٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-16@21:44:36 GMT

نيابة حجة تعلن الافراج عن 394 سجيناً

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

نيابة حجة تعلن الافراج عن 394 سجيناً

وأوضح رئيس نيابة استئناف حجة القاضي عبدالله الأحمر أن الإفراج الذي بدأ إجراءاته مطلع شهر رجب الماضي تم بناءً على توجيهات النائب العام لرؤساء النيابة بالتفتيش على السجون وتفقد أوضاع السجناء وسرعة التصرف في القضايا.

وأشار إلى أن تنفيذ تلك التوجيهات تطلب النزول الميداني لرئيس النيابة ووكلاء النيابات إلى جميع السجون ومراكز التوقيف في مركز المحافظة والمديريات ومقابلة المساجين ومنح من يستحق منهم الإفراج الشرطي ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، وبالضمانات في القضايا رهن تحقيق.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تعليق مرتضى منصور على قرار الإفراج عن اللاعب أحمد فتوح

علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على إخلاء سبيل أحمد فتوح ظهير أيسر القلعة البيضاء.

قضت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك بكفالة 50 ألف جنيه، في قضية قتل المجني عليه أحمد السيد بالخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدر. 

صدر القرار برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة، وبعضوية المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

تعليق مرتضى منصور..

الحمد لله امرت محكمة جنايات مطروح برئاسة معالي المستشار امجد عوض رئيس محكمة الاستئناف وكلا من معالي المستشارين بركات الفخراني ومحمد العشماوي رؤساء محكمة الاستئناف باخلاء سبيل لاعب الزمالك ومنتخب مصر احمد فتوح بالضمان المالي وقيمتة خمسون الف جنية وتأجيل الدعوي 22 اكتوبر والاستجابة لطلبات الدفاع لسماع شهادة الطبيب قباري محمد مدير عام بالمعامل الكيمائية والطيبب جمال عبد الرازق رئيس مصلحة الطب الشرعي بالاسكندرية .
كل الشكر والتقدير للمحامي الاهلاوي الاستاذ اشرف عبد العزيز الذي كان بيننا اتفاق وتعاون وتنسيق في قضية ابننا احمد فتوح منذ اليوم الاول بعد احالتة الي محكمة الجنايات وحتي جلسة اليوم ولا عزاء للجنة العــ ـار .
تمنياتي ورجائي لاسرة المرحوم السيد احمد الشوبكي الموافقة علي قبول التصالح قبل الجلسة القادمة حفاظا علي مستقبل اللاعب .
وفي جميع الاحوالي لانملك الا الرجاء فقط مع تقديرنا الكامل لمشاعرهم وحزنهم علي فقيدهم .

 

إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك

وشهدت الجلسة وجود شقيق حسين الشحات لمساندة اللاعب أحمد فتوح في جلسة الحكم.

وطالب محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني، بتعويض مدني مليون جنيه مؤقت، وبتوقيع أقصى عقوبة عليه.

وقال محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني خلال جلسة المحاكمة، إنه لا نية للتصالح مع المتهم، مطالبا بمعاقبته بتهمة قتل المجني عليه عن طريق الخطأ.

وكشفت التحقيقات على النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح، لاعب كرة قدم محترف، مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو الثابت في التحقيقات، قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش.

 ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر، مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثًا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة.

 وأضاف، أمر الإحالة أن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراعِ في مسلكه في الطريق وبذل أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضًا حياة الآخرين للخطر، وبناءً عليه فإن الأوراق تقييد جناية وجنحة ومخالفة مواد القانون.

 وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة الدعوى إلى محكمة جنايات أول درجة المختصة بدائرة محكمة الاستئناف بالإسكندرية، لمعاقبة المتهم وفقًا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة، التي حددت محكمة جنايات مطروح للمحاكمة.


 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تعليق مرتضى منصور على قرار الإفراج عن اللاعب أحمد فتوح
  • النيابة العامة تعلن تشغيل 54 متهما خارج مراكز الإصلاح والتأهيل
  • نيابة دبي توعّي بقانون العمالة المساعدة والشيكات المرتجعة
  • نيابةً عن جلالةِ السُّلطان.. السيد شهاب يرعى قراءة السيرة النبوية الشريفة
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • الإفراج الفوري عن الرهائن المحتجزين في غزة.. احتجاجات جماهيرية في تل أبيب
  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة بمحافظة صنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • صنعاء : الافراج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي