قالت الفنانة نورهان، إنّ المدرسة التي تدرس فيها اللغة الإنجليزية، ساهمت في تخريج طلاب شاركوا في مسرحية أبناء ونيس، وتتميز بإدارة مستنيرة.

وأضافت «نورهان»، في حوار مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»: «الطلاب متميزين جدًا ويحبون المدرسة، كما أنهم يبيتون هناك أحيانًا للعمل على مشروعاتهم الدراسية، أو حضور بروفات المسرحية».

أهمية المسرح المدرسي في حياة الطلاب

وتابعت: «في البداية، ومنذ 3 سنوات، لم يكن الأهالي رأوا النتيجة، لذلك كانوا متوجسين بعض الشيء، وفي بعض الأحيان كانت تمتد البروفة لـ12 ساعة، ولكن الأهالي أصبحوا سعداء لأن هذا الأمر يلهي أبناءهم عن استخدام الهواتف المحمولة».

وأضافت: «لقد حققنا توازنًا كبيرًا من خلال جعل الطلاب يبذلون جهدًا كبيرًا ويخرجون قدرًا كبيرًا من الطاقة السلبية، حيث يستخدم الطلاب المسرح والتعابير الحركية وكل ما له علاقة بفنون المسرحية. كما نمرن أدمغتهم على تصاميم الإضاءة والديكورات وتشغيل الميكروفونات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نورهان المسرح الفنانة نورهان

إقرأ أيضاً:

مايان السيد تفاجئ جمهور «ذات والرداء الأحمر»: المسرح له ذكرى جميلة معي

فاجأت مايان السيد جمهور مسرح القاهرة للعرائس في العتبة بحضور عرض مسرحية «ذات.. والرداء الأحمر»، الذي تلعب البطولة الصوتية له، وفور دخولها إلى المسرح صفق الأطفال لتحيتها.

وتقدم مايان دور الطفلة ذات بطلة المسرحية، وهي طفلة في المرحلة الإعدادية تحلم بأن تصبح نجمة مشهورة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة مثل التيك توك، لكنها لا تنتبه إلى المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها، ولا تتبع نصائح والدتها، ما يوقعها في العديد من المشكلات مع الأشرار، المسرحية من تأليف واشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ.

وبعد انتهاء العرض المسرحي، وجّهت المخرجة نادية الشويخ الشكر لمايان على حضورها ومشاركتها في المسرحية رغم انشغالها، وأكدت أنّها لم تدخر جهدا في التمثيل والغناء ليظهر الدور بهذا الأداء الرائع والمميز.

وأضافت أنّها حضرت وهي طفلة لمسرح العرائس وله ذكرى جميلة معها، لكنها هذه المرة استمتعت بما قدمته وبمشاركتها في عرض سيعيش لسنوات طويلة ويصبح علامة تُضاف إلى تاريخ المسرح كالليلة الكبيرة.

والتقطت مايان السيد صورا تذكارية مع الأطفال ومع فريق العمل، كما حرصت على التقاط الصور مع الممثلة ريم طارق التي تؤدي دور ذات البشرية في بعض المشاهد والاستعراضات، والتي أشادت بها النجمة وأكدت أنّها تذكرها بالعظيمة شريهان بأدائها التمثيلي والاستعراضي المميز وجاذبيتها الكبيرة.

المسرحية تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ، بطولة صوتية لصاحبة السعادة إسعاد يونس، والنجوم هالة فاخر، سامي مغاوري، عمرو رمزي، تامر فرج، عصام الشويخ، أشرف طلبة، ريم طارق، داليا طارق، ألحان الموسيقار هاني شنودة.

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • مايان السيد تفاجئ جمهور «ذات والرداء الأحمر»: المسرح له ذكرى جميلة معي
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • الفيزياء تثير حالة من القلق والخوف لدى أولياء الأمور أمام لجان الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية