كرَّم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، خلال حفل أقيم في فندق إرث في أبوظبي، فرق العمل التي أسهمت في تنظيم واستضافة طواف الإمارات للدراجات الهوائية 2024، لبذلها جهوداً حثيثة في تحقيق نجاحات مميزة للنسخة السادسة من الحدث الرياضي العالمي.

وتخلل الحفل، تكريم الرعاة والشركاء الاستراتيجيين والجهات الحكومية والشركات الخاصة والإعلاميين، والمتطوعين وفرق عمل الشرطة في مختلف مراحل السباق، إضافة إلى مجموعة من الموظفين في مجلس أبوظبي الرياضي، تقديراً لجهودهم الدؤوبة في النجاحات المميزة التي حققها الطواف العالمي الذي شهد مشاركة 140 دراجاً من 20 فريقاً عالمياً.

وأكد سموه أنَّ دولة الإمارات أصبحت وجهة رائدة لاستضافة كبرى الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية، ومركزاً لاحتضان أبرز أنشطة رياضة ركوب الدراجات الهوائية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان طواف الإمارات

إقرأ أيضاً:

«عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»

ويندسور (الاتحاد)
توجت الفرس «عبية عذبة» لدلمان ريسنج، بإشراف بيتر جي همرسلاي، وقيادة فيل دينيس، بلقب كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، للفئة الثانية، والذي أقيم بمضمار رويال ويندسور بالمملكة المتحدة، برعاية النسخة السادسة عشر لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بحضور قياسي من الجماهير بلغ أكثر من 5 آلاف متفرج.
ويقام المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».
واجتمع لسباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك البالغ قيمة جوائزه المالية 20 ألف جنيه إسترليني، 5 من نخبة الخيول في بريطانيا وفرنسا، وحققت «عبية عذبة» الفوز بسهولة وبفارق 3 أطوال بالرغم من مطاردة «فريدة العز»، التي تملكها شركة النجيفي للسباقات، بإشراف جيمس أوين، وقيادة سام هتشكوت.
وتمكنت «عبية عذبة» التي احتلت المركز الثالث في هذا السباق في عام 2022، بعد أن احتلت المركز الرابع في عام 2021، من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:17:14 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «ابستارت كرو» لمالكته ليندا ريفز، بإشراف مدرب نيوماركت جيمس أوين، وقيادة دراج كينان.
شهد السباق وتوج الفائزين سعادة منصور عبد الله بالهول الفلاسي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وجمهور غفير بلغ أكثر من 5 ألف متفرج من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة.
وقال منصور عبد الله بالهول الفلاسي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة: «إنه أمر ذو معنى كبير، تنظيم دولة الإمارات لهذا النوع من الأحداث انطلاقاً من تراث وتاريخ طويل وعريق في الاهتمام بالخيول العربية، اقتداء بنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في دعم هذه السباقات وضمان استدامتها عبر مختلف الأجيال».
وأضاف: «تستمر هذه الرؤية من خلال رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لهذا السباق العربي رفيع المستوى في مضمار ويندسور الملكي، والذي بالطبع يتمتع بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لذلك بالنسبة لي يمثل احتفالاً كبيراً بين الثقافة الإماراتية والبريطانية تجتمعان معاً، لقد أعجبت أيضاً بالجمهور الغفير الذين كانوا هنا اليوم لمشاهدة السباق».

أخبار ذات صلة «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا 3 سباقات في يوم واحد.. كأس الوثبة يزور وارسو وباث وليفورنو

مقالات مشابهة

  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد