أظهرت مشاهد فيديو تم التقاطها من الجو، اليوم الاثنين 4 مارس/آذار 2024، أولى لحظات غرق سفينة صيد يابانية قبالة جزر إيزو جنوب جزيرة هونشو اليابانية.

وظهرت في المقطع الذي بثته وسائل إعلام يابانية مروحية تابعة لخفر السواحل الياباني تحاول إنقاذ 24 صيادًا كانوا متشبثين بشدة بسطح سفينة مائلة نصف مغمورة تقصفها أمواج عالية قبالة سلسلة جزر جنوب غرب طوكيو.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4مصرع 54 بغرق سفينة صيد روسية بالمحيط الهادئlist 2 of 4غرق سفينة في نهر يانغتسي شرقي الصينlist 3 of 4وفاة تسعة بغرق سفينة سياحية في بحيرة بكولومبياlist 4 of 4فقدان 17 شخصا في غرق سفينة صيد روسية بالقطب الشماليend of list

وحسب المشاهد، كان أفراد طاقم السفينة يقفون على السطح، بينما كان كل شخص ينتظر دوره في الإنقاذ بينما تم نقل أفراد الطاقم واحدًا تلو الآخر بواسطة المروحية التي تحلق فوقهم.

وتوقفت السفينة فوكوي مارو رقم 8 بسبب عطل في المحرك، مساء الأحد، في مياه المحيط الهادي، بعد حوالي 5 ساعات من مغادرتها ميناء يايزو في وسط اليابان في طريقها إلى أميركا الجنوبية لصيد سمك التونة، وفقا لبيان خفر السواحل.

وقال البيان إن السفينة انجرفت على ما يبدو وسط الأمواج الهائجة وهزتها الرياح القوية، وأرسل القبطان إشارة استغاثة بعد حوالي 5 ساعات، قائلا إن سفينته اصطدمت بالصخور، ولم يعرف على الفور سبب تعطل محرك السفينة وفقدان الطاقة.

若松と戸畑を繋ぐ若戸渡船と初めての合同訓練を実施!
渡船が機関故障で航行不能となった状況を想定し、巡視艇による曳航救助の確認や負傷者の搬送訓練等を若戸渡船乗組員と協力して行ったものです。
今後も #若松海上保安部 は継続して訓練に励んでいきます。
海の事件事故は #118番 #第七管区 pic.twitter.com/hkZ2kl8c5I

— 海上保安庁 (@JCG_koho) March 4, 2024

وأرسل خفر السواحل 3 سفن دورية و3 طائرات هليكوبتر مع فرق إنقاذ خاصة إلى الموقع الذي جنحت فيه السفينة التي يبلغ طولها 56 مترا (183 قدما) ووزنها 379 طنا شمال جزيرة كوزوشيما، وهي جزء من مجموعة إيزو وعلى بعد حوالي 170 كيلومترا (43 ميلاً) جنوب غرب طوكيو.

伊豆諸島 神津島沖 25人乗り漁船座礁 けが人なし 海保が救助へhttps://t.co/6Psvx5B8Nq #nhk_news

— NHKニュース (@nhk_news) March 3, 2024

وحسب ما نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه)، "تم العثور على أحد أفراد الطاقم الذي تم إلقاؤه من السفينة المتأرجحة في أمواج البحر الهائجة قبل وصول رجال الإنقاذ ميتًا".

وقال خفر السواحل إن السفينة كانت تقل طاقما من 20 إندونيسيا و5 يابانيين من بينهم قبطانها. تم العثور على الرجل الذي أُلقي في الماء وقد جرفته الأمواج إلى الشاطئ وأعلن وفاته في مستشفى قريب.

وأضافت أنه خلال ساعتين من وصول رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث، أبلغتهم السفينة بفقدان أحد أفراد الطاقم. كان المهندس الأول للسفينة وكان رجلاً يابانيًّا يبلغ من العمر 67 عامًا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات سفینة صید

إقرأ أيضاً:

السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة

 

 

يقام مهرجان “آرت إكسبلورا” بالقرب من محطة القطار القديمة بميناء طنجة، ويستمر حتى التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري. يقام المهرجان على متن السفينة المتحف القادرة على استيعاب ألفي زائر يوميا، حيث يتم عرض تجارب رقمية غامرة بالتعاون مع متحف اللوفر ومركز بومبيدو.

تتضمن الفعاليات معارض وحفلات موسيقية تقام على رصيف الميناء وفي أجنحة ملحقة به، كما تمتد الأنشطة الثقافية إلى مواقع مختلفة في قلب المدينة، مما يوفر برنامجا غنيا ومتنوّعا يهدف إلى تقديم أشكال متعددة من الفنون.

يسعى المهرجان إلى تقريب الفن من جمهور واسع ومناقشة القضايا الراهنة في المنطقة، مثل الهجرة والأساطير، من خلال عروض وتظاهرات تجمع الفنانين. يهدف هذا التوجه إلى خلق رابط رمزي بين ضفتي البحر المتوسط، من خلال تسليط الضوء على القصص المشتركة بين الثقافات.

يتضمن برنامج المهرجان، الذي تم تصميمه بالتعاون مع مفوضة المعرض ليلى حيدة، معارض على متن السفينة المتحف وفي أجنحة العرض على الرصيف، بالإضافة إلى فعاليات متعددة التخصصات تشمل عروضا موسيقية، أفلاما، رقصا، ورش عمل، ولقاءات حوارية، مع إمكانية الدخول مجانا إلى أماكن العرض.

بعد انتهاء فعالياته في طنجة، سينتقل المهرجان وسفينته المتحفية إلى مدينة الرباط من الحادي عشر إلى السابع عشر من أكتوبر، قبل التوجه إلى محطات أخرى في حوض البحر المتوسط.وكالات


مقالات مشابهة

  • شاهد/الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه
  • شاهد.. فيديو مسرب يظهر الفنان علي الشيخ وزوجته وهما يقدمان وصلة رقص مثيرة في لحظات الجرتق والجنس اللطيف: (أخير شفنا عروس علي الشيخ الداسيها مننا)
  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)
  • عربي21 ترصد احتجاجات طلبة المغرب والتضامن الواسع معهم.. ما الذي يحصل؟ (شاهد)
  • شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية
  • الحوثيون يؤكدون زيارة ثانية للصليب الأحمر لطاقم السفينة جلاكسي ليدر المحتجزة
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • شاهد بالفيديو.. مقلد أفراد الدعم السريع يسخر من مقتل القائد الميداني “قرن شطة” ويحذر “الدعامة” من القوات المشتركة: (أي زول مستعجل عاوز يسافر السماء ذات البروج يمشي الفاشر)
  • محكمة يابانية تُبرء رجلاً قضى 46 عاماً في السجن ينتظر الإعدام