قال الرئيس الشيشاني رمضان قديروف اليوم الاثنين، إن الأردن سيساعد صندوق الدعم الشيشاني الإقليمي بتسليم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر الممر الجوي الأردني.

إقرأ المزيد مساعدات أمريكية لغزة بقيمة 53 مليون دولار ومطالبة بتسهيل إيصالها

وكتب قديروف عبر "تلغرام": " سيقوم صندوق "أحمد قديروف" الاجتماعي الإقليمي بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر الممر الجوي الأردني، حيث تم التوصل إلى اتفاقية بهذا الصدد خلال اجتماع وزير الشباب الشيشاني أحمد قديروف مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في الأردن".

وأضاف:" تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يتم إيصال جزء معين من إجمالي مساعدات الصندوق عبر الممر الجوي الأردني عن طريق إسقاط الحاويات جوا بواسطة الطيران في المناطق الأكثر تضررا من نقص في المواد الغذائية".

وأعرب وزير الشباب الشيشاني أحمد قديروف عن رغبته في المشاركة شخصيا في هذه المهمة الإنسانية، ومن جهته أعرب ملك الأردن عبد الله الثاني، عن استعداده للمشاركة مباشرة في هذه العملية، وفقا لبيان قديروف.

إقرأ المزيد قرب ساحل البحر.. شاهد كيف تسقط طائرات مصرية وأردنية وإماراتية وفرنسية مساعدات فوق غزة

وأشار البيان إلى أن المهمة الإنسانية الحالية لصندوق قديروف لا تسمح بتغطية كافة احتياجات القطاع وهذا يتطلب من المشرفين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوزيع المساعدات في المناطق الأكثر تضررا من نقص الأمن الغذائي.

وخلص البيان: "لا يمكننا الوقوف مكتوفي الايدي ونحن نشاهد أهالي قطاع غزة يعانون من الجوع في حين أننا قادرون على تقديم المساعدة، ويجب علينا البحث عن جميع السبل الممكنة لمساعدتهم في اللحظات الصعبة".

ووجه قديروف شكره للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على استقباله الودي ومشاركته في هذه المهمة النبيلة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الشيشان الملك عبدالله الثاني جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية رمضان قديروف طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

النقل تنسق دولياً لتطوير أداء الخطوط الجوية العراقية

الاقتصاد نيوز _ متابعة

شرعت وزارة النقل بإعداد برامج تدريبية شاملة لرفع كفاءة طواقم الخطوط الجوية العراقية بالتنسيق مع شركات أجنبية وخبراء دوليين لتحسين أدائها في جميع المجالات.
وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن وزارته باشرت إعداد برامج تدريبية شاملة لرفع كفاءة طواقمها بالتنسيق مع شركات أجنبية وخبراء دوليين لتحسين أدائها بجميع المجالات بما يحقق توسعة شبكة الوجهات التي يقصدها الناقل الوطني ورفع الحظر الأوروبي عنه خلال المدة المقبلة.
وأضاف أن البرامج تتضمن إبرام اتفاق أولي لتأهيل وتطوير الأجواء العراقية والمطارات مع المنظمة العالمية للطيران المدني والتي ستكون فيها مساعدة ومشرفة على أعمال التأهيل والتطوير ووفقاً للمواصفات الدولية.
وكشف الصافي عن أن الأشهر المقبلة ستشهد إضافة وجهات عربية وإقليمية جديدة ضمن الخطة التشغيلية للناقل الوطني، مشيراً إلى أهمية ذلك بتعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين العراق ودول المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الأردن - تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • النقل تنسق دولياً لتطوير أداء الخطوط الجوية العراقية
  • خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل
  • منتدى آفاق طاقة المستقبل في “ويتيكس” 2024 يبحث استدامة النفط والغاز بمشاركة خبراء وصنّاع قرار
  • د. الربيعة يلتقي المبعوث الخاص للحكومة الألمانية للمساعدات الإنسانية بالشرق الأوسط
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة