في موعدها في مصر ".

 

 وأكمل هشام الجندي :" الـ 5 دول التي انسحبت يطالبون باسترداد كامل الأموال التي دفعوها كقيمة المشاركة في البطولة والتي تقدر بحوالي 100 ألف يورو".

 

ولفت هشام الجندي:" لائحة الاتحاد الدولي للشطرنج تم إصدارها بعد البطولة وتنص على استرداد 25 % من قيمة الاموال فقط “، مضيفا:” تم الاستئناف على قرار الاتحاد الدولي بتعليق عضوية مصر لأننا لم نخطئ في شئ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشطرنج اتحاد الشطرنج مصر عضوية مصر اخبار التوك شو الاتحاد الدولی هشام الجندی

إقرأ أيضاً:

شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز

وجه الإعلامي محمد شبانة رسالة إلى رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة المصري، بعد "ضبط النفس" تجاه بيان بيراميدز الذي احتوى على جُمل مهينة تجاه الرابطة والاتحاد، مشيرًا إلى أنه كان يجب اختيار الألفاظ بما يليق بمكانة الكيانات الكبيرة.

شبانة ينتقد اتحاد الكرة بسبب بيان بيراميدز

وأبدى شبانة خلال تصريحاته في برنامجه بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc امتعاضه واستيائه الشديد من التعامل الغير جيد مع اتحاد الكرة والرابطة تجاه بيان نادي بيراميدز، وعدم تحرك الطرفين بشكل رسمي حتى الأن، للتعليق على ما جاء في البيان. خصوصا بعدما أعلن نادي بيراميدز أنه سيرفع دعاوي قضائية ضد ثروت سويلم بعدما انتقد بشدة وعلق على البيان.

عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات اتحاد الكرة: لم نجامل بيراميدز في الرخصة الإفريقية.. ونساعد الزمالك وكل الأندية المصرية

وأضاف: "لم يتحرك لمسئولي اتحاد الكرة (شُعيرة) تجاه ما حدث من اهانات في بيان بيراميدز، خصوصًا أنهم تحدثوا عن الاتحاد بصفته وليس بشكل شخصي، وأنا مختلف مع بيراميدز في أسلوبهم وليس في مطالبتهم بحقوقهم، وتحدثوا بأمور صعبة تقلل من شأن الاتحاد والرابطة".

وواصل: "لا انتظر أي نجاح من مسئولي الاتحاد بعدما صمتوا حتى الآن تجاه بيان بيراميدز، وكنت انتظر اليوم اعلان تحويلهم للجنة الانضباط بعد البيان الذي تمت صياغتها بطريقة غير لائقة، كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة".

مقالات مشابهة

  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • «عمودي الفقري».. من هو «الجندي المجهول» في حياة الوزيرة رانيا المشاط؟
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر