صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@15:13:50 GMT

مارتينيز: العين «ريال مدريد» الإمارات

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

 
مراد المصري (أبوظبي)


وصف كارليس مارك مارتينيز، مسؤول تحليل الأداء في نادي العين، في حوار أجراه مع صحيفة «آس» الإسبانية، أن «الزعيم» هو «ريال مدريد الإمارات»، وهو ما يجعله ملتزم بالمنافسة على جميع المسابقات التي يشارك فيها.
وقال مارتينيز، إن النصر يمتلك لاعبين أجانب بمستوى مرتفع، يجعله قادراً على التنافس في المسابقات الأوروبية، وقال «يقومون باستثمارات كبيرة للغاية في الأندية السعودية، لكننا في العين نريد أن نحقق الفوز، وفي دوري أبطال آسيا تحتاج إلى لاعبين أجانب، حتى تتمكن من المنافسة، العين ليس لديه لاعب يتمتع بشهرة كبيرة في أوروبا، لكنه يملك لاعبين على مستوى عالٍ، مثل كاكو الذي يلعب مع منتخب باراجواي، والهداف لابا لاعب توجو، أو سفيان رحيمي الذي كان ضمن قائمة المغرب «المبدئية» للمشاركة في كأس العالم الماضية، ويقودهم أسطورة مثل هيرنان كريسيو.

 

أخبار ذات صلة «الزعيم».. خطوة إلى نصف نهائي «الأبطال» العين يوسع فارق صدارة «دوري 21» إلى 4 نقاط


وأضاف «يعرف العديد من لاعبينا معنى اللعب في دوري أبطال آسيا، وندرك جودة كريستيانو رونالدو، عندما تسمع الجماهير تطلق من المدرجات هتافات «ميسي، ميسي» ضده، فإن ذلك من أجل المتعة، المشجعون ليس لديهم أي حقد على الإطلاق، وهم مهذبون للغاية».
وقال مارتينيز، إن النصر فريق يحاول السيطرة على الكرة، خلال مجريات المباراة، ويصل إلى الثلث الأخير بسهولة، ويستغل المساحات، ولكن لديه ثغرات.
يرى مارتينيز الذي كان لاعباً محترفاً في إسبانيا، قبل أن يتوجه للعمل في مجال تحليل الأداء، أن تجربة وجوده مع العين مهمة للغاية، حيث يتيح له مشاهدة وتحليل عدد كبير من المباريات طوال الوقت، مما يعزز خبراته، في سعيه أن يصبح مدرباً يوماً ما، بعدما سبق له أن عمل مدرباً مساعداً لـ «رديف» قادش الإسباني، وقال «لم أفكر في الأمر للحظة عندما وصلتني فرصة العمل مع العين، أعيش تجربة مختلفة، حيث سافرت إلى دول مثل تركمانستان وأوزبكستان والسعودية، لرؤية منافسين لنا في دوري أبطال آسيا، تكتشف هنا نوعاً لم تعتد عليه من كرة القدم، وهناك فرق تريد أن تلعب الكرة، لكنها فوضوية من الناحية التكتيكية، وتتطلب منك الكثير من التحليل، لأنها تقسم المباريات على فترات مختلفة من الأداء، وهو أمر لا تراه في أوروبا، لأن السيطرة التكتيكية هناك أكبر بكثير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين النصر السعودي لابا كودجو ريال مدريد كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم

تذكر المهاجم الألماني ليروي ساني، لاعب بايرن ميونخ، الهزيمة 6-0 التي ألحقها منتخب إسبانيا بالمانشافت في دوري الأمم الأوروبية عام 2020، لكنه أكد أن ذلك “أصبح من الماضي” وأنه يفكر في “فعل شيء كبير” مع المنتخب الوطني.

وقال ساني من هيرتسوجاوراخ، وهي بلدة تقع على بعد حوالي 18 كيلومترا من نورمبرج، حيث تستعد ألمانيا لمواجهة “لا روخا” في ربع نهائي أمم أوروبا 2024: “الانتقام من إسبانيا؟ لا … إنها بطولة مختلفة. لقد تعرضنا للإهانة في لا كارتوخا، لكن ذلك أصبح من الماضي. لقد أعدنا ضبط أنفسنا والآن لدينا فرصة للوصول إلى نصف النهائي وهذا هو المهم. نريد تحقيق شيء كبير وإسبانيا هي الخطوة الأولى”.

وبعد أن لعب أساسيا أمام الدنمارك في الدور ثمن النهائي بدلا من فلوريان فيرتز – لاعب باير ليفركوزن – لأول مرة في البطولة، قد يبدأ ساني من جديد في التشكيلة الأساسية ضد منتخب لويس دي لا فيوينتي يوم الجمعة في شتوتحارت، بحثا عن مكان في نصف النهائي.

وقال: “آمل أن أتمكن من أن أحظى بفترة مميزة خلال البطولة. مهمتي هي مساعدة الفريق على الفوز بالمباريات وآمل أن نتمكن من تجاوز إسبانيا”.

واعتبر إسبانيا واحدة من أفضل الفرق في البطولة، وأشار إلى نقطة سيحاول المنتخب الألماني استغلالها.

وأوضح: “نحن في منتصف التحضير لمواجهة إسبانيا، لكننا نعلم أنهم يضغطون عاليا للغاية، على الرغم من أن ذلك يجبرهم على ترك مساحات يمكننا استكشافها”.

وقال: “من الخارج يبدو أنهم يتمتعون بالثقة للغاية، لكنهم يعلمون أنها ستكون مباراة صعبة للغاية. من الواضح أن هناك فريقين قويين يتواجهان ونأمل أن نستفيد من لحظاتنا، وأن نتمكن من السيطرة على المباراة. مع ذلك، لا يزال من الممكن إلحاق الضرر بفريق مثل إسبانيا”.

كما أشاد بلامين يامال ونيكو ويليامز: “هما لاعبان عظيمان، ونظرا لعمرهما، خاصة لامين، فإن اللعب بهذه الطريقة رائع بالنسبة لي كلاعب يلعب في هذا المركز”.

وختم: “اللعب للأمام هي واحدة من نقاط قوتهم. عندما يستردون الكرة، لا يلعبون للخلف، بل يلعبون بشكل أكثر بصورة عمودية بحثا عن فرصة. لديهم سلاح جديد مع الأجنحة”.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • رسميا.. مدافع برشلونة في العين الإماراتي
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم
  • موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد
  • العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو
  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج