دعت وزيرة الخارجية الهولندية، هانكي بروينز سلوت، إلى دعم الصليب الأحمر والهلال الأحمر المصري، ومنظمات الأمم المتحدة مثل وكالة الأونروا، للعمل وإعادة البناء في قطاع غزة.
وأضافت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: «تباحثنا اليوم حول كيفية مساعدة هولندا لزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتعاون مع مصر».


وأعربت وزيرة الخارجية الهولندية عن قلقها بشأن الهجوم البري في مدينة رفح الفلسطينية، والذي سيؤدي إلى عدد كبير من الضحايا، تفاقم الوضع الإنساني بشكل أخطر، لكل اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: والهلال الأحمر الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية

ناقش وزير الخارجية اليمني شائع محسن الزنداني، ونظيره المصري سامح شكري، الأربعاء، تداعيات أزمة البحر الأحمر في ظل تصاعد الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، وتبعات ذلك على أمن الملاحة الدولية وحركة النقل والشحن البحري.

وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية المصري دعم بلاده للشرعية في اليمن التي يمثلها مجلس القيادة الرئاسي. مشيراً إلى تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية. ونوه شكري لما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

وحذر الوزير المصري من تداعيات التصعيد المستمر بما ينذر بتزايد مخاطر توسيع رقعة الصراع، الأمر الذي سيكون له تداعيات شديدة السلبية على أمن واستقرار المنطقة.

وبحسب تصريح المتحدث الرسمي- مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد أن اللقاء جاء ضمن جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن. موضحا أن المباحثات بين البلدين الشقيقين عكست القلق البالغ لدى الطرفين من المخاطر المتزايدة للتوترات الجارية في البحر الأحمر، وتبعاتها على أمن الملاحة والتجارة في قناة السويس، وانعكاس ذلك على حركة النقل الدولي والتجارة الدولية بما يزيد من الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، الأمر الذي ينبغي معه اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية اليمني عن تقدير بلادنا الكبير لمواقف مصر الداعمة لليمن. مشيداً بما يربط البلدين من علاقات تاريخية وثيقة وعميقة الجذور.

ورحب بما تم التوصل إليه من نتائج خلال جولة الحوار الاستراتيجي بين الدولتين على مستوى كبار المسئولين، والتي استضافتها وزارة الخارجية الثلاثاء، حيث تم استعراض نتائج تلك الاجتماعات، بما شملته من موضوعات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، خاصة موضوع أمن البحر الأحمر الذي استحوذ على شق كبير من المناقشات.

مقالات مشابهة

  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل “دقيق والمخاطر قائمة”
  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل "دقيق والمخاطر قائمة"
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل دقيق والمخاطر قائمة
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • وزيرة خارجية المانيا في بيروت عصرا وميقاتي تابع وبو حبيب معالجة تداعيات الأزمة مع قبرص
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لسلوفينيا وموزمبيق
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين
  • وزيرة خارجية ألمانيا تعلن عزمها التوجه إلى لبنان.. الوضع أكثر من مقلق