دشن رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، اليوم الإثنين، النسخة الجديدة من منظومة المراجعة الإلكترونية (شامل 2.0).
وتدعم جهود الديوان في رحلة التحول الرقمي، وتتبنى أحدث التقنيات والحلول الرقمية التي تُمكّن الديوان من تنفيذ مهام المراجعة على الجهات المشمولة برقابته إلكترونياً.


أخبار متعلقة يُفتتح غدًا الثلاثاء.. 200 خبير ومنظمة في مؤتمر العواصف الغبارية والرمليةرصد أكثر من 6400 ملاحظة في أول أيام حملة "طرق متميزة آمنة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ديوان المحاسبة يُدشن منظومة المراجعة "شامل 2.0" - اليوم منظومة المراجعة "شامل 2.0"وتتيح قنوات تواصل آمنة مع الديوان عبر بوابة خاصة لكل جهة لتبادل البيانات والوثائق وتبليغ نتائج المراجعة آلياً، والاطلاع على كافة النتائج ومؤشرات الأداء الخاصة بها.
وأوضح أن منصة (شامل 2.0) تتيح الوصول إلى بحيرة بيانات مركزية، تُمكّن من إجراء التحليلات المتقدمة للمخاطر والبيانات، والمقارنات المعيارية في التخطيط وأثناء تنفيذ عملية المراجعة.
وذلك من خلال ربطها وتكاملها مع المنصات الحكومية ذات العلاقة للحصول على المعلومات اللازمة؛ مما يُقلل من الوقت والجهد المبذول في طلب البيانات وجمع المعلومات من الجهات المشمولة برقابة الديوان من 15 يوم إلى 3 دقائق فقط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ديوان المحاسبة يُدشن منظومة المراجعة "شامل 2.0" - اليوم مميزات جديدةكما أعلن العنقري عن إتاحة بوابة تفاعلية للجهات عبر المنصة بمميزات جديدة توفر مؤشرات وبيانات تُمكّن الجهة من تقييم أداء عملها، والاطلاع على بطاقات ملاحظات الديوان وتفاصيلها في ملف الجهة الدائم؛ مما يُحسّن من الكفاءة التشغيلية ويدعم عملية صنع القرار في تلك الجهات.
من جهة أخرى أتاح الديوان العام للمحاسبة لزوار مؤتمر "ليب 24" إمكانية التعرّف على التقنيات المستخدمة في منظومة المراجعة الإلكترونية (شامل 2.0) والتفاعل معها وتجربة رحلة المراجع في الديوان ورحلة الجهات المشمولة برقابة الديوان، من خلال جناحه في معرض السعودية الرقمية بالمؤتمر الذي يُقام خلال الفترة 4 - 7 مارس الجاري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ديوان المحاسبة يُدشن منظومة المراجعة "شامل 2.0" - اليوم
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور العنقري في جلسة حوارية بمؤتمر "ليب 24" بعنوان (رحلة التحول الرقمي بالديوان العام للمحاسبة)، والتي كشف خلالها عن الاستفادة في منصة (شامل 2.0) من تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في تصنيف البيانات بالمنظومة ودعم أعمال المراجعة المتوافقة مع المعايير الدولية وأفضل الممارسات في أعمال المراجعة للقوائم المالية المعدة وفقاً لأساس الاستحقاق المحاسبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض ديوان المحاسبة رحلة التحول الرقمي أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا

حذر خبراء الأرصاد الجوية طوال أيام من احتمال أن يسبب إعصار هيلين دمارا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
لكن عندما ضربت العاصفة القوية ولاية فلوريدا واجتاحت شرقي الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا وقطع الاتصال عن مناطق بأكملها، كان ذلك بمثابة صدمة.
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينمقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار هيلين - وكالاتالكوارث المناخيةوكانت منطقة بيج بيند في فلوريدا، المنطقة التي بلغ عندها إعصار هيلين اليابسة، قد مرت بعقود دون أن تتعرض لأعاصير.
وفي العام الماضي أو نحو ذلك، شهدت المنطقة ثلاثة أعاصير، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وأصيب النصف الغربي من ولاية كارولينا الشمالية، الذي كان يعتبر في وقت من الأوقات ملاذا آمنا من أسوأ تأثيرات تغير المناخ، بالشلل بسبب الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • شاهد| إقبال على جناح محمية الملك سلمان في معرض الصقور
  • التطورات في لبنان.. غارات الاحتلال تستهدف الجبل والمناطق الجنوبية
  • الاحتلال يشن غارات "عنيفة جدا" على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • وزير التعليم: أثر المعلمين والمعلمات رحلة ممتدة في الوطن
  • صور| "إخاء الشرقية" تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام
  • الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلاد
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال