كتب- محمد أبو بكر:
قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن شهور السنة ١٢ شهرا، منهم شهر رمضان الذى يكون جبر خاطر لباقي الشهور، لافتًا إلى أن شهر رمضان يخلص العبد من المعاصي والذنوب والأوزار.

وأوضح العالم الأزهري، خلال حوار مع الإعلامية إيمان رياض، بحلقة برنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbc masr 2"، اليوم الاثنين: "أهلا ومرحبا رمضان، باقي أسبوع على دخول الشهر المبارك، ربنا يمتعنا بأنشطة وعبادات وطاعات، وكل واحد لازم يعمل مذاكرة وتدريب على الطاعة وتغيير العادات والسلوكيات السلبية في حياتنا".



وأضاف: "اول أمر لازم نستعد بالنية إننا ننور حياتنا في رمضان، كل يوم امتحان وطاعة وعبادة مختلفة، لا تجعل رمضان عبادات فقط وإنما خلي رمضان بالتدبر في خلق الله، وقول كم فرصة عدت علي في رمضان ولم يغفر لي دلوقتى عندى فرصة فى رمضان ده احقق جول وهدف مغفرة الذنوب"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أسامة قابيل شهر رمضان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الخشت»: أثق في رعاية أسامة الأزهري لبيوت الله ومكافحة التطرف

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ «الخشت» الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، بتوليه الحقيبة، وثقة القيادة السياسية فيه وزيرًا للأوقاف.

وقال إن اختيار الدكتور أسامة الأزهري لهذا المنصب المهم، يدل على ثقة القيادة السياسية في كفاءته وخبرته، وعلمه الواسع في إدارة الشؤون الدينية.

وأكد محمد الخشت، أنه يثق في أن الدكتور أسامة الأزهري، سيكون خير سفير للإسلام السمح، ونموذجًا في الحكمة والاعتدال، وسيتحمل مسؤوليته تجاه نشر الوسطية والانفتاح الفكري والإسلام الصحيح، ورعاية بيوت الله، ونشر الوعي الديني، ومكافحة التطرف والفكر المتشدد، وتجديد الخطاب الديني، وترسيخ قيم الإسلام السمحة، وتعزيز السلام والحوار الحضاري بين الأديان والثقافات، مؤكدًا القيمة العلمية للدكتور أسامة الأزهري.

ودعا الدكتور الخشت، للدكتور أسامة الأزهري، أن يوفقه الله في مهمته الجديدة، وأن يُعينه على المساهمة في تحقيق الخير والصلاح والازدهار لديننا الحنيف ولبلادنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • «الخشت»: أثق في رعاية أسامة الأزهري لبيوت الله ومكافحة التطرف
  • بريطانيا تستعد لتغيير حكومي تاريخي
  • قابيل وهابيل من جديد.. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجة شقيقه في المطرية
  • ???? الناس البتخون قيادة الجيش برهان وكباشي والعطا بيستفيدوا شنو !؟
  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • بالفيديو – ويجز يدافع عن طالبة رقصت في حفل تخرّجها
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة
  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"