أطلقت وزارة الداخلية تطلق قوافل إنسانية لتوزيع المساعدات العينية "عبوات غذائية بالمجان" على الأسر الأكثر احتياجًا لا سيما المرأة المعيلة بمحافظات (بنى سويف – البحيرة – السويس – الغربية – الإسكندرية)، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان. 

تأتى تلك المبادرات الإنسانية فى مقدمة أولويات وزارة الداخلية للمساهمة فى دعم ومساندة المواطنين وتوفير مظلة من الحماية الإجتماعية للأسر المصرية لا سيما بالمناطق الأولى بالرعاية وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين.

يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به وزارة الداخلية فى المشاركة المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

IMG-20240304-WA0037 IMG-20240304-WA0036 IMG-20240304-WA0035 IMG-20240304-WA0034 IMG-20240304-WA0032

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية وزارة بني سويف مساعدات السويس الحماية الاجتماعية وزارة الداخلية المجتمع المواطنين IMG 20240304

إقرأ أيضاً:

تعرف على الدول الأكثر تدخينا للسجائر في العالم

لم يتم إثبات العلاقة بين التدخين وسرطان الرئة إلا في عام 1950، على الرغم من أن الأطباء في أواخر القرن التاسع عشر حددوه كسبب محتمل.
ومنذ ذلك الحين، قامت العديد من البلدان بتثبيط منتجات التبغ في محاولة لخفض معدلات التدخين وما يترتب على ذلك من آثار صحية.
وفيما يلي، تكشف إحصائية عن البلدان التي لديها أعلى معدلات استهلاك التبغ بين سكانها الذين تزيد أعمارهم على 15 عامًا، وفق بيانات منظمة الصحة العالمية، والتي نقلها موقع “فاشيوال كابيتالست”.
وفي صدارة القائمة، تأتي دولة ناورو، وهي واحدة من دول أوقيانوسيا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 48% بحسب الدراسة.
من بعدها تأتي دولة ميانمار حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 44%، لتحتل المركز الثاني حسب الدراسة.
دولة كيريباس أو جمهورية كيريباتي هي من دول أوقيانوسيا أيضا، وجاءت في الترتيب الثالث، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 40% بحسب الدراسة.
وتساوت مجموعة من الدول في الترتيب مع كيريباس، بما يشمل بابوا غينيا الجديدة وبلغاريا وصربيا، جميعها تبلغ نسبة المدخنين فوق سن الـ 15 عام، 40% بهم.
في الترتيب الرابع تأتي دولة تيمور الشرقية في آسيا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 39% بحسب الدراسة.
في الترتيب الخامس تأتي أندونيسيا في آسيا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 38% بحسب الدراسة.
ومن قارة أوروبا، في الترتيب السادس تأتي كرواتيا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 37% بحسب الدراسة، وبالتساوي معها في النسبة جاءت جزر سليمان من قارة أوقيانوسيا.
وتقاسم المركز السابع كل من دولة أندورا والبوسنة والهرسك، وقبرص والأردن، جميعهم بلغت نسبة المدخنين بهم فوق سن الـ 15 عام، 36%.
في الترتيب الثامن بختام القائمة، جاءت فرنسا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 35% بحسب الدراسة.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • السلطات السعودية تعلن إعدام ناشط شيعي أدين بهذه التهم
  • تزامنا مع الاحتفال بذكرى 30 يونيو.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • الداخلية تحتفل بذكرى ثورة يونيو مع المواطنين في الشوارع (صور)
  • تعرف على الدول الأكثر تدخينا للسجائر في العالم
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي