شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الصور الأوراق التي تضررت بسبب الحريق بمحكمة باب بن غشير أدخلت في الدورة الإلكترونية، أخبار ليبيا 24 8211; خبر وجه النائب العام “الصديق الصور” تعليماته ب مباشر ة التحقيق بحادثة حريق عدد من الوثائق القضائية المطروحة أمام .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصور : الأوراق التي تضررت بسبب الحريق بمحكمة باب بن غشير أدخلت في الدورة الإلكترونية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصور : الأوراق التي تضررت بسبب الحريق بمحكمة باب بن...

أخبار ليبيا 24 – خبر

وجه النائب العام “الصديق الصور” تعليماته بمباشرة التحقيق بحادثة حريق عدد من الوثائق القضائية المطروحة أمام دائرتي الجنح والمخالفات المرتكبة في نطاق اختصاص محكمة باب بن غشير الجزئية.

وقال النائب العام، إن المحقق عاين الأشياء، وسجل مبلغ الأضرار المادية الناجمة، واستعان بأهل الخبرة لغرض تعيين سبب نشوء الحريق.

وذكر في البيان الصادر عن مكتب النائب العام أنه ثم أجرى استجواب القائمين على إدارة العمل، لاستجلاء مدى الأضرار المتعدية إلى الأوراق القضائية.

وأشار إلى فقد أوراق قضائية جراء الحريق تبين أنها «أدخلت في الدورة الإلكترونية على قاعدة منظومة عمل النيابة العامة، ولها نسخة رقمية تضاهي أصلها»، موضحًا أنه وجه باتباع القواعد الإجرائية المرسومة حال فقد الأوراق، وإدخالها في دورة العمل خلال المواعيد المقررة.

وحث النائب العام كذلك الإطار القضائي على الوعي الكامل بالغاية من إنشاء مشروع التحول الرقمي، ومضاعفة الجهود التي تبتغي أرشفة الأوراق القضائية كلها؛ حتى تتلافى الهيئة أية واقعة مستقبلية ينجم عنها فقد الأوراق القضائية قبل رقمنتها، وحض على التواصل مع النيابة العامة للإسراع في سلوك ما انتهجته والانضمام إلى مشروع التحول الرقمي ليشمل منظومة العدالة جميعها.

ونقل عدد من الموظفين الذين كانوا يعملون بالأرشيف الخاص بمحكمة ونيابة باب بن غشير في طرابلس، للمستشفى للاطمئنان على حالتهم بعد إنقاذهم وإخراجهم من حريق اندلع في المكان.

وكان مجموعة من وكلاء النيابة ومساعديهم وبعض الموظفين يعملون في دوام عادي على إدخال ملفات القضايا لسنوات ما قبل (2011) بمنظومة التحول الرقمي، قبل أن يتفاجأ الجميع بالحريق.

وبحسب أحد أعضاء النيابة فإن العمل جار منذ مدة على إدخال البيانات وأرشفتها بالمنظومة الإلكترونية حتى في أيام العطل الرسمية، مضيفاً أن نسبة الإنجاز تتجاوز (90%،) وأن الملفات موجودة في موقع العمل بعيداً عن مكان الحريق، الذي اندلع في (3) من مكاتب النيابة داخل مجمع المحاكم، مؤكداً سلامة الملفات.

يُذكر أن سيارات الإطفاء قد سيطرت على الحريق، قبل أن تباشر الجهات المختصة العمل على كشف أسباب الحريق الذي لم تحدد حجم خسائره.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النائب العام

إقرأ أيضاً:

قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر النيابة العامة بشمال الجيزة التحقيقات حول نشوب حريق بأرشيف مركز بحوث وزارة الزراعة بالدقى.

وطلبت النيابة العامة التحريات حول الواقعة كما أمرت بانتداب المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق.

وكشفت التحقيقات أن الحريق لم يُسفر عن أية ضحايا أو مصابين.

يذكر أن تلقت غرفة النجدة بالجيزة إخطارا من غرفة الحماية المدنية بنشوب حريق داخل مركز البحوث بالدقي.

وتم الدفع بسيارتي إطفاء وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتبين من التحريات الأولية أن الحريق بسبب ماس كهربائي.

مقالات مشابهة

  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • ترسيخ العمل الشورَوِي
  • بعد تصريحات النائب مايك والتز.. رومانسكي: لدينا علاقات جيدة مع القضاء العراقي
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • من هو المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الجديد؟
  • مصدر: المستشار عدنان الفنجري الأبرز لتولي وزارة العدل خلفاً لعمر مروان
  • حبس مسؤول بمصرف الجمهورية، بتهمة الاستيلاء على 694 ألف دينار
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"