قال الداعية د. محمد علي وهو يروي لقائه مع الموسيقار الراحل حلمي بكر في آخر حياته، منوها إلى أنه قابله وتحدث معه فردّ والدموع في عينيه: ”جيت متأخر يا عم الشيخ".

وتابع: “التقيت به ذات مرة وسألته سؤالا حول ما قدمه في دنياه ويسأل عنه أمام الله، وقلت له أغنية ”على اللي جرى من مراسيلك" مش هتدخلك الجنة، قاصدا استفزازه فيها، وطلبت منه أن يقوم بعمل صالح يلقى الله عليه، وهو مراجعة القرآن من حيث مناسبة المقامات للآيات.


 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، قلت للراحل حلمي بكر لو عملت حسنة واحدة في حياتك ممكن تدخلك الجنة بس المهم أننا نرجع له، قال لي ازاي؟، فرددت عليه بأن هناك رجلان وقفا أمام الله أحدهما صحيفته كلها حسنات والآخر كلها سيئات عدا حسنة واحدة.

مقرب من حلمي بكر: الموسيقار عانى في حياته وأرملته كانت تضربه هي وعائلتها عزاء حلمي بكر| وصول متأخر لنجله الأكبر وأرملته

وتابع قائلا: من صحيفته كلها سيئات طلب من الله أن يكرم صاحبه بوضع حسنته لصاحبه ليدخل الجنة، ليرد الله عليه قائلا: أتكرمه وأنا الكريم؟ خذ بيد صاحبك وادخلا الجنة.

وبشأن من يحكم على دخول شخص الجنة أو النار، قال الدكتور محمد علي: اللي يقول لأحد أنت هتدخل النار.. فهو في النار، متابعا: بشرت الراحل حلمي بكر بأنه أمامه فرصة للاستغفار؛ لأن الله تعالى لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك.

وكشف الداعية الدكتور محمد علي في واقعة أخرى حقيقة سرقة أموال الملحن الراحل حلمي بكر من قبل الجن، قائلا: اتصل بي المرحوم حلمي بكر، وجاءني إلى منزله وسألني عن حقيقة سرقة الجني لأمواله، مواصلا: “قلتُ للمرحوم حلمي بكر أن الذي سرق أمواله ليس الجن بل شياطين الإنس”.

 

ولا يعرف الكثير أن أغنية “على اللي جرى” التى اشتهرت بها الفنانة أصالة وحققت لها نجاحًا كبيرًا فى بدايتها الفنية، هى فى الأصل للفنانة عليا التونسية، التى قدَّمتها عام 1965، والأغنية من كلمات محسن الخياط، وألحان حلمى بكر، وما زاد ارتباط الأغنية بأصالة هو أنها قدّمتها مع الفنان صابر الرباعى فى إحدى حفلاتها، وكانت قد ضمّتها لألبومها “ارجع لها” الصادر عام 1996، كما غنّاها بعد ذلك الكثير من المطربين، أبرزهم وائل جسار.

ورحل الموسيقار الكبير حلمي بكر مساء الجمعة الماضية عن عمر يناهز 87 عامًا بعد تدهور حالته الصحية بشدة داخل أحد المستشفيات بمحافظة الشرقية.

وتم نقله من الطوارئ إلى العناية المركزة بسبب ضعف النبض وهبوط حاد في ضغط الدم، وبعد دقائق توقفت عضلة القلب ولم يتسجب للضربات الكهربائية، وبعدها أعلن الطاقم الطبي المشرف على حالته الوفاة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفاة حلمي بكر حلمى بكر زوجة حلمي بكر سبب وفاة حلمي بكر وفاة الموسيقار حلمي بكر الموسيقار حلمى بكر مرض حلمي بكر صحة حلمي بكر الملحن حلمي بكر أعمال حلمي بكر حياة حلمي بكر حالة حلمي بكر اخبار حلمي بكر أسرار حلمي بكر وفاة الموسيقار حلمي بكر عن عمر 86 عاما قصة حلمي بكر جنازة حلمي بكر ابن حلمي بكر الداعية د محمد علي حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

سعد الصغير يودع أحمد رفعت بكلمات مؤثرة: ربنا يجعل شبابك في الجنة

نعى الفنان سعد الصغير، الراحل أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت، الذي وافته المنية فجر اليوم السبت 6 يوليو إثر تدهور حالته الصحية.

 أحمد رفعت

نشر سعد الصغير، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة اللاعب أحمد رفعت البقاء لله ربنا يرحمك يا رب ويجعل شبابك في الجنة ونعيمها يا ابني ربنا يرحمك، بجد حزين من كل قلبي عليك بس هتبقى في مكان أحسن وهتبقى عند اللي أحن وأطيب من أي حد في الجنة بإذن الله".

 

وفاة أحمد رفعت

توفي أحمد رفعت، لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت، عن عمر يناهز 31 عامًا، مما خلف حزناً عميقاً في الوسط الرياضي.

جاءت وفاة رفعت بعد 117 يوماً من تعرضه لأزمة صحية خلال مباراة ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري يوم 11 مارس الماضي، حيث توقفت عضلة قلبه وتم إسعافه على الفور، لكنه فقد الوعي لعدة أيام قبل أن يستعيده.

 أحمد رفعت

أحمد رفعت، الذي تألق منذ أن كان لاعبًا في منتخب مصر للشباب، لم يتمكن من تحقيق أحلامه الكبيرة، رغم اقترابه منها بشكل كبير.

كان رفعت جناحًا موهوبًا يتميز بمهاراته في تسديد الضربات الثابتة وإرسال العرضيات، واشتهر بشخصيته القوية وصراحته.

 أحمد رفعت

وصف باسم مرسي، نجم الزمالك السابق، زميله أحمد رفعت بأنه "صاحب شخصية" عند انضمامه للفريق الأبيض قادمًا من إنبي.

أما إمام محمدين، رئيس قطاع الناشئين بنادي إنبي، فأطلق عليه لقب "العقرب" نظرًا لموهبته الفذة، حيث كان قد استقطبه من الأهلي في عام 2008.

هاني سلامة ينعى أحمد رفعت: رحم الله لاعب منتخب مصر نبيل الحلفاوي يثير الجدل بتعليق صادم على وفاة أحمد رفعت (تفاصيل) فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات أمس إيرادات فيلم Despicable Me 4 تقترب من 27 مليون دولار بالسينمات الفلسطينية إيمان منصور تطرح أغنيتها الجديدة "إبعد" باللهجة المصرية ياسمين علي تطلق أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "حلوة الدنيا" جوازة توكسيك يتخطى الـ 353 ألف جنيه في ثاني أيام عرضه بالسينمات فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام ضخمة بالسينمات المصرية مي سليم تشوق جمهورها بتجربة فنية جديدة «بعد أزمته الصحية»..أول ظهور لـ"حمادة هلال" وسط أجواء تمزج بين الفرح والآلم

مقالات مشابهة

  • الارصاد الجوية في السودان تحذر بشأن حالة الطقس
  • سعد الصغير يودع أحمد رفعت بكلمات مؤثرة: ربنا يجعل شبابك في الجنة
  • عمرو كمال ينعيي اللاعب أحمد رفعت: ربنا يجعل شبابك في الجنة
  • كيف كانت مدينة العلمين قبل 85 عاما؟.. من «الحرب» إلى «الجنة على الأرض»
  • موجة حر قياسية في هذه الولايات
  • قصة تاريخ العام الهجري الجديد.. داعية يوضح
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • يمن الإيمان يجسِّد أروع صور التلاحم مع قضية المقدسات الإسلامية
  • حزب الله: الردود على اغتيال القائد أبونعمة ستستمر وستبقى هذه الجبهة قوية ومشتعلة