الحياة الزوجية رابطة مُحاطة ومغلفة بالحب والمودة والرحمة، ولكن مع وتيرة الحياة تظهر الكثير من الخلافات الأسرية، وهو ما تجسده الفنانة صبا مبارك خلال أحداث مسلسل لحظة غضب، إذ تتعرض للعديد من المشكلات مع زوجها، في إطار دائرة اجتماعية، ولكن كيف يتم الابتعاد عن هذا المصير، هو ما أثار التساؤلات لدى كثير من الناس، وهناك قاعدة واحدة لحل جميع المشكلات.

مسلسل لحظة غضب

مشكلات عديدة تقابلها صبا مبارك في علاقتها الزوجية في لحظة غضب، وهو ما ظهر خلال البرومو الترويجي للمسلسل، إذ تتعرض لتغيير معاملة زوجها من اللطف والحب الشديد في أول الزواج إلى المعاملة السيئة، ما هدد حياتهما الزوجية وتابعه الاختفاء من قبل الزوج، وبحسب «بولد سكاي» الهندي الموقع الرسمي المتخصص في شؤون الزواج، فإنه ينصح الخبراء بالدخول في العلاقة الزوجية على أسس سليمة، منها اتباع قاعدة الـ80/20 التي ابتدعها عالم الاقتصاد الإيطالي، فيلفريدو باريتو.

قاعدة الـ80/20 في الزواج

الحياة الزوجية السعيدة هي التي يتحمَّل فيها الزوجان كل شيء معًا، مع التركيز على أهدافهما وتفاصيلها، وهو ما عبَّرت عنه إيناس علي، أخصائية العلاج النفسي والإرشاد الأسري، خلال حديثها لـ«الوطن»، تفسيرًا للقاعدة التي تقوم على مبدأ أن:

80% من النتائج سببها 20% من الأسباب.

أي أن كل شيء يحدث بسبب ما اخترناه سويًا، وبحسب «علي»: «لما بناخد قرار سوا ده بيكون مهم، لأن إحنا خدنا قرار والنتائج إللي هتترتب عليه أو النتيجة اللي هتحصل هي بسبب اللي اختارناه، وأيًا كان هنتحملها سوا، وده بيخلق مشاركة وتعاون وحب».

تحديد 80% أهداف طويلة المدى، وتخصيص الـ20% للتعامل مع المشاكل في طريقها.

المشاكل التي تعترض الحياة، لا يجب التركيز عليها، بل يجب السير نحو الأهداف: «لازم نركز أكبر جهدنا في اختيار الأهداف وإن إحنا نتعاون لتحقيقها، وده هيبعدنا عن التفكير في أي مشاكل، وحتى نسبة الـ20% تكون محاولة لحل الأهداف هنكون فيها سوا».

امنحي شريكك 80% من الوقت حتى تشعروا معًا بالراحة، واتركي له مساحة صغيرة وهي الـ20%، كي يكون لكما فرصة لكلا منكما أن يقوم بهواياته.

إعطاء الوقت لشريك حياتك شيء صحي لاستعادة الحب في العلاقة: «ضروري الاهتمام والحب، ولكن خلق مساحة من الوقت بينكما شيء صحي».

نصائح لحياة زوجية سعيدة

ولحياة مليئة بالحب، يمكن القيام بالتالي:

 إزالة الأفكار السلبية عن حياتكما. الاحترام الشديد المتبادل.  تحديد الأولويات. الاهتمام بشريك الحياة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل لحظة غضب رمضان 2024 صبا مبارك لحظة غضب

إقرأ أيضاً:

شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا

عبّر ​إيفان شرانز​، نجم ​منتخب سلوفاكيا​، عبر عن حزنه الشديد بعد خسارة فريقه أمام ​إنجلترا​ وعدم تحقيق التأهل لدور الثمانية في ​بطولة يورو 2024​.

 سجل شرانز هدفًا لصالح سلوفاكيا في الشوط الأول، لكن الفريق لم يتمكن من الحفاظ على التقدم، وتلقى هدف التعادل في الوقت القاتل قبل أن يتمكن هاري كاين من تسجيل هدف الفوز لإنكلترا في الوقت الإضافي.

ناجلسمان: الاعتماد على ساني يتوقف على أدائه في التدريبات بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا

شرانز أعرب عن أسفه لعدم النجاح في الحفاظ على النتيجة وتحقيق الفوز، ووصف المباراة بأنها لحظة يمكن أن يندموا عليها لبقية حياتهم.

أكد أنه كان يأمل في تحقيق أداء رائع ونتيجة إيجابية، ولكن الأمور لم تسر كما خططوا.

مقالات مشابهة

  • محطات الانتظار
  • شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • متحدث "الصحة" يكشف تفاصيل فحص 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • مختص سعودي: لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج (فيديو)
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • مختص : لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج .. فيديو
  • التواصل الفعّال والتسامح والاحترام أسباب نجاح الأسر