أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن  رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي أكد أنه تلقى توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع من الموانئ المصرية وأن تكون الأولوية للسلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

مع تراجع الأسعار ..سيارات مستعملة بـ 250 ألف جنيه توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة قبل رمضان.

. جهود مكثفة من "التنمية المحلية"

 

وقال نشأت الديهي في برنامجه " بالورقة والقلم " المذاع على قناة " تن": "هناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع المتواجدة في الموانئ".

 

 وأضاف نشات الديهي: "أنه بعد دخول دفعة من أموال صفقة رأس الحكمة اصبح هناك دولار في البنك المركزي وانعكس الأمر على أسعار الدولار في السوق السوداء ".

وتابع نشات الديهي: " عندما يتم الإفراج عن الأغذية والأدوية والأعلاف سيكون هناك انخفاضات مضاعفة في الأسعار بسبب زيادة المعروض ".

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال متابعته اليوم، موقف حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية، وكذا منظومة الشحن المُسبق ACI، في اجتماع حضره كلٌ من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، مساعد محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، عن توجيهات الرئيس السيسي بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الديهي نشأت الديهي الأسعار الدولار اخبار التوك شو البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية

سلطة خفر السواحل في أمريكا، قالت إن فرض شروط لدخول السفن القادمة من السودان هدفه حماية الولايات المتحدة من السفن القادمة من بلدان تدابير مكافحة الإرهاب في موانئها قاصرة.

التغيير: وكالات

أعلنت سلطة خفر السواحل الأمريكية، فرض قيود على دخول السفن القادمة من السودان باعتباره من البلدان التي تبين أنها تعاني من قصور في تدابير مكافحة الإرهاب في موانئها.

وتنامت المخاوف بشأن سواحل السودان على البحر الأحمر مع إعادة علاقاته الدبلوماسية مع إيران واتفاقه السابق مع روسيا بشأن إنشاء قاعدة بحرية على سواحله، في ظل الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، فضلاً عن الصراع الإقليمي والدولي حول المنافذ البحرية.

وقالت سلطة خفر السواحل الأمريكية يوم الأربعاء، إن الموانئ في السودان فشلت في الحفاظ على تدابير فعالة لمكافحة الإرهاب، وأن الرقابة التي تقوم بها السلطات المعنية ومراقبة الدخول، ومراقبة الأمن، وبرامج التدريب الأمني، وتدريبات الخطط الأمنية، كلها قاصرة.

وأضافت: “لهذه الأسباب، تعلن خفر السواحل أنها ستفرض شروط للدخول على السفن القادمة من دولة جمهورية السودان، وتهدف إلى حماية الولايات المتحدة من السفن القادمة من البلدان التي تبين أن تدابير مكافحة الإرهاب في الموانئ لديها قاصرة”.

وأشار قرار سلطة خفر السواحل الأمريكية، إلى أنه بموجب هذا الإشعار، أصبحت القائمة الحالية للدول التي تم تقييمها والتي لا تطبق تدابير فعالة لمكافحة الإرهاب على النحو التالي: “كمبوديا، الكاميرون، جزر القمر، جيبوتي، غينيا الاستوائية، غامبيا، غينيا بيساو، إيران، العراق، ليبيا، مدغشقر، ميكرونيزيا، ناورو، نيجيريا، ساو تومي وبرينسيبي، سيشل، السودان، سوريا، تيمور الشرقية، فنزويلا، اليمن”.

ويحذر خبراء من خطورة تفكك وانهيار الدولة في السودان على أمن البحر الأحمر والمنطقة ككل بالنظر إلى طول الساحل السوداني وموقعه الاستراتيجي، وهو ما يزيد من المخاوف بشأن الأوضاع في السودان والتعامل مع مسألة البحر الأحمر.

الوسومالأرهاب البحر الأحمر الجيش الدعم السريع السودان الولايات المتحدة خفر السواحل الأمريكي

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • هاريس وترامب يتصارعان على كسب أصوات العمال
  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن أديبايور والزمالك
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • عواد يكشف مفاجأة بشأن التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية